حدد الصفحة

“لايكي” (Likee) تقدم 7 نصائح قيّمة لزيادة عدد المتابعين على منصات بث مقاطع الفيديو القصيرة

“لايكي” (Likee) تقدم 7 نصائح قيّمة لزيادة عدد المتابعين على منصات بث مقاطع الفيديو القصيرة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – تواصل منصة “لايكي” تطورها لتصبح اليوم واحدة من أسرع تطبيقات إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة نمواً في المنطقة، لاسيما وأن عدد مستخدميها الشهري يزيد عن 150 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم. ويتضمن محتوى الفيديو الأكثر انتشاراً على “لايكي”،مقاطع الفيديو الموسيقية، ومزامنة الشفاه، وتحديات الهاشتاج. وفي الواقع، هناك العديد من صانعي المحتوى الذين شقّوا طريقهم على المنصة، وأثبتوا قدراتهم الإبداعية وتألقوا لدرجة أنهم بلغوا مستوى من النمو والانتشار جعلهم وبكل جدارة من أبرز المؤثرين في مجتمعاتهم المعنية.

وقال المتحدث باسم “لايكي”، “لقد استطاعت “لايكي” أن تأسر قلوب المستخدمين من الجيل “زد” وتستأثر باهتمامهم وإعجابهم.” وأضاف بالقول، “إنها منصة تتيح للمستخدمين تكوين بصمة مميزة لصوتهم، والأهم من ذلك أنها تساعدهم على بناء علامتهم التجارية الشخصية المميزة انطلاقاً من العدسات الإبداعية وفائقة التفرّد. واليوم، يمتلك المستخدمون، أكثر من أي وقت مضى، الموارد التي يحتاجون إليها لشق طريقهم وتأسيس حياتهم المهنية، بل أن مستخدمي وصانعي مقاطع الفيديو القصيرة على “لايكي”، يتمتعون اليوم بالمرونة ويمتلكون مهارات ريادة الأعمال اللازمة التي تشكل القوة الدافعة لهم للارتقاء بانفسهم على عالم الشهرة والتميز، إذ إنهم سرعان ما يبدأون مسيرتهم باكتساب الشهرة ليصبحوا معروفين، ومن ثم ما يلبثون أن يتلقوا عروضاً للعمل لدى كبرى الشركات العالمية أو غيرها من الفرص التعاونية المجزية وغير ذلك.”

لاتزال الإمكانات داخل “لايكي” تكتسب مزيداً من الزخم وترتقي إلى آفاق أعلى، تماماً مثل الارتفاع المستمر في معدلات نمو التطبيق واستمرار تقدمه وازدهاره. وفي حال كنت ترغب بزيادة المتابعين لمقاطع الفيديو القصيرة التي تقوم ببثها، إليك بعضاً من أفضل النصائح يمكنك اتباعها لتصبح مشهوراً على “لايكي” في العام 2021.

حدد جمهورك المستهدف:

تزخر “لايكي” بطيف واسع ومتنوع من المحتوى والمستخدمين على حد سواء،  مما يعني أن هناك مجال لمشاركة الجميع، ومع ذلك، قد يجعل هذا من الصعب عليك أيضاً أن تتميز عن الآخرين. وبالتالي، فهذا يطرح التساؤل التالي، “كيف يمكنني أن أصبح مشهوراً وسط هذا الكم الهائل من مجموعة المواهب والقدرات؟”. تتمثل الخطوة الأولى والأكثر أهمية في تحديد المكانة الخاصة بك في السوق التي ترغب بتأسيس علامتك التجارية فيها. وفي حال كنت تواجه مشكلة في تحديد المجال الذي تختاره، فاسأل نفسك، “ما هو الشيء الذي يستأثر باهتمامي؟”، وبالتالي، طالما أن المجال الذي اخترته ينطوي على شيء تحبه، فكن على ثقة بأنك تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق النجاح مع “لايكي”.

وللتعمق أكثر في هذا الجانب، في حال كنت ترغب باستهداف شريحة من الجمهور الذين  تتراوح أعمارهم بين 13 و 25 عاماً، فإن قيامك بإنشاء مقاطع فيديو جذابة ومسليّة هي الطريقة الأمثل. بينما أنه في حال كنت تستهدف الجيل الأكبر سناً، فإن المحتوى القائم على المعلومات سيكون بالطبع أكثر ملاءمة. إذاً، فالأمر الأساسي الواجب أخذه في الحسبان هنا هو فهم جمهورك وتقديم المحتوى الذي يواكب تطلعاتهم ويحاكي ميولهم.

