حدد الصفحة

إنتل تطلق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء

إنتل تطلق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء

إنتل تستعرض الجيل الثالث والجديد من Intel Xeon Scalable، المعالجات الوحيدة المعزّزة بالذكاء الاصطناعي المخصصة لمراكز البيانات؛ وتحقق زيادة في الأداء بنسبة متوسطة 46% 

  • الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel® Xeon® Scalable، إلى جانب مجموعة من إبداعات إنتل مثل ذاكرة التخزين Intel® Optane™ ، ومحوّلات Ethernet، ومصفوفات الحوسبة FPGAs، والحلول البرمجية المحسّنة، يوفر تحسينات في الأداء وأعباء العمل عبر السحابة الرقمية الهجينة، والحوسبة عالية الأداء، والشبكات وتطبيقات الشبكات الطرفية الذكية.
  • الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable يمتاز ببنية هندسية مرنة مع تسريع لتقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة وتقنيات Intel® DL Boost، إضافة لإمكانات الأمان المتطورة لحماية البيانات ورموز التطبيق مع ملحقات حماية البرمجيات (Intel® SGX) وIntel® وتقنيات تسريع التشفير Crypto Acceleration. 
  • الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable يلاقي انتشاراً واسعاً، حيث تم شحن أكثر من 200 ألف وحدة ساهمت في عائدات الربع الأول من عام 2021 مع اعتماد واسع من مختلف قطاعات السوق، بما فيها أفضل مزوّدي خدمات السحابة الرقمية في العالم الذين يستعدّون لنشر الخدمات؛ وأكثر من 250 تصميم فائز لدى 50 من شركاء تصنيع المعدّات الأصلية؛ وأكثر من 15 شركة كبرى متخصصة في تصنيع معدات الاتصالات ومزودي خدمات الاتصالات المستعدّين لإثبات المفهوم ونشر الشبكات؛ وأكثر من 20 مختبر حوسبة عالية الأداء وبيئة حوسبة عالية الأداء كخدمة تستفيد من أحدث معالجات Xeon Scalable

سانتا كلارا، كاليفورنيا؛ 7 أبريل 2021 – أعلنت شركة إنتل عن إطلاق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء، والتي تمّ تحسينها لتشغيل أوسع نطاق من أعباء العمل في القطاع، من السحابة الرقمية إلى الشبكة وصولاً إلى تقنيات الحافة الذكية. ويشكّل الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable (التي تحمل الاسم الرمزي: Ice Lake)، الأساس لمنصّة مركز بيانات إنتل، ما يتيح للعملاء الاستفادة من أفضل الفرص التجارية اليوم عبر توظيف قوّة الذكاء الاصطناعي.

ice-lake-banner-graphic_DRAFT

ويحقق الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable زيادة كبيرة في الأداء قياساً بالجيل السابق، مع تحسّن بنسبة 46% من حيث أعباء العمل الشائعة لمركز البيانات.[i] كما تضيف المعالجات إمكانات جديدة ومحسّنة على المنصة، بما في ذلك ملحقات حماية البرمجيات Intel SGX للأمن المتكامل، وتقنيات Intel Crypto لتسريع عمليات التشفير، وIntel DL Boost لتسريع عمليات الذكاء الاصطناعي. وإلى جانب مجموعة إنتل الواسعة من حلول Intel® Select Solutions وIntel® Market Ready Solutions، تسهم هذه الإمكانات في تمكين العملاء من تسريع وتيرة النشر عبر السحابة الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والمشاريع، والحوسبة عالية الأداء، والشبكات، وتطبيقات الأمان والحافة الذكية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نافين شينوي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام مجموعة منصات البيانات لدى إنتل: “يعتبر الجيل الثالث من منصّتنا Intel Xeon Scalable الحلّ الأكثر مرونة وأداءً في تاريخنا. وهو مصمّم للتعامل مع مختلف أعباء العمل من السحابة الرقمية، إلى الشبكة وصولاً إلى تقنيات الشبكات الطرفية الذكية. وتمتاز إنتل بمكانة فريدة من خلال قدراتها في مجال الهندسة والتصميم والتصنيع لتقديم مجموعة واسعة من المعالجات الذكية والحلول التي تلبي متطلبات عملائنا”.

