Select Page

آيسر الشرق الأوسط تعلن عن تحديث مجموعة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب بتزويدها بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core Mobile H-Series الجديدة

آيسر الشرق الأوسط تعلن عن تحديث مجموعة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب بتزويدها بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core Mobile H-Series الجديدة
  • تم تزويد الحواسيب المحمولة Predator Triton 300 وPredator Helios 300 وNitro 5 بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel®Core H-series الجديدة وبطاقات الرسومات من سلسلة NVIDIA® GeForce RTX 30 المخصصة للأجهزة المحمولة، والتي تتضمن بطاقات GeForce RTX 3050 وGeForce RTX 3050 Ti الجديدة.
  • يتميز Predator Triton 300 الجديد بالقوة الحاسوبية الفائقة وأعلى مستويات التطور، حيث يأتي مزوداً بهيكل معدني بالكامل سهل الحمل وشاشات بدقة FHD ومعدل تحديث يبلغ 360 هرتز أو بدقة QHD ومعدل تحديث يبلغ 165 هرتز.
  • يوفر جهاز Predator Helios 300 أداءً فائقاً ويعتبر من أقوى أجهزة الحاسوب المحمولة المخصصة للألعاب، حيث يزود بشاشات ذات معدل تحديث يبلغ 360 هرتز أو معدل تحديث يبلغ 165 هرتز مع الجيل الخامس من مراوح التبريد AeroBlade™ 3D من آيسر بشفراتها المعدنية الرفيعة للغاية التي يبلغ عددها 89 شفرة.
  • الحاسوب المحمول Nitro 5 هو الجهاز المثالي لدخول عالم الألعاب، حيث أصبح الآن مزوداً بشاشة بدقة QHD ومعدل تحديث يصل إلى 165 هرتز وقرص صلب للتخزين من نوع SSD تصل سعته إلى 1 تيرابايت مع وضع Raid 0 للوصول إلى أفضل تجربة مستخدم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 مايو 2021: أعلنت شركة آيسر الشرق الأوسط عن تحديث الحواسيب المحمولة Predator Triton 300وPredator Helios 300 وNitro 5 الشهيرة، بتزويدها بأحدث معالجات الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel® Core H-series وبطاقات الرسومات من سلسلة NVIDIA® GeForce RTX 30 المخصصة للأجهزة المحمولة، والتي تشمل بطاقات GeForce RTX 3050 وGeForce RTX 3050 Ti الجديدة، فيما تضمن التحسينات التي تم إدخالها على شاشات الأجهزة، مع عدد من التحديثات الأخرى، أن اللاعبين سيحبون هذا القدر الكبير من القوة الحاسوبية المعززة.

وقال جيمس لين، المدير العام لقسم الحواسيب المحمولة ومنتجات وأعمال تقنية المعلومات في شركة آيسر: “يمثل المعالج الجديد الذي تم الإعلان عنه اليوم تطوراً رائعاً بالنسبة لنا وللمستخدمين، حيث تدفعنا المعالجات الأكثر قوة على تعزيز قدرات التحكم في درجات الحرارة في أجهزتنا إلى حد غير مسبوق”. وأضاف: “هناك الكثير من التقنيات المتطورة التي ظهرت على الساحة حالياً، ونحن قادرون على تقديم مجموعة متوافقة توفر أعلى مستويات الأداء للاعبين المبتدئين والخبراء على حد سواء. وسواء كنت لاعباً محترفاً خبيراً أو ترغب في شراء أول حاسوب محمول مخصص للألعاب، فهذا هو الوقت المناسب”.

وقال ران سينديروفيتز، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة منتجات الأجهزة المحمولة في شركة إنتل: “مع الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core H-series، يمكن للمبتكرين مثل شركة آيسر توفير تجربة ألعاب فائقة عبر البنية الجديدة التي تتيح الوصول لترددات تشغيل تصل إلى 5 جيجاهرتز، وتدعم تقنية PCIe Gen 4 الجديدة للوصول إلى أداء أسرع لبطاقات الرسومات ووسائل التخزين، مع الاتصال السريع الفائق المعتمد على أحدث تقنيات Wi-Fi 6E وThunderbolt 4”.

