حدد الصفحة

إنتل تُعلن استراتيجيها المطوّرة لتصنيع الأجهزة المتكاملة وتعزيز ريادتها في مجالات التصنيع والابتكار والمنتجات

إنتل تُعلن استراتيجيها المطوّرة لتصنيع الأجهزة المتكاملة وتعزيز ريادتها في مجالات التصنيع والابتكار والمنتجات



الاستراتيجية الجديدة تجمع بين عناصر شبكة إنتل الداخلية من المصانع وإمكانات الأطراف الثالثة وإنتل لخدمات التصنيع والاختبار الجديدة 

  • الإعلان عن خطط توسيع أنشطة التصنيع؛ بداية من استثمار حوالي 20 مليار دولار أمريكي لبناء منشأتي تصنيع جديدتين في أريزونا 
  • جهود تطوير شريحة 7 نانومتر من إنتل تسير على قدم وساق مع توقعات بإمكانية طرح اللوحة الحاسوبية المصنعة وفق تكنولوجيا 7 نانومتر الخاصة بمعالج إنتل الدقيق من طراز ميتيور ليك (Meteor Lake) في الربع الثاني لعام 2021
  • الإعلان عن تأسيس إنتل لخدمات التصنيع والاختبار مع خطط لجعلها مزوداً رائداً لإمكانات التصنيع والاختبار في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلاً عن تقديم خدماتها للعملاء في جميع أنحاء العالم
  • الإعلان عن خطط لشراكات بحثية جديدة مع شركة آي بي إم
  • استعادة أجواء منتدى إنتل للمطورين خلال العام الجاري من خلال إطلاق فعالية إنتل للابتكار في أكتوبر المقبل في سان فرانسيسكو

سانتا كلارا، كاليفورنيا، 23 مارس 2021: كشف بات غيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، اليوم عن الخطوط العريضة لخطط الشركة المستقبلية فيما يتعلق بتصنيع وتصميم وتطوير المنتجات الرائدة وخلق القيمة طويلة الأمد لجميع الأطراف المعنية. وكان غيلسنجر قد طرح رؤيته حول استراتيجية إنتل المطوّرة لتصنيع الأجهزة المتكاملة (IDM 2.0)، التي تُمثل تطوراً هاماً لنموذج تصنيع الأجهزة المتكاملة لدى إنتل، خلال ندوة افتراضية عالمية نظّمتها الشركة تحت عنوان: “إنتل تحرر طاقاتها: هندسة المستقبل”. ومن جهة أخرى، شهدت الفعالية إعلان غيلسنجر عن خطط لتوسيع أنشطة التصنيع، باستثمار 20 مليار دولار أمريكي تقريباً لبناء منشأتي تصنيع جديدتين في أريزونا، فضلاً عن تأسيس “إنتل لخدمات التصنيع والاختبار”، ووضع مخططات لجعلها مزوداً رائداً لإمكانات التصنيع والاختبار في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلاً عن تقديم خدماتها للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال غيلسنجر: “نُمهد الطريق في إنتل لبدء حقبة جديدة من الابتكار والريادة في المنتجات. وتُعد إنتل الشركة الوحيدة التي تزخر بهذا القدر من الخبرة والتنوع في البرمجيات والأجهزة والتغليف والمعالجة، والتي يُمكن للعملاء في مختلف مجالات قطاع التصنيع الاعتماد عليها لتطوير الجيل الجديد من حلولهم المبتكرة. وتُعد إنتل الشركة الوحيدة القادرة على تنفيذ خارطة طريق متميّزة ورابحة مثل الاستراتيجية المطورة لتصنيع الأجهزة المتكاملة. وسنحرص على استثمارها لتصميم أفضل المنتجات وتصنيعها بأفضل الطرق الممكنة ضمن جميع الشرائح التي نُنافس فيها”.

