Select Page

“فارآي” تستكمل جولة تمويل جديدة بقيمة 100 مليون دولار بقيادة ” تي سي في” و”دراغونير”

“فارآي” تستكمل جولة تمويل جديدة بقيمة 100 مليون دولار بقيادة ” تي سي في” و”دراغونير”
  • جولة التمويل الجديدة تدعم الابتكار والتوسع العالمي لمنصة “فارآي” الرائدة في مجال إدارة الخدمات اللوجستية

25 مايو 2021، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت منصة الخدمات اللوجستية الرقمية الرائدة “فارآي” (FarEye) عن إتمامها جولة تمويل جديدة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بقيادة كل من ” تي سي في” و”دراغونير” وبمشاركة مستثمريها الحاليين “إيت رودز فينتشرز” و”هانيويل فينتشرز ” و”فاندامنتوم”. وسيتم توظيف الأموال المُجمعة في دعم مهمة الشركة المتمثلة بتمكين العلامات التجارية من تقديم تجارب تسليم شبيهة بخدمة “أمازون برايم” وإعادة تعريف مفهوم التسليم عبر الشبكات اللوجستية المتنوعة. كما ستركز فارآي على تطوير قدرات منصتها الخاصة، والتوسع في أوروبا وأمريكا الشمالية، ومواصلة جذب المواهب العالمية. وكجزء من الصفقة، سينضم غوبي وادي، الشريك العام في ” تي سي في” إلى مجلس إدارة فارآي.

وقد تأسست فارآي عام 2013 على يد كل من كوشال ناهاتا، وجاوراف سريفاستافا، وجاوتام كومار، وهي تتعامل مع سوق إدارة التسليم العالمي والذي تنجاوز قيمته مليارات الدولارات، وتستمر في تسجيل نمو مزدوج الرقم على أساس سنوي. 

في هذا السياق قال كوشال ناهاتا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ فارآي: “نحن فخورون بانضمام “تي سي في” و”دراغونير” إلى قائمة مستثمرينا والذي سيسهم في ترسيخ ريادتنا العالمية في مجال إدارة التسليم. ويأتي هذا التمويل في الوقت المثالي لدعم القطاع، حيث رأينا في عام 2020 ارتفاع إنفاق المستهلكين على متاجر التجزئة الأمريكية عبر الإنترنت بنسبة 44% وصولا إلى 861 مليار دولار، مقارنة بـ 598 مليار دولار في عام 2019. وأدى النمو والتحول الرقمي في قطاع الخدمات اللوجستية إلى تشكيل فرصة سانحة لمنصات البرمجيات مثل فارآي لتوفير تجربة عملاء محسنة. ويتمثل طموحنا في تمكين آلاف الشركات من توفير تجربة توصيل نخبوية شبيهة بـ “أمازون برايم”، وذلك عبر دفع الابتكارات التي تعيد تصور إدارة عمليات التسليم على الصعيد العالمي.”

وتستعين العلامات التجارية بمنصة فارآي الذكية والمتطورة لتمكين نماذج التوصيل المتعددة، مثل التوصيل في نفس اليوم، واليوم التالي، وعند الطلب، وعند نقاط الاستلام المتعددة. وبشكل أكثر تحديدًا، تتيح فارآي لعملائها من المؤسسات:

● إدارة العملية الشاملة لتسليم السلع والخدمات للعملاء من المستهلكين والشركات عبر الأطراف الثالثة أو الأسطول الخاص بالشركة.

● تزويد العملاء بتجربة تسليم إيجابية، مع خفض التكاليف اللوجستية بشكل كبير وإعطاء رؤية وتحكم لا مثيل لهما عبر كامل العملية.

● تقديم نظام أساسي معياري للغاية، منخفض التعليمات البرمجية ,مستند إلى الحوسبة السحابية، ما يسمح للعملاء ببناء تدفقات عمل فردية تلائم متطلبات التسليم الفريدة مع ضمان أسرع وقت مقابل القيمة.

● التعامل مع الأحجام على المستوى المؤسسي ومراعاة جميع متطلبات الامتثال.

تخدم فارآي حاليًا المؤسسات العالمية بدءا من تجار التجزئة والمصنعين إلى مقدمي الخدمات اللوجستية وشركات النقل الخارجية، بما في ذلك “دي إتش إل”، “أمواي” “دومينوز”، “وال مارت”، “بوستي”، “غوردن فودز”، “يو بي إس” وغيرها المزيد.

وتعالج منصتها أكثر من 100 مليون معاملة شهريًا، وتدعم أكثر من 25000 سائق، وهي مدمجة في شبكة تضم أكثر من مليوني مركبة نقل. وقد تسارع نمو فارآي على مدى الاثني عشر شهرًا الماضية بشكل خاص في أوروبا وأمريكا الشمالية. لتشكل هذه الأسواق مجتمعة أكثر من نصف إيرادات المجموعة والتي نمت بما يقارب الثلاثة أضعاف خلال تلك الفترة. 

كما تم تكريم فارآي مؤخرًا من قبل “جارتنر” في حدث “ماجيك كوادرانت” الأول لمنصات النقل التي تتيح التتبع في الوقت الفعلي.

ولدعم التوسع المستمر، وظفت فارآي أيضًا عددًا من كبار المسؤولين التنفيذيين خلال العام الماضي بما في ذلك أميت باغا كرئيس تنفيذي للأبحاث (الرئيس السابق لمنطقة آسيا المحيط الهادئ لدى “بلو يوندر” وقائد المبيعات الإستراتيجية في “أوراكل”)، و سوفرات جوشي، كرئيس قسم عمليات البيع (تنفيذي سابق في “دروب بوكس”، “أمازون”، “فيسبوك”، “مايكروسوفت”).

وقال غوبي وادي، الشريك العام في “تي سي في”: “يمر القطاع اللوجستي وسلاسل التوريد بتغيرات جذرية طال انتظارها، بقيادة جهات ناشئة مثل فارآي والتي توفر منصات برمجية متعددة المستخدمين ومنخفضة التعليمات البرمجية لتعزيز الرؤية لدى المؤسسات وتحسين تجربة المستهلك النهائي. ونحن في “تي سي في” سعداء بشراكتنا مع فريق فارآي. لقد أُعجبنا بقدراتهم ورؤيتهم طويلة المدى لتقديم أداة رئيسية للتحول الرقمي في مجال الخدمات اللوجستية.”

من جهته قال إريك جونز، الشريك في مجموعة “دراغونير إنفستمنت جروب”: “توفر منصة فارآي الرائدة لإدارة التسليم رؤية وتحكمًا مبهرين عبر كامل سلسلة التوريد، والتي أصبحت الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى لتجار التجزئة والمصنعين. ونتطلع إلى الشراكة معهم وهم يواصلون إعادة تعريف عملية تسليم المنتجات عبر الشبكات اللوجستية المتنوعة وتوسيع نطاق وجودهم في أوروبا وأمريكا الشمالية.”

About The Author

اخر الأخبار