الحاسوب المحمول Predator Triton 300

يعتبر جهاز Predator Triton 300 (PT315-53) من أقوى الحواسيب المحمولة التي يمكن للمستخدمين حملها بسهولة وراحة في حقيبة الظهر أو حقيبة الأوراق، بفضل هيكله الرفيع الذي يبلغ سُمكُه 19,9 مم (0,78 بوصة) فقط. ويشتمل الهيكل المعدني بالكامل للجهاز على معالج من سلسلة Intel Core H-series من الجيل الحادي عشر قادراً على الوصول إلى سرعة 4,6 جيجاهرتز، وبطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX 3080وذاكرة DDR4 تصل إلى 32 جيجابايت، مما يجعل تجربة الألعاب تنبض بمزيد من الحركة والحيوية. ويمكن للمستخدمين اختيار تعزيز هذه القوة بأحد خيارين: فيمكن لأولئك الذين يريدون أن تنبض ألعابهم بالحياة اختيار الشاشة بدقة QHD مع معدل التحديث 165 هرتز، فيما يمكن لأولئك الذين يبحثون عن أقصى استفادة ممكنة اختيار الشاشة بدقة FHD مع معدل التحديث فائق السرعة الذي يبلغ 360 هرتز. وبالطبع تأتي كلتا الشاشتين بمعدل استجابة معزز[i] يبلغ 3 ملي ثانية، ما يضمن توفير هذا الحاسوب المحمول سرعة فائقة لتجربة لعب سلسة لا تنهك العين.

يستخدم الحاسوب المحمول مروحتين للحفاظ على برودة أجزائه أثناء ممارسة الألعاب ذات المتطلبات العالية، تتضمن مروحة AeroBlade™ 3Dالجديدة من الجيل الخامس، والتي تم تصميمها خصيصاً من تسعة وثمانين شفرة معدنية بسمك 0,08 مم (0,003 بوصة) مع تصميم طرف الجناح الإلكتروني لزيادة تدفق الهواء مع تقليل الضجيج، مما يعزز تدفق الهواء بنسبة 55٪ عن المروحة البلاستيكية[ii]. ومن أجل تعزيز نظام التبريد، يتضمن تصميم الجهاز وجود أنابيب حرارية مخصصة لبطاقة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية إلى جانب فتحات سحب وإخراج الهواء الموجودة في مواقع مثالية، مما يعمل على زيادة كفاءة التبريد إلى أقصى حد، ورفع مستويات الأداء.

تتيح الإضاءة الخلفية RGB ذات 4 مناطق لكل مستخدم إضافة لمسة شخصية إلى جهازه، فيما تجعل مفاتيح W، وA، وS، وD، الملونة وأغطية مفاتيح الأسهم أزرار التحرك بارزة وسهلة الاستخدام خلال اللعب. كما تعمل تقنية DTS® X:Ultra على تحويل أي نوع سماعات رأس أو مكبرات صوتية إلى نظام صوت محيطي 360 درجة، مما يساعد على سهولة التعرف على حركات خصومك أيضاً، أو إضفاء تأثير مكاني حقيقي على الموسيقى والأفلام المفضلة لديك. وتعمل بطاقة الواجهة الشبكية Intel® Killer E2600G Ethernet ووحدة تحكم الشبكات اللاسلكية IntelKiller Wi-Fi 6 AX1650i وتطبيق Control Center 2.0 على تقليل زمن الاستجابة. ويأتي الجهاز بمجموعة من المنافذ المتنوعة التي تتيح للاعبين خيارات توصيل لا حصر لها للأجهزة الإضافية، حيث يتضمن الجهاز منفذ HDMI 2.1 للتوصيل بشاشة خارجية، وزوج من منافذ USB 3.2 Gen 1 ومنفذ USB 3.2 Gen 2، ومنفذ Mini DisplayPort 1.4 ومنفذ USB Type-C (Thunderbolt 4).

Acer Predator Helios 300

الحاسوب المحمول Predator Helios 300

يأتي جهاز Predator Helios 300 الجديد مجهزاً بكل ما يحتاجه اللاعبون للتغلب على منافسيهم، بدءاً من أحدث معالجات الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel Core H-series، وبطاقة الرسومات NVIDIA® GeForce RTX 3070 المخصصة للحواسيب المحمولة وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4. كما يتضمن الجهاز مروحة AeroBlade™ 3D الجديدة من الجيل الخامس، والتي تم تصميمها خصيصاً من تسعة وثمانين شفرة معدنية بسمك 0,08 مم (0,003 بوصة) لزيادة تدفق الهواء بنسبة 55٪ عن المروحة البلاستيكية2. ويأتي الطراز قياس 17 بوصة مجهزاً أيضاً بتقنية Vortex Flow من آيسر، وهي نظام تبريد بتصميم مثالي لتوليد تدفقات هوائية معززة من أجل تحسين تبريد وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات، مع خفض درجة حرارة سطح الهيكل.

وتطرح آيسر هذا الجهاز بخيارين للشاشة: شاشة بدقة FHD مع معدل التحديث فائق السرعة الذي يبلغ 360 هرتز أو شاشة بدقة QHD رائعة مع معدل تحديث يبلغ 165 هرتز. وتتميز كلتا الشاشتين بمعدل استجابة معزز1 يبلغ 3 ملي ثانية، ما يضمن توفيرهما لتجربة لعب سلسة مع أقل حد من الظلال. ويمتد التصميم الأنيق إلى لوحة المفاتيح، التي تم تجهيزها بإضاءة خلفية RGB ذات 4 مناطق وأغطية شفافة منحنية لأزرار W، وA، وS، وD. كما تختلف لوحة مفاتيح الجهاز عن لوحات المفاتيح القياسية، حيث تمت إضافة مفتاح Turbo لرفع تردد التشغيل الفوري ومفتاح PredatorSense الذي يفتح تطبيق Predator المخصص لمراقبة حالة النظام أو زيادة سرعة المعالج، وتخصيص إضاءة RGB للوحة المفاتيح، والعديد من الوظائف الأخرى.

وتم تزويد الحاسوب ببطاقة Intel® Killer E2600 Ethernet ووحدة تحكم الشبكات اللاسلكية Intel Killer Wi-Fi 6 AX1650i وتطبيق Control Center 2.0 لتقليل زمن الاستجابة ولزيادة استقرار الشبكة وأدائها، بالإضافة إلى تقنية DTS® X:Ultra لتحسين الصوت. وكذلك يُجهّز الحاسوب المحمول أيضاً بمجموعة من منافذ USB 3.2، منها منفذ Thunderbolt 4 USB-C السريع للغاية مع دعم وظائف DisplayPortوتوصيل الطاقة. وتم تضمين منفذ HDMI 2.1 أيضاً، ليسهل على اللاعبين توصيل الجهاز بشاشة خارجية. ومن المميزات الإضافية في الجهاز احتواءه على قرص صلب سعة 2 تيرابايت الذي يوفر مساحة كبيرة لتخزين جميع الألعاب في مكتبة المستخدم.

حاسوب Nitro 5 من آيسر

يعتبر هذا الجيل من جهاز Nitro 5 قفزة نوعية كبيرة، حيث تم تجهيزه بأحدث معالجات Intel Core H-series من الجيل الحادي عشر، وبطاقة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3070 المخصصة للحواسيب المحمولة و32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4. وجُمعت هذه المواصفات القوية مع شاشة بدقة QHD بتقنية IPS[iii] قياس 15,6 بوصة (AN515-57) أو قياس 17,3 بوصة (AN517-54) بمعدل تحديث يبلغ 165 هرتز ومعدل استجابة 3 ملي ثانية1. وتبلغ نسبة حجم الشاشة إلى الهيكل 80٪ لتوفير مساحة مشاهدة أوسع للاعبين. وبالإضافة إلى السرعة الفائقة، فإن حاسوب Nitro 5 يتميز أيضاً بإمكانيات كبيرة لمساحة التخزين: حيث يوفر منفذي M.2 PCIe/SATA SSD1 ما يصل إلى 1 تيرابايت في وضع RAID 0 أو قرص صلب بمساحة 2 تيرابايت من ذاكرة التخزين، ليمكن اللاعبين من الاحتفاظ بجميع ألعابهم وأفلامهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم في متناول أيديهم.

