حدد الصفحة

في مواجهة التحديات: هواوي تعلن عن تطبيق خمس مبادرات استراتيجية لتطوير أعمالها

في مواجهة التحديات:  هواوي تعلن عن تطبيق خمس مبادرات استراتيجية لتطوير أعمالها

رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب يقول: “إعادة بناء الثقة واستعادة التعاون عبر سلسلة توريد أشباه الموصلات العالمية أمرٌ بالغ الأهمية لإعادة القطاع إلى المسار الصحيح”.

شينجن، الصين، 14 أبريل 2021: أعلنت هواوي خلال قمة القمة العالمية الثامنة عشرة لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات التي شارك فيها أكثر من 400 من نخبة محللي وخبراء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من مختلف أنحاء العالم اعتزام الشركة تطبيق خمس مبادرات استراتيجية للمضي قدماً في تنمية وتطوير أعمالها في مواجهة التحديات المستمرة. وناقش المشتركون في القمة واقع ومستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وأهمية تعزيز مرونة المبادرات الاستراتيجية لمختلف القطاعات لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.

وتحدث إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي عن أداء الشركة في العام 2020 والتحديات المستمرة التي ما زالت الشركة تواجهها خصوصاً فيما يتعلق بحظر الولايات المتحدة المرتبط بتوريد أشباه الموصلات للشركة. وسرد إريك تفاصيل المبادرات الاستراتيجية الخمسة التي ستعتمدها الشركة للمضي قدماً بتطور أعمالها في وجه الصعوبات والتحديات المستمرة، حيث أوضح بأن هواوي ستعمل على تعزيز نطاق محفظة الأعمال لتعزيز المرونة، حيث ستعزز قدراتها البرمجية والاستثمار بشكل أكبر في الأعمال التجارية الأقل اعتماداً على تقنيات العمليات المتقدمة، وكذلك الاستثمار في مكونات المركبات الذكية. وستعمد الشركة لتحقيق أقصى قيمة من تقنية الجيل الخامس وتحديد معايير تقنية الجيل الخامس والنصف 5.5 مع كافة أطراف قطاع الاتصالات الأخرى من أجل تحفيز تطور الاتصالات المتنقلة. كما ستستهدف الشركة توفير تجربة سلسة وذكية تركز على المستخدم عبر جميع السيناريوهات. كذلك ستقدم الشركة مزيداً من الابتكارات من أجل تقليل استهلاك الطاقة لعالم منخفض الكربون. وستستمر بمعالجة تحديات استمرارية التوريد.

وشدد إريك شو على أن “إعادة بناء الثقة واستعادة التعاون عبر سلسلة توريد أشباه الموصلات العالمية أمرٌ بالغ الأهمية لإعادة القطاع إلى المسار الصحيح”. وأضاف: ” كلما مضينا قدماً، نجد أنفسنا في بيئة عالمية مليئة بالتحديات. وستؤدي تعقيدات جائحة كوفيد-19وعدم الاستقرار الجيوسياسي إلى ظهور تحديات جديدة تواجه كل مؤسسة وشركة ودولة، لكننا نثق بقدرة التكنولوجيا الرقمية على توفير حلول جديدة للمشاكل التي نواجهها جميعاً. لذلك سنواصل الابتكار ودفع عمليات التحول الرقمي إلى الأمام مع عملائنا وشركائنا باعتباره الحل الأمثل للوفاء بمتطلبات المستقبل”.

من ناحيته، سلط ويليام شو، رئيس مجلس إدارة معهد هواوي للبحوث الاستراتيجية خلال كلمته في المؤتمر الضوء على التحديات التي ستؤثر على الرفاهية الاجتماعية خلال العقد المقبل، والتي تتضمن شيخوخة السكان وزيادة استهلاك الطاقة بشكل متواصل. وقدم شو شرحاً عن رؤية هواوي للعالم الذكي للعام 2030 وتشتمل على تسعة تحديات تقنية واتجاهات مقترحة للجهود البحثية هي تحديد معايير الجيل الخامس والنصف لدعم مئات المليارات من أنواع الاتصالات المختلفة، وتطوير علم ألياف النانو الضوئية من أجل تحقيق زيادة كبيرة في سعة الألياف الضوئية، وتحسين طرق الاتصال بين الشبكات لربط كل الأشياء وتوفير قدرات الحوسبة المتقدمة بما يكفي لدعم العالم الذكي، واستخلاص المعرفة من الكميات الهائلة من البيانات لتحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الصناعية، وتجاوز بنية فون نيومان لتطوير أنظمة تخزين أكثر كثافة بمائة مرة، والجمع بين الحوسبة وتقنيات الاستشعار للحصول على تجربة واقعية فائقة متعددة الوسائط، وتمكين الناس من متابعة شؤونهم الصحية بشكل استباقي من خلال المراقبة الذاتية المستمرة للعلامات الحيوية الشخصية، وتطوير إنترنت ذكي للطاقة لتوليد وتخزين واستهلاك الكهرباء بطرق صديقة للبيئة.

وقال ويليام شو: “نتوقع أن نرى في العقد القادم العديد من التحسينات الكبيرة في المجتمع بفضل التكنولوجيا الحديثة. ولتعزيز جهود هذا التوجه، نأمل في تضافر جهود مختلف الصناعات والأوساط الأكاديمية ومعاهد البحث ومطوري التطبيقات للتعامل مع التحديات التي تواجه البشرية. فلكل منا دور يؤديه لتحقيق الرؤية المشتركة. ولا شك بأن ذلك يتم من خلال أن نستكشف معاً كيفية تعزيز الاتصالات، وتسريع الحوسبة، والتحول نحو الطاقة النظيفة. وليكن هدفنا جميعاً أن نمضي معاً قدماً نحو عالم ذكي في العام 2030”.

يذكر أن أول قمة عالمية لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات من هواوي نظمت في 2004، وتُعقد سنوياً منذ ذلك العام. ونظمت نسخة العام الحالي من القمة تحت عنوان “بناء عالم ذكي متصل بالكامل” وضمت عدداً من الجلسات النقاشية التي يشارك فيها خبراء صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات من جميع أنحاء العالم يناقشون التحديات الحالية والاتجاهات المستقبلية لتطوير مختلف القطاعات والصناعات بدعم من الابتكارات الجديدة لتي توفرها صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات. 

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com