استثمر في قوة الاتجاهات:

إن الاتجاهات سريعة الانتشار سرعان ما تظهر بين عشية وضحاها على منصة “لايكي”. وكما هو متعارف عليه، هناك دائماً طيف واسع من الاتجاهات المستجدة ودائمة التغير على المنصة، بدءاً من التحديات ومزامنة الشفاه، وصولاً إلى مقاطع الفيديو الراقصة وغيرها. وفي حال كنت ترغب بتوسيع نطاق حضورك وتواجدك على “لايكي”، فمن الأفضل لك التأكد من المشاركة والتفاعل مع أحدث الاتجاهات الرائجة. وبإمكان المستخدمين التحول بسهولة إلى أي اتجاه سائد وإضافة لمساتهم الخاصة عليه. وهذا من شأنه أن يزيد من فرص عثور المستخدمين على مقاطع الفيديو الخاصة بك. عندما تختار التفاعل مع اتجاه ما، تأكد من أن مقطع الفيديو الذي تقوم بإنشائه له سمات فريدة تجعله متميزاً عن غيره. حاول إنشاء مقاطع الفيديو التي تجذب انتباه المشاهدين إليها. تحلى بروح الفكاهة والدعابة نوعاً ما، فهذا سيساعدك بالتأكيد على اكتساب المزيد من المتابعين.

استخدم الهاشتاج  قدر ما أمكن:

مثل سائر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة والرائجة الأخرى، يعد تضمين الهاشتاجات في التعليقات التوضيحية الخاصة بك أفضل طريقة لزيادة انتشارك على التطبيق. من المرجح أن يصادف المستخدمون مقطع الفيديو الخاص بك أثناء بحثهم عن الهاشتاج الذي قمت بإضافته.

من المستحسن استخدام الهاشتاجات التي لها صلة وثيقة ومباشرة بالمحتوى الخاص بك، لأنها ستجعل من السهل على المستخدمين العثور على مقاطع الفيديو التي تبثها. على سبيل المثال، في حال قيامك بإنشاء مقاطع فيديو متعلقة بآخر اتجاهات التجميل والمكياج، يمكنك إضافة هاشتاجات مثل:   #makeuptutorials  و #makeuptransformations في التعليقات التوضيحية الخاصة بك.

اختر البث في أوقات الذروة:

هناك إستراتيجية استثنائية أخرى لمنصة “لايكي” ومقاطع الفيديو القصيرة التي من الممكن استخدامها في عام 2021 لزيادة عدد متابعيك والارتقاء بمكانتك وحضورك على “لايكي” إلى مستوى جديد، وهي البدء بالبث تحديداً عندما يكون جمهورك في أوج نشاطهم وتفاعلهم. وبهذه الطريقة ستتلقى المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات عند تحميل مقاطع الفيديو خلال أوقات الذروة، مما يرفع من معدل المشاركة لديك.

من الأفضل لك أن تقوم بإجراء بحث حول ذلك بنفسك. جرّب بدء البث في أوقات مختلفة وتتبع الأوقات التي يكون لديك فيها أعلى مستوى من التفاعل والمشاركة.

قم بالترويج المتبادل للمحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى:

سيساعد الترويج المتبادل لمحتوى “لايكي” الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى في توجيه حركة المرور نحو حسابك على “لايكي”، وزيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك، والأهم من ذلك زيادة عدد متابعيك. وباعتبار أن هدفك النهائي هو اكتساب المزيد من المتابعين، ننصحك بالتأكد من تضمين عبارة “دعوة لاتخاذ المبادرة” (Call-to-Action) بنهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك، وذلك من أجل توجيه المشاهدين إلى متابعة حسابك.

تفاعل مع المحتوى الذي يستأثر باهتمامك:

من إحدى الطرق البسيطة والفعالة لزيادة عدد متابعيك على “لايكي” هي التفاعل مع صانعي المحتوى الآخرين الذين يكملون علامتك التجارية. تتمثل إحدى الإستراتيجيات الفاعلة  لزيادة عدد متابعيك في إبداء الإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بأشخاص آخرين. وللاستفادة إلى أبعد حد من هذه الاستراتيجية، أضف تعليقك على مقاطع الفيديو القصيرة للمستخدمين المعروفين. من شأن ذلك أن يساهم في تعزيز فرص قراءة تعليقاتك من قبل الكثيرين. الأمر المهم هنا أن تقوم بنشر تعليقات إبداعية تجذب انتباه المستخدمين الآخرين.

احرص على متابعة صانعي المحتوى المؤثرين الذين من الممكن أن يكونوا شركاء رائعين لعلامتك التجارية وشارك في مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو ابحث عن علامات تجارية أخرى في مجال عملك تخطط لدعمها.

تعاون مع صانعي المحتوى الآخرين:

من الطرق الفعالة لتوسيع قاعدة معجبيك، التعاون مع صانعي محتوى آخرين. وهذا سيساعدك في الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور. من المستحسن التعاون مع المستخدمين المرتبطين مباشرة بمجال عملك أو قطاعك.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com