حدد الصفحة

ساماكو السعودية تعلن بدء رحلة الابتكار بالتعاون مع خدمات أمازون ويب (AWS) وثينج لوجيكس (ThingLogix) لزيادة الإنتاجية ودعم تجربة العملاء

ساماكو السعودية تعلن بدء رحلة الابتكار بالتعاون مع خدمات أمازون ويب (AWS) وثينج لوجيكس (ThingLogix) لزيادة الإنتاجية ودعم تجربة العملاء

أعلنت شركة ساماكو، وهي الوكيل المعتمد لأرقى علامات السيارات العالمية في المملكة العربية السعودية مثل أودي، وبنتلي، وبوغاتي، ولامبورجيني، وبورشه، وفولكس واجن، عن إطلاقها مسيرة ابتكار تجربة العملاء، من أجل مساعدة عملائها ودعمهم وتقديم الخدمات الأجود لهم من نوعها بوصفها الوكيل الحصري الأول للسيارات في السعودية، وذلك مع كل من مجموعة خدمات أمازون ويب (AWS) وشركة ثينج لوجيكس (ThingLogix) للحلول.

صرّح السيد/ عبد الله العطاس، المدير العام لقسم تكنولوجيا المعلومات والأعمال والتحول الرقمي في ساماكو، قائلاً: “لا تزال تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) ضرورةً ملحةً في عالم الأعمال المتطور، لأنها تؤهل أي مؤسسة للبقاء في صدارة التنافسية. ويُقال إنه بحلول عام 2035، سيكون لحلول الذكاء الاصطناعي ثقلاً ومكانةً في الأسواق بهدف زيادة معدل الإنتاجية بنسبة 40% أو أكثر.”

تعوّل المشرعات والأعمال بصورةٍ كبيرةٍ على تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال أتمتة وظائف الأعمال وذلك عبر قطاعات خدمة العملاء والمبيعات والتسويق الرئيسية. ووفقاً للتقارير الصادرة عن شركة أكسنتشر للاستشارات، “فإن نحو 50% من العملاء لم يعودوا يهتموا بما إذا كانوا يتعاملون مع مقدمي خدمات من البشر أو بمساعدة الذكاء الاصطناعي”، لأن ذلك من شأنه أن يتيح الدعم المباشر والفوري على مستويات متعددة في رحلة تعامل العملاء مع المؤسسات.

تسعى شركة ساماكو إلى الاستعانة بمجموعة من روبوتات الدردشة، أو ما يُطلق عليها “شات بوت”، لتوفير خدمة عملاء سلسةٍ وتحقيق الاستفادة القصوى للعملاء، أي تزويدهم بخدمات الدعم 24 ساعة طوال الأسبوع. فعندما يلقى العملاء استجابةً وقت التفاعل معهم مباشرةً، ترتفع معدلات رضاهم عن المؤسسة. لذا، ستضمن روبوتات الدردشة المزودة لخدمة العملاء تجربةً ممتازةً حقاً.

اختارت شركة ساماكو خاصية روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتكون جزءاً مكملاً من نظام خدمة العملاء لديها لعدة أسباب، والأهم من بينها هو توفير الوقت المستغرق خلال هذه الخدمة. وبما أن روبوتات الدردشة قادرة على الإجابة عن أسئلة بسيطة وبسرعة فائقة، سيتمكن فريق الخدمات والدعم من الانتفاع بمزيد من الوقت لتناول الاستفسارات الأكثر تعقيدا،ً وهذا من شأنه تحسين الأداء التنظيمي والإنتاجية عموماً، هذا فضلاً عن ضمان رضا المتعاملين وسعادتهم بمستوى الخدمة.

ستساعد بوتات الإنترنت “أو روبوتات الويب” شركة ساماكو في ادخار التكاليف التشغيلية وتقليل زمن الاستجابة في سبيل تعزيز مستوى خدمة العملاء عموماً. 

تضم خدمات أمازون ويب (AWS) مجموعة واسعة من حلول تقنية تعلّم الآلة والبنية التحتية السحابية الداعمة بغرض إتاحة مفهوم تعلّم الآلة بين يدي كل مطوّر وعالم بيانات وممارس خبير. وضعت شركة جارتنر للأبحاث (Gartner) خدمات أمازون ويب ضمن الرباعي الرائد في مجموعة أبحاث «الرباعي السحري» (Magic Quadrant) بخصوص خدمات مطوّري الذكاء الاصطناعي السحابية، إذ تساعد خدمات أمازون ويب عشرات الآلاف من العملاء على تسريع عملية تعلّم الآلة لديهم، وذلك بمساعدة شريك خدمات أمازون ويب في هذا المجال المتميز وهي شركة ثينج لوجيكس.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com