Select Page

مجلس شؤون الأسرة و”بيبسيكو” يوقعان مذكرة تفاهم لتمكين المرأة السعودية

مجلس شؤون الأسرة و”بيبسيكو” يوقعان مذكرة تفاهم لتمكين المرأة السعودية

 الرياض: 27  مايو 2021

أعلنت شركة بيبسيكو للصناعات الغذائية اليوم توقيعها لمذكرة تفاهم مع مجلس شؤون الأسرة في المملكة العربية السعودية، بغرض دعم وتمكين وتعزيز دور المرأة، من خلال تطوير عدد من المبادرات المجتمعية الداعمة لها، وبما يتماشى مع استراتيجية الطرفين في المساهمة الفاعلة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بتعزيز مكانة المرأة وتمكينها على كافة المستويات والمجالات. 

وتم توقيع المذكرة بحضور سعادة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، وتامر مسلّم نائب رئيس شركة بيبسيكو للصناعات الغذائية ومدير عام وحدة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة بيبسيكو بالمشاركة ورعاية العديد من المبادرات والمشاريع، التي تدعم تمكين المرأة، وتقديم الإسهامات لتعزيز دورها في المجال المهني، لاسيما مجال ريادة الأعمال، إضافة إلى توفير فرص عمل متكافئة في الشركة، فيما يتيح التعاون المشترك لبيبسيكو من الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها المجلس في مجال دعم المرأة، وهو الأمر الذي سيسهم في تحقيق ركائز الشركة التنموية التي تتعلق بهذا الجانب.

وبهذه المناسبة، أعرب تامر مسلم عن سعادته بهذه الخطوة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الواسع، ضمن إطار مبادرات شركة بيبسيكو لتمكين المرأة، وقال: “من خلال هذا التعاون مع مجلس شؤون الأسرة، سنتمكن من تعزيز إسهاماتنا في مجال المرأة والأسرة، ومواصلة دورنا لتمكين الشابات السعوديات نحو تحقيق طموحاتهن، والمشاركة بدعم المصلحة المشتركة فيما يتعلق بالتنوع والشمولية، خصوصاً أن بيبسيكو تمتلك خبرة غنية في هذا الإطار على مستوى المملكة والعالم أيضاً”.

وأضاف مسلّم: “تتماشى هذه الخطوة مع التزامنا بأن نكون ضمن الشركات الرائدة في توفير بيئة عمل تتمتع بفرص متساوية على نطاق عالمي، كما نستلهم من مبادئ استراتيجية “الفوز الهادف” من أجل تطوير مجموعة مواهب استثنائية ونسعى جاهدين للحفاظ عليها، وخلق قوة عاملة تعكس تنوع المستهلكين والمجتمعات المحلية لدينا، وتسرّع من تحقيق هدفنا الاستراتيجي الرامي إلى تمكين مليون امرأة سعودية بحلول عام 2030″.

من جانبها، أكدت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري أهمية التعاون مع كافة القطاعات، وأنه ينسجم مع مستهدفات المجلس الهادفة إلى تعزيز مكانة الأسرة بكافة مكوناتها، وتمكين دورها في المجتمع، والمحافظة عليها قوية ومتماسكة، لافتة إلى أن المجلس يولي أهمية كبرى لبناء الشراكات مع القطاعات المختلفة، وتشجيع الأفكار والمشروعات التي تخدم الأسرة وتدعم رائدات الأعمال.

وأعربت الدكتورة التويجري عن سعادتها بالتعاون مع بيبسيكو للصناعات الغذائية من خلال مبادراتها ومساهماتها في مجال دعم وتمكين المرأة والأسرة، مؤكدة مضي مجلس شؤون الأسرة في تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للأسرة السعودية بالتعاون مع الشركاء الفاعلين سواء في القطاع العام أو الخاص أو القطاع الثالث.

وتتبنى شركة بيبسيكو بشكل مستمر ولعقود طويلة العديد من المبادرات المهمة في مجال تعزيز دور المرأة، إذ برز على مستوى المملكة برنامج “تمكنّي” كمبادرة من الشركة تعكس التزامها بدعم أجندة تمكين المرأة ضمن رؤية 2030، ويهدف البرنامج إلى التركيز على دعم المرأة في سوق العمل، وتوجيه الأجيال الشابة من النساء السعوديات، لتحقيق أهدافهن المهنية والمشاركة في رؤية المملكة 2030. ومن ناحية بيئة العمل، يشكّل العنصر النسائي أكثر من 10% من مجموع موظفي الشركة في المملكة، يعملن بوظائف أساسية كمديرات ومهندسات وموظفات في المصانع. مع وجود أهداف سنوية كبيرة لمواصلة تعيين المواهب الوطنية ورفع نسبة تمثيل المرأة خاصة في المناصب الإدارية.

يذكر، أن مجلس شؤون الأسرة، أنشئ كمؤسسة وطنية بموجب قرار ” تنظيم مجلس شؤون الأسرة ” الصادر من مجلس الوزراء رقم (443) وتاريخ 20/10/1437هجري، للرقي بالأسرة السعودية من خلال التعاون مع الشركاء والجهات التنفيذية من الوزارات والهيئات ذات العلاقة ليوفر لها سُبل الحياة الكريمة، ويوحد كافة جهود القطاعات الحكومية فيما يتعلق بقضايا الأسرة بكافة فئاتها.

About The Author

اخر الأخبار