Select Page

رؤية سامسونج لتجربة المنزل المستقبلي تتحقق مع برنامج Bespoke- “منزل حسب الطلب”

2021_JS Lee

ستعرض سامسونج في 11 مايو الأجهزة الرقمية لبرنامجهاBespoke Home  – “منزل حسب الطلب”، والذي يمثل رؤية سامسونج التي تعكس كيفية تطور دور المنزل من خلال تنظيم حدث جديد يحمل عنوان “منزل حسب الطلب 2021” -“Bespoke Home 2021”.

لقد أصبحت منازلنا اليوم متعددة الوظائف، حيث يتضاعف دور غرف المعيشة الآن، بعد أن تحولت إلى ما يشبه استوديو لممارسة اليوغا ودار للسينما، كما تقوم بدور الفصول الدراسية المؤقتة، كما أصبحت طاولة المطبخ مكتباً للعمل عن بعد. لذا، يتطلب التعايش مع هذا “الوضع الجديد” أن نصبح أكثر إبداعاً حول كيفية ملاءمة روتيننا اليومي في مساحات محدودة.

وبدءاً من الطريقة التي نستخدم بها غرفنا، إلى المواد التي نستخدمها في التصميم الداخلي، بات من الملاحظ أن أشياء كثيرة تغيرت داخل منازلنا، باستثناء الأجهزة التي نستخدمها.

ونعتقد في سامسونج أن الوقت قد حان لتغييرها، حيث يجب تصميمها بشكل جميل لإرضاء أذواق عملائنا العصريين والمتميزين، كما ينبغي أن تتمتع بميزات مرنة حتى تتناسب مع احتياجات أنماط الحياة الفريدة لكل مستخدم. ويجب أن يبقى المستخدمون متصلين مع الشبكة، ليس فقط من أجل الاتصال فحسب، ولكن لتبسيط تجربة إدارة المنزل وجعلها أكثر ثراءً. وبطبيعة الحال، يجب مواصلة كافة هذه الابتكارات مع مراعاة الاستدامة. 

وعندما يتعلق الأمر بالأجهزة المنزلية، فإن هذا يعني ضرورة التوصل إلى منتجات قوية يمكن استخدامها لفترة أطول، بهدف تقليل النفايات غير الضرورية، وتطوير تقنيات جديدة تساعد المستهلكين على تقليل استهلاك المياه والطاقة من دون التنازل عن الأداء .. هذه هي رؤيتنا للأجهزة في “المنزل حسب الطلب”.

أجهزة مصممة لك

يبدأ مفهوم  Bespoke Home – “المنزل حسب الطلب” مع ثلاجات سامسونج الرائدة التي سيتسع نطاق انتشارها عبر الأسواق العالمية في العام 2021. يحتوي هذا الخط من المنتجات على تصميم مخصص، مع تعزيزه بلوحات قابلة للتبديل، كما تتوافر بألوان وتصميمات عديدة.

وسجلت الثلاجات المصممة حسب الطلب استجابة هائلة، وأظهر المستخدمون الأوائل إعجابهم بها لأنها تأتي في مجموعة من الألوان والمواد القابلة للتغيير لتناسب أي ديكور داخلي. وتتميز الثلاجة أيضاً بتصميم أملس وواجهة مسطحة يمنحها مظهراً مدمجاً مع محيطها.

نشعر هذا العام بحماسة فائقة أيضاً لتقديم مجموعات جديدة وحصرية من ثلاجاتنا المصممة حسب الطلب بالتعاون مع المصممين، والتي نعتزم تسليط المزيد من الضوء عليها ومناقشتها في حدثنا القادم.