Ice Lake Wafer_3

الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable

بفضل تقنية 10 نانومتر للمعالجة المبتكرة من إنتل، يوفر الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable ما يصل إلى 40 نواة لكل معالج، وأداءً أعلى بمعدل 2.65 ضعف قياساً بنظام عمره خمس سنوات.[ii] تدعم المنصّة ما يصل إلى 6 تيرابايت من ذاكرة النظام لكل منفذ، وحتى 8 قنوات من ذاكرة DDR4-3200 لكل منفذ، وما يصل إلى 64 مسار معالجة من الجيل الرابع لتقنية PCIe لكل منفذ.

خضع الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable لتحسينات تتفق مع أعباء العمل الحديثة، المستخدمة في البيئات الميدانية والموزّعة متعددة السحابات الرقمية. واستناداً إلى عقود من الابتكار، تزود هذه المعالجات العملاء ببنية هندسية مرنة تضم حلول تسريع متكاملة، وإمكانات أمان متطورة.

Ice Lake Wafer_2
  • تسريع مدمج لتقنيات الذكاء الاصطناعي: يوفر الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable الأداء والإنتاجية والبساطة في مجال الذكاء الاصطناعي، ما يتيح للعملاء استخلاص مزيد من التحليلات المعمقة القيّمة من بياناتهم. وبوصفها وحدة المعالجة المركزية الوحيدة المخصصة لمراكز البيانات، والتي تم تعزيزها بقدرات مدمجة لتسريع حلول الذكاء الاصطناعي، وتحسينات برمجية شاملة وحلول جاهزة، تتيح المعالجات الجديدة توظيف الذكاء الاصطناعي في مختلف التطبيقات بداية من تقنيات الشبكات الطرفية الذكية، إلى الشبكات والسحابة الرقمية. وتحقق التحسينات الأخيرة للبرمجيات والأجهزة أداء أكثر سرعة للذكاء الاصطناعي بنسبة 74%، مقارنة بالجيل السابق، وتوفر أداء أعلى حتى 1.5 ضعفاً تغطي أكثر من 20 من أعباء الأعمال المنجزة عبر الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع AMD EPYC 7763، وأداء أعلى حتى 1.3 مرة تغطي أكثر من 20 من أعباء الأعمال المنجزة عبر الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع وحدة معالجة الرسوميات Nvidia A100.[iii]
  • أمان متكامل: اعتماداً على مئات الدراسات البحثية، والقدرة على التعزيز واكتساب الخبرة بمرور الوقت، تعمل ملحقات Intel SGXعلى حماية البيانات والتعليمات البرمجية الحساسة عبر توفير أصغر مساحة من النظام معرضة للهجومات المحتملة. وتتوفر هذه الحلول اليوم على معالجات Xeon Scalable ثنائية المنفذ مع جيوب يمكنها عزل ومعالجة حتى 1 تيرابايت من الرموز البرمجية والبيانات، ودعم متطلبات أعباء العمل السائدة. وتم تزويد معالجات Xeon Scalable بميزات جديدة، من بينها حلول التشفير التام للذاكرة، بالإضافة إلى متانة العتاد من إنتل، لتكون قادرة على التعامل مع أكثر مخاوف حماية البيانات إلحاحاً اليوم. 
  • تسريع مدمج لعملية التشفير: توفر حلول التسريع المدمج لعملية التشفير أداءً مذهلاً يغطي مجموعة واسعة من خوارزميات التشفير المهمة. وتستطيع الشركات التي تدير أعباء عمل مكثفة التشفير، مثل تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يعالجون ملايين المعاملات التي يجريها عملاؤهم يومياً، الاستفادة من هذه الإمكانية لحماية بيانات العملاء دون التأثير على أوقات استجابة المستخدم أو الأداء العام للنظام. 
Ice Lake Wafer_1

ولتسريع أعباء العمل على الجيل الثالث من منصة Intel Xeon Scalable، يستطيع مطوّرو البرمجيات تحسين تطبيقاتهم بالاعتماد على برمجة متعددة البنى بواجهة برمجة التطبيقات oneAPI المفتوحة، ما يوفر التحرر من الأعباء الفنية والاقتصادية للنماذج الخاصة. وتلعب مجموعة أدوات oneAPI Toolkits من إنتل لواجهات برمجة التطبيقات دوراً في المساعدة على تحقيق الأداء الأمثل للمعالجات، وقدرات التشفير والذكاء الاصطناعي عبر مجمّعات ومكتبات برمجية متطورة، وأدوات متقدمة للتحليل وتصحيح الأخطاء.

وتحظى معالجات Intel Xeon Scalable بدعم أكثر من 500 حلول Intel® IoT Market Ready Solutions الجاهزة للنشر، وحلول Intel Select Solutions التي تساعد في تسريع عمليات النشر للعملاء، مع تحديث ما يصل إلى 80% من حلول Intel Select Solutions بحلول نهاية العام الجاري.

منصّة مركز بيانات رائدة في القطاع

بفضل إمكاناتها غير المسبوقة من حيث نقل البيانات وتخزينها ومعالجتها، تعتبر منصّات مركز البيانات من إنتل هي الأكثر انتشاراً في السوق. ويشمل الجيل الثالث من أحدث منصّات Intel Xeon Scalable السلسلة 200 من الذاكرة Intel Optane، ومحرّكات الأقراص الصلبة من طرازIntel Optane Solid State Drive (SSD) P5800X، و Intel® SSD D5-P5316 NAND SSDs؛ فضلاً عن محوّلات الشبكة Intel Ethernet 800 Series، وأحدث مصفوفات الحوسبة Intel® Agilex. 

تقديم أداء مرن عبر السحابة الرقمية، والشبكات والشبكات الطرفية الذكية

خضع الجيل الثالث والحديث من منصّاتنا Xeon Scalable لتحسينات تجعله متوافقاً مع مجموعة واسعة من القطاعات في السوق، بداية من السحابة الرقمية وصولاً إلى تقنيات الشبكات الطرفية الذكية.

  • بالنسبة للسحابة الرقمية: تم تصميم الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable وتحسينها لتلبية المتطلبات الملحة لأحمال العمل السحابية، ودعم مجموعة واسعة من بيئات الخدمة. وتعتمد أكثر من 800 شركة مزوّدة لخدمات السحابة الرقمية في العالم على معالجات Intel Xeon Scalable، وتعتزم جميع الشركات الكبرى من مزوّدي خدمات السحابة الرقمية توفير خدماتها خلال عام 2021 مدعومة بالجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable.
  • بالنسبة للشبكة: تم تصميم حلول “N-SKU” المحسّنة للشبكات من إنتل لدعم بيئات الشبكات المتنوعة، وخضعت لتحسينات تتفق مع مختلف المستويات وأعباء العمل. ومقارنة بالجيل السابق، يوفر الجيل الجديد من معالجات Intel Xeon Scalable أداء أعلى بنسبة 62% وسطياً على مجموعة من الشبكات المنتشرة على نطاق واسع، وأعباء عمل شبكة اتصالات الجيل الخامس.[iv] بفضل العمل مع منظومة بيئية واسعة تضم أكثر من 400 عضواً في برنامج Intel® Network Builders، تقدم إنتل خططاً أولية لحلول مبنية على الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable، ما يؤدي لتسريع عمليات التأهيل، وتقليص الوقت اللازم لنشر تقنيات شبكة vRAN، وNFVI وCDN الافتراضية وغيرها. 
  • بالنسبة لتقنيات الشبكات الطرفية الذكية: يوفر الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable المستوى المطلوب من الأداء والأمان والضوابط التشغيلية الضرورية لتقنيات الذكاء الاصطناعي القويّة، وتحليلات الصور أو الفيديو المعقدة، وأعباء العمل الموحدة على تقنيات الشبكات الطرفية الذكية. ومقارنة بالأجيال السابقة، تدعم المنصّة تدخل الذكاء الاصطناعي لتصنيف الصور أعلى بمعدل 1.56 ضعفاً.[v]
  • يختلف الأداء تبعاً للاستخدام والإعدادات وعوامل أخرى.  لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقعالإلكتروني www.Intel.com/PerformanceIndex​ 