تجمع الاستراتيجية الجديدة بين ثلاثة عناصر رئيسية من شأنها أن تُمكّن الشركة من تطوير الحلول التكنولوجية المستدامة وتعزيز ريادة منتجاتها:

  1. تُعد شبكة إنتل الداخلية من المصانع العالمية المعدة للتصنيع واسع النطاق ميزة تنافسية أساسية تُتيح للشركة تحسين منتجاتها وتدعيم أسسها الاقتصادية والارتقاء بمرونة قدراتها على التوريد. وأكّد غيلسنجر اليوم على توقعات الشركة حول مواصلة تصنيع غالبية منتجاتها بالاعتماد على قدراتها الداخلية. وكشف بأنّ جهود تطوير شريحة 7 نانومتر من إنتل تسير على قدم وساق، بفضل زيادة استخدام تكنولوجيا الطباعة الحجرية فوق البنفسجية الشديدة (EUV) ضمن العمليات المبسطة التي جرت إعادة هيكلتها. ومن جانب آخر، تتوقع إنتل طرح اللوحة الحاسوبية المصنعة وفق تكنولوجيا 7 نانومتر الخاصة بمعالج إنتل الدقيق من طراز ميتيور ليك (Meteor Lake) خلال الربع الثاني من العام الجاري. وإلى جانب ابتكاراتها في مجال عمليات الإنتاج، تُعد ريادة إنتل في تكنولوجيا التغليف واحداً من أهم عوامل تميّز الشركة التي تُمكنها من دمج عدد من اللوحات الحاسوبية لطرح منتجات ذات تصميم فريد وقادرة على تلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء في عالم قائم على الخدمات الحوسبية.
  • تعزيز الاعتماد على قدرات التصنيع والاختبار لدى الأطراف الثالثة: تعتزم إنتل الاعتماد على شراكاتها القائمة مع الأطراف الثالثة المختصة في مجالات التصنيع والاختبار، التي تتولى حالياً مهام تصنيع مجموعة من الحلول التكنولوجية الخاصة بإنتل، اعتباراً من حلول الاتصالات والربط الشبكي وصولاً إلى الرسوميات والشرائح الإلكترونية. وأوضح غيلسنجر بأنّه يتوقع تطور العلاقات بين إنتل والأطراف الثالثة المختصة بالتصنيع والاختبار، بحيث تشمل تصنيع مجموعة من اللوحات النموذجية الخاصة بباقة من حلول المعالجة المتقدمة، بما فيها منتجات تقع في صُلب عروض إنتل الحوسبية المخصصة لعملاء ومراكز البيانات على حد سواء اعتباراً من عام 2023. وستُسهم هذه الخطوة في تعزيز المرونة والنطاق اللازمين لتحسين خارطة طريق إنتل من حيث التكاليف والأداء والجداول الزمنية والتوريد، الأمر الذي سيمنح الشركة ميزة تنافسية فريدة. 
  • تأسيس إنتل لخدمات التصنيع والاختبار، لتكون شركة عالمية رائدة في مجالها: كشفت إنتل عن خططها للتحول إلى مزود رائد لإمكانات التصنيع والاختبار انطلاقاً من الولايات المتحدة وأوروبا مع تقديم خدماتها لتلبية الطلب العالمي على تصنيع أشباه الموصلات. ولتحقيق هذا الهدف، تعمل إنتل على تأسيس وحدة أعمال مستقلة جديدة تحت مسمى “إنتل لخدمات التصنيع والاختبار”، لتكون تحت قيادة الدكتور راندير ثاكور، الخبير في قطاع أشباه الموصلات، والذي سيعمل تحت القيادة المباشرة للسيد بات غيلسنجر. وستتميّز الوحدة الجديدة عن غيرها من منشآت التصنيع والخدمات من خلال ما تُقدمه من مزيج من أحدث حلول المعالجة التكنولوجية والتغليف، والتزامها ببناء الإمكانات في الولايات المتحدة وأوروبا، ومحفظتها العالمية من الحقوق الفكرية المخصصة لعملاء، مثل معالجات إنتل إكس 86، فضلاً عن بنية إيه آر إم (ARM) ومنظومة ريسك – في (RISC-V). ونوّه غيلسنجر إلى أنّ خطط إنتل في هذا المجال تحظى بالإشادة والتشجيع من مُختلف الأطراف في القطاع.

