حدد الصفحة

’باناسونيك‘ تكشف النقاب عن عدسة جديدة ذات بعد بؤري أحادي عالي السرعة

’باناسونيك‘ تكشف النقاب عن عدسة جديدة ذات بعد بؤري أحادي عالي السرعة

كشفت شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘ عن أحدث ابتكاراتها في مجال العدسات الرقمية القابلة للتبديل والمتمثل بالعدسة اللاكروية الجديدة LEICA DG SUMMILUX 12mm/F1.4 ASPH ذات مقاس 12 ملم (مكافئ لكاميرا 35 ملم: 24 ملم)، والمخصصة للاستخدام مع سلسلة كاميرات LUMIX G الرقمية عديمة المرآة ذات العدسة الواحدة التي تلبي جميع الاحتياجات الاحترافية جنباً إلى جنب مع الجودة العالية للصور.

وتمكن العدسة الجديدة المصورين من التقاط مشاهد حيوية وفق منظور غني وعبر زاوية فائقة الاتساع. كما تسمح هذه العدسة المتميزة بالتقاط الصور في المساحات الداخلية وتحت ظروف الإضاءة المنخفضة مع تأثيرات إلغاء التركيز البؤري المذهلة والطبيعية بفضل فتحتها الكبيرة التي تعادل F1.4. وعلاوةً على ذلك، تم تزويد هذه العدسة بتصميم قوي مقاوم للرذاذ والغبار بهدف تلبية احتياجات طيف واسع من حالات التصوير الفوتوغرافي.

ومع دمجه لاثنتين من العدسات غير الكروية واثنتين من العدسات فائقة التبديد المنخفض (UED) وعدسة مزودة بميزة التبديد المنخفض للغاية (ED)، يتألف نظام العدسات من 15 عنصراً في 12 مجموعة. وتسمح مسألة استخدام 5 عدسات خاصة بتلبية معايير شركة ’لايكا‘ الصارمة بالنسبة لجودة الصور الاستثنائية مع مستوىً مرتفع من الدقة والحد الأدنى من التشوهات. وبشكل عام، يمكن مشاهدة التوهج السهمي عادةً حول المحيط الخارجي للمصدر النقطي مع العدسات عالية السرعة، وذلك عند استخدام فتحة أكبر للعدسة. إلا أن هذه العدسة الجديدة تقدم دقةً عاليةً للصورة من المركز إلى الزوايا من خلال تثبيط هذا التوهج. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه العدسة لتصوير مشاهد السماء المرصعة بالنجوم أو المشاهد الليلية التي يتخللها الضوء من أجل التقاط صور أشبه بالحقيقة مع الحد الأدنى من التمويه والتشوهات. وبالإضافة إلى ذلك، تساهم عناصر العدسة المطلية بعدة طبقات في تقليص حالات ظهور الخيالات والتوهج.

وبهذا الصدد، قال هيتيش أوجا، نائب المدير العام لقسم الحلول السمعية والبصرية لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘: “مع وجود نظام محرك التركيز الداخلي والمحرك الخطوي، تعتبر عدستنا الجديدة LEICA DG SUMMILUX 12mm/F1.4 ASPH قادرةً على العمل بصورة سلسة وصامتة مع نظام التركيز البؤري التلقائي القائم على كشف التباين الذي يمتاز بسرعته ودقته العالية في التقاط الصور أو تسجيل الفيديو على حد سواء. وتعتبر هذه العدسة متوافقةً مع محرك المستشعر وفق حد أقصى من 240 إطاراً في الثانية من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة من الكاميرات مع التركيز البؤري التلقائي عالي السرعة. ويعتبر هذا الأداء المذهل للتركيز البؤري التلقائي أمراً رائعاً لتسجيل الفيديو بدقة 4K، حيث يعتبر التركيز البؤري الدقيق أمراً ضرورياً”.

وتتيح عدسة LEICA DG SUMMILUX 12mm/F1.4 ASPH الجديدة إمكانية التحكم المباشر والبديهي بفتحة العدسة بواسطة حلقة الفتحة، في حين تمنح تسع شفرات فتحة العدسة شكلها الدائري الذي ينتج تأثيراً سلساً وجذاباً للمناطق الخارجة عن نطاق التركيز عند التصوير وفق فتحة أكبر للعدسة. ويضمن الحامل المعدني عالي الكفاءة متانة العدسة وإمكانية الاستخدام المتكرر. وقد تم صنع حامل العدسة والأسطوانة والغطاء من المعدن لتقديم تصميم أنيق ومتطور يناسب كامل سلسلة كاميرات LUMIX G الرقمية عديمة المرآة ذات العدسة الواحدة (DSLM).

ستتوفر عدسة LEICA DG SUMMILUX 12mm/F1.4 ASPH بحلول شهر سبتمبر وابتداءً من 5،299 درهماً إماراتياً.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com