حدد الصفحة

تاي دبي تعلن عن إطلاق الدورة الثانية من مسابقة “تاي للنساء” لتمكين رائدات الأعمال

تاي دبي تعلن عن إطلاق الدورة الثانية من مسابقة “تاي للنساء” لتمكين رائدات الأعمال

من المقرر أن تبدأ المبادرة بجلسة افتراضية تديرها سيدة الأعمال إنجي شلهوب، الرئيسة التنفييذية والمديرة العامة لـمجموعة “إتوال”، حيث تتحدث عن رحلتها وتجربتها الريادية في صناعة الموضة والأزياء في الشرق الأوسط

المملكة العربية السعودية -31 مارس 2021 – أطلقت تاي دبي اليوم رسميًا  الدورة الثانية من مسابقة تاي للنساء، المبادرة العالمية المكرسة لتمكين النساء في جميع أنحاء العالم ومساعدتهن على تحقيق إمكاناتهن الكاملة من خلال توفير الدعم اللازم لتعزيز مهاراتهن القيادية وتنمية وتطوير أعمالهن وشركاتهن. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المبادرة مفتوحة للشركات التي تديرها أو تمتلكها النساء في جميع أنحاء العالم العربى لتقديم طلب المشاركة وإبراز إنجازاتهن في عالم الأعمال.

تتمثل رؤية وهدف تاي للنساء في “حضن، إشراك، و تمكين” رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن حجم الشركة، منشأها، اهتماماتها، مكانتها أو خلفيتها، إذ تلتزم المبادرة بركائز تاي العالمية والتي تتجسد في: التعلّم، التوجيه، إمكانية الوصول إلى التمويل، قابلية النمو التدريجي، المساحة الآمنة، والمجتمع العملي. يأتي الإعلان عن الدورة الثانية من المسابقة بعد أن تلقت الدورة الأولى في عام 2020 أكثر من 100 طلب وشهدت مشاركات من جميع أنحاء الوطن العربى، بما في ذلك الأردن ولبنان وتونس ومصر، وغيرها من الدول.

هذا وسيتم الإعلان عن الإصدار الثاني من تاي دبي خلال ندوة رقمية تديرها سيدة الأعمال إنجي شلهوب، الرئيسة التنفيذية والمديرة العامة لـمجموعة “إتوال”، حيث تسلط الضوء على رحلتها الريادية والنجاح الذي حققته منذ بدايات سوق الأزياء الفاخرة في الشرق الأوسط. كما ستنضم الفائزات على المستوى العالمي و العالم العربى إلى المحادثة لتقديم النصائح للمشاركات في مسابقة عام 2021، بالإضافة إلى توجيه المشاركات إلى العثرات الرئيسية التي يجب عليهنّ تجنبها. كما يمكن للمشاركات المهتمات بحضور الندوة التسجيل على الرابط  https://bit.ly/2O6geuI

وفي إطار هذه المبادرة، ستنضم رائدات الأعمال المشاركات لبرنامج شامل لمدة عام من تصميم وإشراف تاي دبي، تـستفدن  خلاله من جلسات الإرشاد والتوجيه من نخبة من قادة الصناعة الضليعين في مجالاتهم المتنوعة، كما ستتلقّين خدمات الاستشارات المالية، والتدريب الاستراتيجي ، وورش العمل المختلفة حول التخطيط العملي للشركات ونصائح قيّمة لإبراز وتقديم العرض المثالي للمستثمرين.

وتأكيدًا على التزام تاي دبي المستمر بتطوير وتعزيز رائدات الأعمال، علقت السيدة شاميما بارفين، الرئيسة المشاركة لبرنامج تاي للنساء – تاى دبى قائلة: “على الرغم من أن الشركات الناشئة التي أسستها رائدات الأعمال تؤدي أعمالها بشكل أفضل مع مرور الوقت، حيث تحقق زيادة بنسبة 10٪ في الإيرادات التراكمية على مدى خمس سنوات و 78٪ للإيرادات مقابل كل دولار من التمويل مقارنة بنسبة 31٪ من الشركات الناشئة التي أسسها الرجال، إلا أن فجوة الاستثمار بين الجنسين حقيقة واقعة لا يمكن إغفالها. لقد حصلت الشركات التي أسستها النساء على حوالي 2٪ فقط من إجمالي رأس المال الاستثماري المٌستَثمَر. نعمل في تاي للنساء على التصدّي لهذه الفجوات من خلال توفير منصة لرائدات الأعمال تمكّنهن من الوصول إلى التمويل والمستثمرين والموجهين، وكذلك من التعلم والتواصل.”