وضمن مساعي الشركة لتسريع تنفيذ استراتيجية إنتل المطورة لتصنيع الأجهزة المتكاملة، أعلن غيلسنجر عن توسعة كبيرة في إمكانات التصنيع لدى إنتل، بدءاً من خطط لتأسيس منشأتي تصنيع جديدتين في أريزونا ضمن مقر الشركة في أوكوتيللو. وستُسهم المصانع الجديدة في دعم جهود استيفاء المتطلبات المتزايدة لمنتجات وعملاء إنتل الحاليين، فضلاً عن توفير الإمكانات اللازمة لعملاء خدمات التصنيع والاختبار. 

وتصل قيمة الاستثمار في عملية تطوير هذين المصنعين إلى حوالي 20 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يُسهما في توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل دائمة عالية الأجر في مجال التقنيات المتطورة؛ وأكثر من 3 آلاف فرصة عمل في مجال الإنشاءات، وحوالي 15 ألف فرصة عمل محلية طويلة الأمد. وشارك كُل من حاكم ولاية أريزونا دوغ دوسي ووزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو اليوم في الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة إلى جانب الرؤساء التنفيذيين لشركة إنتل. وفي هذا الصدد، قال غيلسنجر: “يسرنا أن نتعاون مع ولاية أريزونا وإدارة الرئيس بايدن في طرح مبادرات تُسهم في ازدهار هذا النوع من الاستثمارات المحلية”. وتتوقع إنتل توسيع استثماراتها الرأسمالية خارج نطاق أريزونا، حيث أعلن غيلسنجر عزمه الإعلان عن المرحلة الثانية من خطة توسيع الإمكانات في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها من المواقع حول العالم خلال عام.

وتعتزم إنتل التعاون مع المنظومة التكنولوجية وشركائها في القطاع لتحقيق استراتيجيتها المطورة لتصنيع الأجهزة المتكاملة. ولهذا الغرض، أعلنت كُلّ من إنتل وآي بي إم اليوم عن خططهما لإطلاق تعاون بحثي يتمحور حول تطوير جيل جديد من الحلول التكنولوجية في مجالات وحدات المنطق والتغليف. وحرصت الشركتان على مدى أكثر من خمسة عقود على تعزيز التزامهما الكبير بالبحث العلمي والهندسة عالمية المستوى، فضلاً عن تركيزهما على تزويد الأسواق بأحدث التقنيات في قطاع أشباه الموصلات. وستُسهم هذه التقنيات الأساسية في إطلاق العنان للبيانات والحوسبة المتقدمة وتفسح المجال لتوفير رصيد هائل من القيمة الاقتصادية.

ومن خلال الاستفادة من إمكانات ومواهب جميع الشركات، في هيلسبورو بأوريغون وألباني ونيويورك، يهدف هذا التعاون إلى تسريع الابتكار في مجال تصنيع أشباه الموصلات عبر جميع عناصر المنظومة وتعزيز تنافسية قطاع صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة ودعم المبادرات الحكومية الرئيسية في الولايات المتحدة.

وأخيراً، تسعى إنتل إلى استعادة أجواء منتدى إنتل للمطورين خلال العام الجاري من خلال إطلاق فعالية إنتل أون، وهي سلسلة جديدة من الفعاليات المتخصصة. وشجع غيلسنجر عشاق التكنولوجيا على الانضمام لنسخة هذا العام من فعالية إنتل للابتكار في شهر أكتوبر المقبل في سان فرانسيسكو.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com