حدد الصفحة

جماهير بطولة أمم أوروبا 2016 تتابع المباريات في أكثر الملاعب العالمية تطوراً

جماهير بطولة أمم أوروبا 2016 تتابع المباريات في أكثر الملاعب العالمية تطوراً

تتابع جماهير كرة القدم الحاضرة في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) لكرة القدم، المقامة حالياً في فرنسا، مباريات البطولة في ملاعب تُعدّ من بين أفضل الملاعب المبتكرة عالمياً، والتي تحظى بتصاميم أيقونية فريدة ومزايا تلبي احتياجات المشجعين، تمّ إنجازها بفضل برمجيات متطورة متخصصة في تصميم المباني وتشييدها.

واستُخدمت برمجيات “تكلا سترَكتشرز“، الخاصة بنمذجة معلومات المباني من شركة “تريمبل”، في تشييد  ثلاثة مشاريع لملاعب فرنسية هي ملعب الحديقة الأولمبية في ليون، المعروف باسم ملعب الأنوار، وملعب “ماتموت أتلانتيك” في بوردو، و”استاد فيلودروم” في مرسيليا.

ملعب الأنوار في ليون

افتتح ملعب الحديقة الأولمبية، أو الأنوار، المتطور في وقت سابق من هذا العام، وهو يتسع لتسعة وخمسين ألف مشجع. ولجأ المجلس الاستشاري للتصميم “جيلت روبي” والشركة المصنّعة “مارتيفير” إلى استخدام برمجيات “تكلا سترَكتشرز“” في وضع نماذج الهياكل الفولاذية المعقدة وتصنيعها وتركيبها، والتي تشمل السقف ثلاثي الأجزاء المؤلف من حلقة خارجية وحلقتين داخليتين.

ملعب “ماتموت أتلانتيك” في بوردو

يُعتبر هذا الملعب الذي افتتح في العام 2015 الأكبر على ساحل المحيط الأطلسي، وهو يشكّل تحفة معمارية روعيت في تصميمها راحة المشجعين. واستخدمت مجموعة “فينتشي” ومجموعة “فايات” برمجيات “تكلا سترَكتشرز” في تصميم الهيكل المعقد لمدرجات الملعب التي تتسع لاثنين وأربعين ألف متفرج.

“استاد فيلودروم” في مرسيليا

قامت شركة “هورتا كوسلادا” باستخدام برمجيات “تكلا” في تصميم السقف الهائل لهذا الملعب، المصنوع من الفولاذ المجلفن والممتد على مسافة 250 متراً، والذي يزن 6 آلاف طن وبرتفع 65 متراً. وكان الملعب قد خضع لعملية تجديد في العام 2014، وتبلغ سعته 67,395 متفرجاً.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com