وتم تجهيز الجهاز بمجموعة متنوعة من تقنيات التبريد من آيسر والتي تعمل على تبريد الجهاز بأكبر قدر ممكن – تقنية Acer CoolBoost، ونظام التبريد مزدوج المراوح، وأربع فتحات لسحب وإخراج الهواء الموجودة في مواقع مثالية – وتعزز سرعة المروحة بنسبة 10٪ وزيادة تبريد وحدة المعالجة المركزية/بطاقة الرسومات بنسبة 9% مقارنة بالوضع التلقائي. وفي حالات الاستخدام التي لا تتطلب قدراً كبيراً من طاقة الحوسبة، يمنح زر NitroSense المخصص للمستخدمين القدرة على مراقبة أداء النظام، والاختيار بين أوضاع التبريد المحددة مسبقاً أو تخصيص أوضاع جديدة، مع إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من تعديلات النظام الأخرى مثل وظيفة LCD overdrive أو إعدادات الصوت الستة المختلفة لتطبيق TrueHarmony من آيسر.

يأتي Acer Nitro 5 مزوداً ببعض الميزات الرائعة وخصائص التصميم المريح. فتتضمن لوحة المفاتيح إضاءة خلفية RGB1 ذات 4 مناطق يمكن للمستخدمين التحكم فيها، فيما تبلغ مسافة ضغط أزرار لوحة المفاتيح 1,6 مم لكل مفتاح مع توفر لوحة اللمس Precision Touchpad السوداء بالكامل. وتم تزويد الحاسوب المحمول أيضاً بمجموعة من منافذ التوصيل، تتضمن منفذ RJ45 ومنفذ HDMI 2.1 ومنفذ USB 3.2 Gen 2 ومنفذين USB 3.2 Gen 1، بالإضافة إلى منفذ USB Type-C (Thunderbolt 4). كما تم نقل منفذ الشحن إلى الجزء الخلفي من الجهاز في لمسة جمالية بسيطة، لتعزيز المظهر الأنيق والأكثر تنظيماً.

أسعار الأجهزة وتوفرها

سيتوفر جهاز Predator Helios 300 (PH315-54) في الشرق الأوسط اعتباراً من نهاية شهر يوليو 2021 بسعر يبدأ من 7,199 درهماً إماراتياً.

سيتوفر جهاز Acer Nitro 5 (AN515-57) في الشرق الأوسط اعتباراً من شهر يوليو 2021 بسعر يبدأ من 6,199 درهماً إماراتياً.

سيتوفر جهاز Predator Triton 300 (PT315-53) في أمريكا الشمالية اعتباراً من شهر يوليو بسعر يبدأ من 1.699 دولاراً أمريكياً، وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من شهر يونيو بسعر يبدأ من 1,499 يورو.

سيتوفر جهاز Predator Helios 300 (PH317-55) قياس 17 بوصة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من شهر يونيو 2021 بسعر يبدأ من 1,799 يورو.

سيتوفر جهاز Acer Nitro 5 (AN517-54) قياس 17 بوصة في أمريكا الشمالية اعتباراً من شهر يونيو بسعر يبدأ من 1.299 دولاراً أمريكياً، وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من شهر يونيو بسعر يبدأ من 1,299 يورو.

يُشار إلى أن مواصفات هذه المنتجات الجديدة وأسعارها ومدى توافرها قد تتباين حسب المنطقة. للاطلاع على مدى توافر المنتج ومواصفاته وأسعاره في أسواق محددة، تفضل بالتواصل مع أقرب مكتب أو وكيل لشركة آيسر عبر الموقع الإلكتروني: www.acer.com


[i] معدل استجابة غير أصلي، ويتم الوصول إليه عبر تقنية LCD Overdrive.

[ii] يعتمد الأداء على المقارنة مع مروحة تجريبية ومروحة بلاستيكية بنفس الأبعاد. وسيختلف تدفق الهواء الفعلي بناءً على ظروف المكان وحجم المروحة وعوامل أخرى.

[iii] تتضمن جميع العلامات التجارية وأسماء المنتجات المذكورة هنا علامات تجارية خاصة بشركاتها وتستخدم فقط لوصف أو تحديد المنتجات.

About The Author

اخر الأخبار