Select Page

“أخبار الآن” توقع شراكة استراتيجية مع “الجامعة الأمريكية في الإمارات” لدعم جيل الشباب

“أخبار الآن” توقع شراكة استراتيجية مع “الجامعة الأمريكية في الإمارات” لدعم جيل الشباب

جهود مشتركة لتدريب وتأهيل كوادر شابة تمتلك الكفاءة والاحترافية اللازمة لتناول القضايا المعاصرة

26 أبريل 2021 – عقدت “أخبار الآن” مؤخراً شراكة استراتيجية مع “الجامعة الأمريكية في الإمارات” من أجل دعم الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم لبدء حياتهم المهنية وبناء مسيرة ناجحة في المجال الإعلامي ضمن بيئة احترافية ومحفزة على تنمية القدرات الصحافية والإعلامية، بما يتماشى مع متطلبات المستقبل. وتندرج الخطوة في إطار التزام “أخبار الآن” بخلق فرص عمل تدريبية وتطويرية جديدة للجيل الشاب، ليكون شريكاً فاعلاً في رسم ملامح الإعلام والصحافة الإلكترونية في العالم العربي.

وتكتسب الشراكة الاستراتيجية أهمية بالغة كونهما انطلاقة قوية لـ “أخبار الآن” لتعزيز أطر التعاون المثمر مع نخبة الجامعات في العالم العربي، وتوطيد جسور التواصل المباشر مع الطلبة لاستكشاف طاقاتهم وتطويرها وتوظيفها بالشكل الأمثل. ويمهّد التعاون الجديد الطريق أمام تدريب وتأهيل كوادر إعلامية تمتلك الخبرة والكفاءة والاحترافية اللازمة لتناول القضايا والمواضيع والقصص التي تهم الفئات الشابة، فضلاً عن دعم رسالة “أخبار الآن” التي أطلقت مؤخراً حُلَّة إعلامية متميزة تستهدف توفير منبر رائد للتعبير عن آراء وتطلعات الشباب العربي.

Solange El Rassi
صولانج الراسي، رئيسة قسم العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في “تلفزيون الآن”:

وقالت صولانج الراسي، رئيسة قسم العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في “تلفزيون الآن”: “يشرّفنا توقيع الشراكة الاستراتيجية مع “الجامعة الأمريكية في الإمارات” تدعم أجيال المستقبل في بداية حياتهم المهنية ضمن أجواء احترافية تؤهلهم ليكونوا إضافة هامة لجهودنا الرامية إلى إحداث تغيير جذري في طريقة نقل الخبر وإبراز القصص الملهمة للشباب. ونتطلع إلى توسيع نطاق التعاون ليمتد إلى دول عربية أخرى، بما يسهم في الوصول إلى شريحة واسعة من الشباب الذين يمثلون أولوية قصوى بالنسبة لنا كونهم عصب بناء الغد. ونسعى إلى توفير كافة السبل الضامنة لتحقيق هدفنا الجوهري في توظيف خبراتنا ومعرفتنا في خدمة تطلعات الشباب، بحيث تصبح أخبارهم هي أخبارنا، فضلاً عن تعزيز جسور التواصل الفعال معهم للارتقاء بخبراتهم مع تعلم كل ما هو جديد ومبتكر منهم، وبالأخص في مجال الإعلام الاجتماعي والرقمي والصحافة الإلكترونية. نجدّد التزامنا بالعمل مع الجامعات وغيرها من الصروح الأكاديمية والجامعية الرائدة لتوفير السبل الضامنة لرفد الجيل الشاب بالمعرفة والخبرة ذات الصلة بالإعلام والصحافة لتلبية تطلعاتهم الطموحة.”

من جهته، قال البروفيسور ويليام كورنويل، عميد كلية التربية في “الجامعة الأمريكية في الإمارات”: “تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع “أخبار الآن” خطوة متقدّمة على درب توحيد جهودنا لتحقيق رؤيتنا المشتركة في تزويد الأجيال الشابة بالمعرفة والخبرة اللازمة لتفعيل دورهم المحوري باعتبارهم قادة الغد وصنّاع الأمل. ويمثل التدريب الإعلامي فرصة استثنائية لتمكين الشباب من إيصال رسالتهم، وسرد القصص الملهمة وإبراز التجارب الاستثنائية التي من شأنها إحداث بصمة إيجابية في حياة الكثيرين.”

وأضاف البروفيسور كورنويل: “تبرز في الوقت الراهن الحاجة الملحّة إلى رفد الجيل الشاب بالمهارات الاحترافية والأخلاقيات المهنية التي تعزز لديهم الإحساس بالمسؤولية تجاه توظيف الإعلام في خدمة القضايا المجتمعية والإنسانية والوطنية. ومن هنا، يشرّفنا التعاون مع “أخبار الآن” نظراً لموضعيتها وموثوقيّتها، وسعياً منّا وراء دفع مسيرة الاستثمار الأمثل في الشباب. ونجدّد التزامنا في “الجامعة الأمريكية في الإمارات” بمواصلة جهودنا الحثيثة لإثراء معرفة الطلبة وترسيخ ثقتهم بقدرتهم على تحقيق طموحاتهم مهما كبرت. وكلنا ثقة بأنّ هذه الشراكة النوعية ستمثل قيمة مُضافة لمساعينا الرامية إلى ترسيخ ثقافة اللامستحيل لدى الشباب ليكونوا القوة الدافعة وراء بناء مستقبل أفضل.”

واتفق الجانبان على تسهيل تبادل أنجح التجارب وأفضل الممارسات والتعاون في استقطاب وتدريب واستبقاء المواهب المهنية والكفاءات الجديدة، والتي تمثل قيمة مضافة لـ “أخبار الآن” التي تتبنّى نهج إعلامي سبّاق قائم على الإبداع والابتكار في نقل الخبر وسرد الأحداث بأساليب تفاعلية تخاطب الشباب العربي مباشرةً. ويتمحور نطاق اتعاون أيضاً على إتاحة الفرصة لعدد من طلبة “الجامعة الأمريكية في الإمارات” لاستخدام المرافق الإعلامية والمعدّات المتطورة المتاحة في استوديوهات “أخبار الآن”، لتطوير محتوى إعلاميّ راقٍ يرقى إلى مستوى التوقعات.

About The Author

شيماء صفوان

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

تصفح وحمل النسخة الورقية