أجهزة مرنة لك

تعتبر المرونة أحد الجوانب المهمة للثلاجة المصممة حسب الطلب، إذ تمتاز بتصميمها المعياري الذي يتيح لك اختيار حجم الوحدة وشكلها، إضافة إلى عناصر التحكم المرنة بدرجة الحرارة للأجزاء المختلفة، لتكتسب معها المزيد من القدرة للتحكم في كيفية تخزين طعامك. وبالنسبة إلى المنزل المصمم حسب الطلب، فقد قمنا بتوظيف هذه الفكرة المهمة لتعزيز المرونة، ومن ثم تطبيقها على الأجهزة الأخرى.

وندرك أيضاً أن الأعمال ذاتها لا تكون متماثلة في جميع المنازل، سواء كان الأمر متعلقاً بالمكنسة الكهربائية أو تهوية المنزل أو غسل الملابس. وهذا هو السبب وراء رؤيتنا الخاصة بالمنزل حسب الطلب، حيث تأتي الأجهزة بميزات يمكن تعديلها حسب تغير الاحتياجات في منزلك. 

وسواء كان الأمر يتعلق بزيادة عدد أفراد الأسرة، أو الرغبة بتغيير الأرضية، أو الاعتماد على الطهي في المنزل، فإننا من جانبنا نركز على تطوير تجاربك مع أجهزتك لتناسب احتياجاتك.

أجهزة متصلة من أجلك

يقوم Bespoke Home – “المنزل المصمم حسب الطلب” أيضاً على خاصية الاتصال السلس المدعوم بخدمات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأتمتة، حيث تضمن جميعها التوصل إلى الحلول المنزلية المخصصة والشاملة للجمع بين الأجهزة كافة. وتعمل منصة خدمات “الأشياء الذكية” SmartThings من سامسونج على تبسيط سير الأعمال المنزلية، بما يسمح لك التركيز على الأنشطة التي تستمتع بها، ولمساعدتك على الاستفادة من التجارب المنزلية اليومية بشكل أفضل.

وتعد سامسونج العلامة التجارية الوحيدة التي يمكنها إدخال هذه التغييرات الأساسية إلى منزلك بسلاسة. ومن خلال ريادتنا المزدوجة في مجال الأجهزة والبرامج، فضلاً عن وجود مجموعة واسعة من الأجهزة المتوافقة مع منصة “الأشياء الذكية”، ستكون إمكانيات المنزل المتصل مع الشبكة لا حصر لها.

ويتمثل الغرض من توصيل أجهزتك بمنصة “الأشياء الذكية” في مساعدة أجهزتك على التوافق مع نمط حياتك وعاداتك والأمور التي تفضلها في حياتك الشخصية. وسواء كنت ترغب في العثور على وصفة تعمل بشكل مثالي مع فرن سامسونج، أو كنت تبحث عن دورة الغسيل المناسبة للملابس الرقيقة، فإن هذه المنصة ستوفر لك كل ما تحتاج إليه.

وستقدم الخدمات التي سيتم الكشف عنها في حدث Bespoke Home 2021  – “المنزل حسب الطلب 2021” لمحة عن المستقبل. إن مفهوم  المنزل الذكي لا يقتصر على مجرد تشغيل أجهزتك عن بُعد أو تغيير إعداداتها، بل إننا نطور خدمات لمنزل يعرفك تماماً، ويكون مخصصاً وفق اهتماماتك واحتياجاتك.

رؤية جديدة للمنزل

يسعدنا أن نعرض لك التصميمات الحديثة والميزات المرنة والاتصال الذكي التي ستشكل معالم رؤيتنا للمنزل حسب الطلب في 11 مايو. وسنعرض منتجاتنا الحالية التي تم تطويرها بميزات ووظائف جديدة، إضافة إلى تقديم بعض المنتجات والخدمات الجديدة بالكامل. ويسعدنا أيضاً مشاركتكم رؤيتنا وأهدافنا للاستدامة. لقد تغير العالم كثيراً خلال العام الماضي، وحان الوقت لأجهزتنا للحاق بركب هذا التغيير. آملين لقاءكم في حدثنا المقبل.

جاي سوينغ لي 

رئيس قسم الأجهزة الرقمية – سامسونج للإلكترونيات

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار