Select Page

السعودية تشهد ازدهاراً في قطاع الأعمال سوڤرن إيه إي آي تشير إلى تسجيل ارتفاع بنسبة 50% في معدلات دخول السوق خلال الربع الأول من عام 2021

السعودية تشهد ازدهاراً في قطاع الأعمال سوڤرن إيه إي آي تشير إلى تسجيل ارتفاع بنسبة 50% في معدلات دخول السوق خلال الربع الأول من عام 2021

توقعات بتحقيق نمو هائل في المملكة نتيجة التخفيف من القيود المرتبطة بأزمة كوفيد-19 ورغبة المملكة باستقطاب مستويات متزايدة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة


أبرز النتائج:

  • سوڤرن إيه إي آي أتاحت الفرصة لأكثر من 600 زائر من قطاع الأعمال لاستكشاف السوق السعودية في عام 2019
  • ·      50% من الزوار يدخلون السوق السعودية للمرة الأولى و70% منهم يحققون نجاحات تجارية
  • سوڤرن إيه إي آي سجلت زيادة بنسبة 300% في مبيعات الخدمات المؤسسية على الرغم من التحديات التي واجهها القطاع في عام 2020
  • توقعات بتحقيق زيادة بنسبة 50% في عمليات التسجيل لدى وزارة الاستثمار بالمقارنة مع مستويات ما قبل أزمة كوفيد-19
  • سوڤرن إيه إي آي تتوقع أيضاً تحقيق زيادة بنسبة 50% في معدلات الطلب على خدمات الموارد البشرية والهجرة
  • التوقعات تشير إلى أن النمو سيشمل خدمات الدعم واسعة النطاق بما في ذلك خدمات التوريد والتوظيف، وخدمات الإقامة، وإدارة النقل والمشتريات

المملكة العربية السعودية، الرياض، 26 أبريل 2021: أعلنت سوڤرن إيه إي آي، الشركة الموثوقة والمتخصصة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحقيق النجاح التجاري في المملكة العربية السعودية، اليوم عن تسجيل زيادة بنسبة 50% في الأنشطة التجارية في المملكة. وتعد سوڤرن إيه إي آي شراكةً استراتيجية بين مزودين رائدين للخدمات المؤسسية، وهما شركة سوڤرن ومشروع حاضنات الأعمال العربية (AEI). واستناداً إلى الشراكة الراسخة والمتكاملة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، تعاونت الشركتان لتوفير منصة فريدة ذات سمعة طيبة، وتتماشى مع أرقى المعايير العالمية، ما يتيح للشركات الأجنبية إمكانية تحقيق النجاح في السوق السعودية.

وتتيح محفظة الخدمات التي توفرها سوڤرن إيه إي آي الفرصة أمام العملاء للدخول وتأسيس الشركات وتوسيع نطاق عملياتها في بيئة الأعمال السعودية التي غالباً ما تتسم بالصعوبة. وتوفر رؤية المملكة 2030 فرصاً كثيرة وغير مسبوقة للشركات الإقليمية والعالمية فيما يتعلق بتطوير الأعمال على المستوى العالمي. وتوفر سوڤرن إيه إي آي خدمات مهنية مصممة خصيصاً للمساعدة على تخفيف المخاطر، وتسريع عملية تأسيس الشركات ووتيرة تحقيق النجاح في المملكة، بدءاً من توفير الاستشارات والتوصيات حول التسجيل لدخول السوق، ووصولاً الى عمليات التوظيف والتوريد المحلية. وترتكز هذه الشراكة الاستثنائية إلى حضور سوڤرن القوي في منطقة الشرق الأوسط والذي يعود إلى 20 عاماً، وسجل مشروع حاضنات الأعمال العربية الحافل بالنجاح في المملكة منذ عام 2012.

ومنذ تأسيس الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في عام 2019، حققت شركة سوڤرن إيه إي آي أداءً قوياً في عملياتها، حيث ساهمت في تسهيل إجراء أكثر من 600 زيارة أعمال إلى المملكة العربية السعودية في عام 2019 وحده، وكان 50% منها من قبل زوار يدخلون المملكة للمرة الأولى، وتكلل أكثر من 70% منها بالنجاح. وساهم مشروع حاضنات الأعمال العربية (AEI) وحده بتمكين أكثر من 1,500 شركة أجنبية من دخول المملكة وتأسيس حضورها والتوسع في المملكة منذ إطلاق عمليات الشركة في عام 2012.

وسجلت سوڤرن إيه إي آي زيادة بنسبة 300% في الخدمات المؤسسية في المملكة خلال عام 2020. وتتسم الآفاق المستقبلية للقطاع في العام القادم بمؤشرات إيجابية، مع توقعات بتحقيق زيادة في عمليات التسجيل لدى وزارة الاستثمار بنسبة 50% بالمقارنة مع المستويات التي سجلتها قبل أزمة كوفيد-19. كما تشير ترجيحات فريق عمل الشركة إلى إمكانية تحقيق زيادة بنسبة 50% في خدمات الموارد البشرية والهجرة.

وتعمل سوڤرن إيه إي آي وفق أرقى المعايير العالمية المتبعة من حيث الامتثال التنظيمي، وتقديم الخدمات للعملاء وفق أفضل مستويات النزاهة والمهنية العالية.

كما يتماشى الأداء القوي والنظرة المستقبلية الواعدة مع التوقعات الإيجابية للسوق فيما يتعلق بالاقتصاد السعودي، والذي سيعود إيجاباً على آفاق النمو لعام 2021. ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بورز، سيسهم ارتفاع أسعار النفط الناتج عن ارتفاع معدلات الطلب وتوافر لقاحات مرض كوفيد-19 على نطاق واسع حول العالم بدعم نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة، والذي من المتوقع أن يرتفع بنسبة 2.3% بين عامي 2021 و2024.

وتعليقاً على هذه الشراكة والسوق السعودية، قال بول أرنولد، المدير الإداري لشركة سوڤرن في المملكة العربية السعودية: “باعتبارنا إحدى الشركات العالمية المتخصصة بالقطاع، نتلقى أعداداً متنامية من الاستفسارات من العملاء الجدد والحاليين حول سبل إنشاء وتشغيل شركات ناجحة في المملكة العربية السعودية. وتتكامل الإمكانيات والمعارف المحلية الواسعة التي يتمتع بها مشروع حاضنات الأعمال العربية مع خبرات سوڤرن المعمّقة في مجالات الشركات والأعمال التجارية العابرة للحدود.

وتوفر السوق السعودية فرصاً هائلة، وأصبحت معظم الشركات تدرك حالياً الإمكانات الضخمة لهذه السوق، والركائز الرئيسية لرؤية المملكة 2030، والعدد الكبير من الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها المملكة خلال الأشهر الـ 18 الماضية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إرساء خارطة طريق للنجاح يمكن أن يشكل تحدياً بحد ذاته. وتتمثل مبادئنا في توعية عملائنا والحد من المخاطر التي يواجهونها وتمكينهم من دخول المملكة وتأسيس شركات والتوسع فيها. ويبرهن أداؤنا القوي خلال الربع الأول من العام على قدرة السوق السعودية على استقطاب المستثمرين، ولا نزال نشهد اهتماماً متنامياً وتحولاً متزايداً من قبل العملاء للتركيز على المملكة العربية السعودية، تماشياً مع سعيها للكشف عن مبادرات استراتيجية جديدة”.

وبدوره، قال ستيوارت دي سوزا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع حاضنات الأعمال العربية (AEI): “تنسجم الشراكة مع شركة سوڤرن إيه إي آي بشكل كامل مع رؤية المملكة 2030، وتمثل تضافراً فريداً من الخبرات المحلية والعالمية لتمكين العملاء من الاستفادة من الفرص غير المسبوقة في المملكة. 

إذ من السهل تحديد الكثير من الفرص في المملكة، ولكن توجد بعض التحديات في السوق، والتي غالباً ما تكون غامضة ودائمة التغير من المنظور التنظيمي ومستوى الامتثال والعمليات. ويشكل السعي للحصول على معلومات وافية وموثوقة مع توفير نصائح عالية الشفافية حول بيئة العمل المحلية عاملاً جوهرياً في تحقيق النجاح. ومع بداية مرحلة ما بعد كوفيد-19، نتطلع نحو مستقبل مشرق. ومن خلال تعاوننا مع سوڤرن، سنواصل الترويج للسوق السعودية على المستوى العالمي، والسعي لتعزيز تواصل المملكة مع العالم”.

ويعد مشروع حاضنات الأعمال العربية شريكاً موثوقاً للكثير من الحكومات الأجنبية مثل المملكة المتحدة (قسم التجارة الدولية DIT التابع لحكومة المملكة المتحدة)، والولايات المتحدة (الشراكة مع الشراكة التطويرية للتنمية الاقتصادية في فرجينيا VEDP – البعثة التجارية إلى المملكة العربية السعودية).

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار