حدد الصفحة

“كانون” تطلق تحدي Redline Challenge الأولى من نوعها للمصورين الهواة مع جوائز تزيد قيمتها عن 14 ألف يورو

“كانون” تطلق تحدي Redline Challenge الأولى من نوعها للمصورين الهواة مع جوائز تزيد قيمتها عن 14 ألف يورو

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 مارس 2021- أعلنت “كانون” (Canon) عن إطلاق تحدي  Redline Challenge ، وهي مسابقة جديدة للمصورين الهواة تهدف إلى صقل مهاراتهم المهنية وتحدي قدراتهم الابداعية واختبار معرفتهم التقنية. وفي هذه المسابقة التي يستضيفها مدون الفيديو والمصور كاي وونغ، ستقدم مجموعة ملهمة من سفراء كانون آراءهم ونصائحهم ومهاراتهم الاحترافية في التصوير للمساعدة في إتقان وتلبية كل مطلب من مطالب المسابقة.     

كما انضم المصور العالمي المعروف والفائز عدة مرات بمسابقة “ريد بول إيومي” (Red Bull IIIume) لورينز هولدر إلى كاي للإعلان عن الموضوع الأول للمسابقة وهو – ضوء في الظلام Light in the Dark – والمصمم ليكون الاختبار الأساسي للهواة المشاركين في المسابقة. ويمكن للمصورين الهواة اختبار مهاراتهم بشكل عملي واستكشاف إمكانيات التصوير في الإضاءة المنخفضة والعلاقة بين الضوء والظل ودرجات تباين الضوء واللون في مسابقة “تحدي الخط الأحمر” الأولى من نوعها. 

وسيحظى المشاركين في المسابقة فرصة الفوز بمجموعة أدوات “كانون” تزيد قمتها عن أكثر من 14 ألف يورو لمساعدتهم على تطوير قدراتهم الابداعية، بالإضافة إلى جلسة توجيهية قيمة للتصوير الفوتوغرافي مع المصور لورينز، الذي يشتهر بأسلوبه الجديد والدرامي المتميز وقدرته الاستثنائية على التقاط ما هو غير متوقع حتى في أصعب الظروف، وهو قادر على أن يكون حكماً وموجهاً في نفس الوقت بفضل قدراته المتميزة. 

وتعليقاً على إطلاق تحدي Redline Challenge ، قال لورينز: عندما طلبت مني شركة “كانون” المشاركة كموجه في تحدي “ضوء في الظلام” (Light in the Dark)، انتهزت الفرصة على الفور لأني أعرف مدى إثارة هذه المسابقات بالنسبة للمصورين لاختبار مهاراتهم وكسب التقدير في مجال التصوير. ويعد “ضوء في الظلام” Light in the Dark موضوعاً رائعاً للبدء بتحدي Redline Challenge كونه يخاطب العديد من المصورين بغض النظر عن مواضيع التصوير التي يقومون بالتقاطها.”   

 وأضاف لورينز: “من الممكن إحداث الكثير من التأثيرات الضوئية الرائعة، حتى لو لم يتح لك الحصول على الفلاش الخاص بالاستوديو أو فلاش “سبيدلايت” (Speedlite)، فكل ما عليك فعله هو أن تكون مبدعاً! مهما كان موضوعك وكيفما كان الطريقة التي تتعامل فيها مع موضوع “ضوء في الظلام” Light in the Dark. وأحث جميع المشاركين على الخروج من نطاق الراحة الابداعية والتفكير خارج المألوف وعدم الخوف من تجربة أساليب وتقنيات تصوير جديدة.”     

وسيكون بإمكان المشاركين إرسال صورهم، التي يمكنهم التقاطها باستخدام أية آلة تصوير، اعتباراً من 00:01 بتوقيت جرينتش من 22 مارس 2021 وحتى الساعة 23:59 من 31 مايو 2021، حيث إن المشاركة في هذا المسابقة مجانية. وستشهد المسابقة ثلاث جولات تحكيم من قبل لجنة مستقلة من الخبراء، وستقوم “كانون” بالإعلان عن قائمة الحكام المختصرة المكونة من 10 متسابقين متأهلين على موقعها الإلكتروني في شهر يونيو. وسيتم الاعلان عن الفائز النهائي في 27 يونيو، حيث سيحصل على مجموعة أدوات “كانون” التالية:

كاميرا كانون الاحترافية بدون مرآة EOS RS والتي توفر أداءً تصويرياً لامثيل له 

  • ثلاث عدسات  RF المصنعة لنظام EOS R  الثوري من “كانون” لتوفير التميز البصري 
    • Canon RF 15-35mm F2.8L IS USM
    • Canon RF 24-70mm F2.8L IS USM
    • Canon RF 70-200mm F2.8L IS USM
  • طابعة النسق الكبير بقياس 17 إنش Canon image PROGRAF PRO-1000 المزودة بتقنيات متطورة لتوفير مطبوعات فائقة الجودة
  • فلاش Speedlite EL-1 المتطور والذي يوفر أداءً موثوقاً وعالي السرعة

وقالت سوزي دونالدسون، مديرة التسويق في مجموعة تقنيات التصوير والاتصالات لمنطقة أوروبا في شركة “كانون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا”: “قمنا بإنشاء تحدي  “Redline Challenge” لتشجيع المصورين الهواة على دفع آفاق الابداع لديهم وإتاحة الفرصة لهم لاكتساب التقدير من قبل أبرز خبراء التصوير. ونحن نعلم الآن أكثر من أي وقت مضى أهمية دعم المبدعين والاحتفاء بهم. و نتفهم أيضًا أهمية امتلاك الأدوات المناسبة وكذلك المعرفة لدفع حدود الابداع، ولهذا السبب سيقدم العديد من سفراؤنا نصائحهم وتقنياتهم طوال فترة إقامة هذه المسابقة، حتى فيما يتعلق بكيفية التقاط مشاهد الإضاءة المنخفضة باستخدام الإضاءة المحيطية في المنزل.”   

وأضافت دونالدسون: “يمتحور تحدي “ضوء في الظلام” حول التقاط العلاقة بين الضوء والظل والتباين واللون، وهو أمر صعب لكن في حال تم إجراؤه بشكل صحيح فإن النتائج ستكون استثنائية. وأنا متحمس بشدة لرؤية المشاركات النهائية.” 

وسيتم تقييم الصور المقدمة ضمن تحدي “ضوء في الظلام” بناءً على المعايير التالية:

  • التعبير عن التحدي – ضوء في الظلام، وهذا يعني التقاط العلاقة المثيرة للفضول بين الضوء والظل والتباين واللون
  • الابداع – هل مشاركتك جديدة وأصلية؟
  • التأثير – ما هي المشاعر أو ردود الأفعال من الصورة المقدمة للمشاركة، هل الصورة المشاركة لافتة ومحفزة للعواطف و/أو التفكير؟ 
  • البراعة الفنية – هل تم التقاط الصورة بطريقة توضح فهماً لقدرات الكاميرا والموضوع؟
  • الحجم – يجب أن يكون حجم الصورة 150 نقطة بالإنش، 200 بكسل على طول أطول جانب
  • غير ذلك – يجب على المشاركين تقديم صور لم يسبق نشرها أو فازت بجوائز من قبل.

تابعوا RedlineChallenge# على المنصات الاجتماعية وادخلوا المسابقة من خلال زيارة الرابط

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com