حدد الصفحة

إريكسون تطلق جهازاً راديوياً بتغطية ثلاثية الاتجاه لزيادة كفاءة تحديثات المواقع وتعزيز السعات

إريكسون تطلق جهازاً راديوياً بتغطية ثلاثية الاتجاه لزيادة كفاءة تحديثات المواقع وتعزيز السعات

تواصل إريكسون توسيع نطاق منتجاتها وحلولها الراديوية الرامية إلى تسهيل تحديث المواقع وزيادة سعتها، في إطار تنفيذ استراتيجيات تطوير شبكات مزودي خدمات الاتصالات

أعلنت إريكسون عن إطلاق راديو 6626؛ وهو جهاز راديوي فريد من نوعه مزدوج النطاق بتغطية ثلاثية الاتجاه، لمساعدة مزودي الخدمات على زيادة سعة ترددات شبكاتهم من الجيل الخامس في الإرسال المزدوج بتقسيم التردد (FDD)، حتى ولو كانت أبراج مواقعهم مزودة بأجهزة راديوية من الأجيال الثاني والثالث والرابع.

وتوفر هذه الإضافة الراديوية، التي تُعدّ الأحدث في محفظة إريكسون، تغطية متعددة المعايير والنطاقات، إلى جانب خفض التكاليف والبصمة، حيث يصل خفض استهلاك الطاقة إلى 50%.

ويجمع راديو 6626 مزدوج النطاق ذو التغطية ثلاثية الاتجاه، بين ترددين وستة منافذ في وحدة راديوية واحدة، مما يُمكّن جهاز راديو واحد من تغطية جميع الاتجاهات الثلاثة للبرج. ويحتوي هذا الجهاز الراديوي على ستة مرسلات وستة مستقبلات (6T6R)، ويدعم معايير الأجهزة المحمولة من الجيل الثاني وحتى الجيل الخامس. وتجدر الإشارة إلى أن توفّر راديو 6626 بنسخة مزدوجة النطاق 800 ميغاهيرتز و900 ميغاهيرتز، بالإضافة إلى نسخة مزدوجة النطاق 1800 ميغاهيرتز و2100 ميغاهيرتز، يقدّم لمزودي الخدمات دعماً إضافياً يعزّز السعة ويعالج تحديات التكلفة في آن واحد.

يمكن لراديو إريكسون 6626 المدعوم من Ericsson Silicon أن يوفر 720 واط من طاقة الإخراج ويزن أقل من 45 كجم.

كما أطلقت إريكسون معزّز الجهد 6640 (Voltage Booster 6640)، الذي يقلّل الحاجة إلى أسلاك جديدة، حيث يوسّع الاستطاعة الموظفة للأجهزة الراديوية بنسبة تصل إلى 50%، دون تغيير الأسلاك المستخدمة. إن إضافة معزّز الجهد بدلاً من تبديل الأسلاك، يحقق لمزود الخدمة توفيراً في تكلفة الأجهزة والتركيب يصل إلى 70%.

كما يتضمن الجهاز الراديوي الشامل:

  • جهاز النطاق الأساسي 6631 (Baseband 6631)، الذي يمثّل أحدث مسارات حوسبة شبكة النفاذ الراديوي متعددة المعايير في الأبراج التي تدعم تقنيات متعددة من الجيل الثاني وحتى الجيل الخامس.
  • الجهاز الميكرويفي ميني-لينك 6352 (MINI-LINK 6352)، الذي يضيف حوالي 10 غيغابت في الثانية عبر النطاق إي (E-band)، ويتكامل مع أجهزة الراديو الميكرويفية العاملة. ويقوم التصميم المعزّز متعدد النطاقات بزيادة سعة وصلات الربط، في الوقت الذي يزيل البصمة ويخفض النفقات التشغيلية.

وتستكمل هذه المنتجات الجديدة النسخة الخفيفة جداً من محفظتي حوسبة النظام الضخم متعدد المداخل والمخارج (Massive MIMO) وشبكة النفاذ الراديوي (RAN) التي أُطلقت مؤخراً، وتهدف جميعاً إلى تسهيل قيام مزودي الخدمات بطرح خدمات تقنيات الجيل الخامس على مستوى تجاري.

وفي هذا الصدد، قال ديفيد هامروول؛ رئيس وحدة المنتجات الراديوية في إريكسون: ” يوفر الجهاز الراديوي الجديد ثنائي النطاق ذي القطاع الثلاثي فرصة لمقدمي خدمات الاتصالات لتقليل أثر بصمة الراديو بشكل كبير وتقليل وقت التثبيت المطلوب في الموقع، مع خفض إجمالي استهلاك الطاقة في نفس الوقت بنسبة تصل إلى 50 بالمائة. سيساعد ذلك عملائنا على زيادة السعة وتسريع تغطية الجيل الخامس مع نطاقات FDD في كل مكان.”

باتريك بيسال-حميدة، الرئيس التنفيذي، مجموعة تلما مدغشقر: ” ستلبي أجهزة الراديو الجديدة متعددة النطاقات والقطاعات وعالية الطاقة من إريكسون حاجة تلما لأبراج أكثر كفاءة. ستجلب مزايا نفقات التشغيل (OPEX) ملموسة من حيث تقليل استهلاك الطاقة، والوزن على الأبراج، وتركيب أسرع. نحن متحمسون لنشر حلول التقنية متعددة المعايير من إريكسون بأقل بصمة في الصناعة “.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com