تقوم نتائج الأداء على الاختبارات التي أجريت في التواريخ الموضحة في الإعداد، وقد لا تتضمن جميع التحديثات المتاحة بشكل عام. للاطلاع على تفاصيل الإعداد، يرجى العودة إلى النسخ الاحتياطي. لا يمكن اعتبار أي منتج أو مكوّن آمناً بشكل كامل. 

تساهم إنتل في تطوير المقاييس عبر المشاركة في الدعم الفني و/أو رعايته لمجموعات قياس مختلفة، ومن بينها مجموعة التطوير BenchmarkXPRT التي تديرها شركة برينسيبلد تكنولوجيز.

يمكن أن تختلف التكاليف والنتائج. 

قد تتطلب تقنيات إنتل تمكين برمجيات أو أجهزة أو تفعيل خدمات محددة.

بعض النتائج قد تكون حصيلة تقديرات أو محاكاة.

التحكم في بيانات الطرف الثالث وتدقيقها لا يقع ضمن مسؤوليات إنتل؛ وينبغي الرجوع إلى مصادر أخرى لتقييم مستوى الدقة.

تخضع جميع مخططات المنتجات والخطط للتغيير دون أي إشعار مسبق. 

تعتبر البيانات الواردة في هذا المستند والتي تشير إلى الخطط أو التوقعات المستقبلية بيانات تطلعية. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى توقعات حالية وتنطوي على العديد من المخاطر وحالات عدم يقين قد تتسبب في تغييرات على أرض الواقع تختلف بصورة ملموسة عن تلك المذكورة أو الواردة ضمن مثل هذه البيانات. لمزيدٍ من المعلومات حول العوامل التي من شأنها إحداث تغييرات ملموسة للنتائج الفعلية على أرض الواقع، يرجى الاطلاع على أحدث إصدار للأرباح والملفات التي تم إيداعها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عبر الموقع الإلكتروني www.intc.com.

© Intel Corporation. تعد إنتل وشعارها وغيرها من أسماء وشعارات إنتل علامات تجارية مملوكة من قبل شركة إنتل أو الشركات التابعة لها. قد تكون الأسماء والعلامات الأخرى تكون مملوكة من قبل جهات أخرى. 


[i] يرجى مراجعة [125] عبر الرابط الإلكتروني: www.intel.com/3gen-xeon-config. قد تختلف النتائج.

[ii] يرجى مراجعة [25] عبر الرابط الإلكتروني: www.intel.com/3gen-xeon-config. قد تختلف النتائج.

[iii] يرجى مراجعة [123، 43، 44] عبر الرابط الإلكتروني: www.intel.com/3gen-xeon-config. قد تختلف النتائج.

[iv] يرجى مراجعة [91] عبر الرابط الإلكتروني: www.intel.com/3gen-xeon-config. قد تختلف النتائج.

[v] يرجى مراجعة [121] عبر الرابط الإلكتروني: www.intel.com/3gen-xeon-config. قد تختلف النتائج.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com