ومن جهتها، أكدت السيدة أناستاسيا جولوفاتينكو، الرئيسة المشاركة لبرنامج تاي للنساء- تاى دبى على رسالة تاي للنساء، قائلة: “اليوم، هناك 114٪ من رائدات الأعمال أكثر مما كان عليه الحال قبل 20 عامًا، إذ تساعد المصطلحات الجديدة مثل “الأمهات رائدات الأعمال” و “تمكين المرأة” في تكوين صورة صحيحة ودافعًا قويًا للشابات والأمهات اللاتى بأمس الحاجة إليه، خاصة من يعتقدن أنهن يفتقرن إلى الفطنة التجارية أو الوقت أو الشجاعة لاقتحام عالم الأعمال. ونظرًا لما نلحظه من زيادة في عدد الأعمال والشركات التي تقودها النساء في جميع أنحاء المنطقة، أخذ هذا الإلهام بالانتشار وبدأ عدد أكبر من النساء باتخاذ خطوات جريئة للخروج من الروتين المعتاد وبلورة أفكار جديدة ومُبتكرة لإطلاق عمل تجاري مختلف. نحن على يقين من أن مبادرات مثل تاي للنساء ستساعد عددًا كبيرًا من النساء الآخريات على أن تحذو هذا الحذو.”

وفقًا لتقرير أصدرته شركة فيزا مؤخرًا، بدأت أكثر من 163 مليون امرأة حول العالم أعمالهن التجارية الخاصة في السنوات الخمس الماضية، وهو ما يمثل نسبة 37٪ من القوة العاملة. ولا يتوقف الأمر هنا، إذ تدير 75٪ من سيدات الأعمال في الإمارات شركات نشطة على مستوى العالم. يشهد العالم حاليًا خطوات إيجابية هائلة من رائدات الأعمال، حيث بلغت قيمة عشر شركات مملوكة من قبل النساء في النصف الأول من عام 2019 مليار دولار أمريكي لكل شركة.

سيتم فتح باب الترشيح الدورة  الثانية من مسابقة تاي للنساء في الفترة من 31 مارس إلى 1 يوليو 2021. ستقدم المتباريات أفكارها إلى أعضاء لجنة تحكيم مستقلة تضم نخبة من رواد الأعمال الناجحين والمستثمرين ومدراء الشركات والقيادات النسائية الاستثنائية. هذا وسيتم الإعلان عن الفائزة من العالم العربي، إلى جانب الفائزة بالمركز الثاني، في الأول من سبتمبر 2021.

كما ستُتُوّج المبادرة بحفل ختامي كبير خلال “إكسبو 2020” في دولة الإمارات بمشاركة المتأهلات للتصفيات النهائية عبر فروع تاي للتأهل لفرصة الفوز بجوائز قيّمة، بما في ذلك جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تلقي الدعم من الموجهين والمستثمرين.

ستؤدي المشاركة في مسابقة تاي للنساء، القائمة على أفضل الممارسات من المبادرات التي تركز على المرأة في الفروع المحلية لتاي، إلى بناء القدرات وزيادة التواصل وتبادل المعرفة وإبراز رائدات الأعمال المشاركات على الصعيد العالمي وربطهنّن بغيرهن من رائدات الأعمال وللمستثمرين، كما تشكل فرصة مثالية لا تعوّض للشركات الناشئة لتلقي التدريب على أيدي نخبة من ألمع الموجهين الذين يشكلون جزءً هامًا من شبكة تاي المهنية.

يمكن للمشاركات تقديم ترشيحهن على https://bit.ly/3rY2v7K. بالإضافة إلى شرط كون الشركة المشاركة تديرها امرأة أو مملوكة من امرأة، يجب أن تكون الشركات الناشئة المتبارية في المرحلة المبكرة من الإنشاء، أي 3 سنوات على الأقل، أو في مرحلة متقدمة تصل إلى سبع سنوات للتأهل للمشاركة في المسابقة.

TiE Women 2021 initiative for women entrepreneurs (Ar)

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com