حدد الصفحة

”TV.ae” تستحوذ على حقوق بث محتوى شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عبر الانترنت

”TV.ae” تستحوذ على حقوق بث محتوى شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عبر الانترنت

وقّعت منصة الفيديو الرقمية المدفوعة عبر الإنترنت TV.ae، المنصة الإماراتية الأولى من نوعها في الدولة، اتفاقية شراكة مع أبوظبي للإعلام، تمنح هذه الأخيرة بموجبها حقوق بث المحتوى الخاص بشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عبر المنصة الرقمية، بما يتضمنه من بث مباشر، وبرامج حوارية وترفيهية ورياضية، ومسلسلات عربية وخليجية، وأفلام وثائقية ودرامية باللغتين العربية والإنجليزية.

ويأتي توقيع الاتفاقية بالتزامن مع انطلاق منصة الفيديو الرقمية المدفوعة عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتغطي مختلف فئات الجمهور والمستخدمين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تلبية للطلب المتزايد على المحتوى الترفيهي العربي عبر الإنترنت. وتتيح المنصة لمشتركيها فرصة مشاهدة أحدث البرامج والأفلام والمسلسلات، مقابل حوالي 29 درهماً في الشهر، دون التزامات أو عقود طويلة الأجل، سواء كانت عروضاً مباشرة أو تحت الطلب، لتصبح بذلك الموطن الجديد للمحتوى العربي عبر الإنترنت.

وتتوافق منصة الفيديو الرقمية TV.ae مع كافة مزودي شبكة الإنترنت والخدمات الرقمية، مثل “واي فاي” وحزم الإنترنت الخاصة بالأجهزة المحمولة من الجيلين الثالث والرابع 3G و4G، إلى جانب أجهزة الحاسوب الشخصية واللوحية والذكية، وذلك عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، تتميز منصة TV.ae بخاصية الشاشة المزدوجة، حيث يمكن تصفح المحتوى عبر التلفزيون ومشاهدة التقييمات في الوقت ذاته عبر الهاتف المحمول، وكذلك يتحول الهاتف المحمول فور الاتصال بجهاز التلفزيون إلى جهاز تحكم عن بعد.

وتسهم الشراكة بين منصة الفيديو الرقمية TV.ae وأبوظبي للإعلام بتوفير خيارات جديدة للمتابعين والجمهور الذين يعتمدون على مشاهدة الفيديو والمحتوى التلفزيوني عبر شبكة الإنترنت وبجودة عالية التقنية HD والتي تتضمن أحدث البرامج والمحتوى.

وأكد علي الشيبة، المدير التنفيذي لمنصة الفيديو الرقمية: “إن إطلاق المنصة TV.ae يعد نقلة مهمة في عالم الإعلام الرقمي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، وفي المنطقة بشكل عام”

وقال الشيبة: ” يعد حصولنا على حقوق بث شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي إضافة كبيرة لمنصتنا الإلكترونية الترفيهية، نظراً لطبيعة المحتوى الهادف والمتميز الذي تقدمه أبوظبي للإعلام لجمهورها، وتدشيناً لشراكة طويلة معها من شأن تعزيزها دعم الإعلام العربي والمواهب المحلية والعربية في هذا المجال والمساهمة في تطوير أدائها، ولاسيما أن TV.ae ستقوم بتقديم بيانات تحليلية وتقارير دورية لتقييم المحتوى والأداء ونسب المشاهدة”.

وأوضح الشيبة: “أن هذا التوجه يأتي في ظل ارتفاع نسب استخدام الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من ٥٣ بالمئة، إلى جانب التزايد المتسارع في انتشار استخدام الإنترنت عبر أجهزة الهواتف الذكية بمعدل تصل نسبته إلى ٧٠ بالمئة، ما يضع خدمة التلفزيون عبر الإنترنت ضمن الوسائل التي من شأنها استقطاب إقبال واسع ونمو متسارع”.

وأضاف الشيبة: “أن المؤشرات أظهرت وصول أعداد مستخدمي الإنترنت في المنطقة إلى ما يزيد عن ١٢٨ مليون مستخدم بحلول العام 2016، منهم أكثر من٨٠ بالمائة دون سن الـ ٣٥ عامًا، وهو ما جعل من انتشار التلفزيون عبر الإنترنت أمراُ ذا أهمية كبيرة”.

من جانبه، قال عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: “إن شراكتنا مع منصة الفيديو الرقمية TV.ae، ومنحها حقوق بث المحتوى الخاص بشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، تأتي في إطار مستهدفات أبوظبي للإعلام الرامية لإيصال محتواها وبرامجها إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستخدمين لتطبيقات الإعلام الرقمي المتطورة، وهي جزء من التزاماتها تجاه المجتمع المحلي ودعمنا المستمر للمشروعات الإماراتية الهادفة والمبدعة، وخطط التنمية الشاملة في الدولة”.

وأضاف الشيخ: “إن هذه المنصة تعد في الوقت الراهن من النقلات النوعية الهامة في مجال التكنولوجيا، وذلك بالتزامن مع ما تقدمه شبكة الإنترنت لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والتي باتت تشهد إقبالاً متزايداً لدى شريحة واسعة من الجمهور والمشاهدين. نحن نثق بقدرة المنصة الجديدة على إيصال محتوى شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي إلى شريحة أكبر من مستخدمي الإنترنت. وعليه، سوف نعمل سوياً مع منصة الفيديو الرقمية TV.ae لخلق محتوى إعلامي متميز يناسب جمهور الخدمة الجديدة، وذلك بناءً على البيانات التحليلية والتقارير التي سوف تقوم بها المنصة بشكل دوري “.

وأضاف الشيخ: نسعى لتكون شركة أبوظبي للإعلام منصة إعلامية متكاملة ومتنوعة، لنصل من خلالها إلى جميع أفراد المجتمع، مستفيدين من مكانتنا على مستوى المنطقة بما نمتلكه من عناصر وتقنيات تجمع تحت مظلتها جميع الوسائل الإعلامية التقليدية والحديثة”.

وأشار الشيخ إلى أن منصة الفيديو الرقمية TV.ae ستسهم في توفير خيارات جديدة للمتابعين والجمهور الذين يعتمدون على مشاهدة الفيديو والمحتوى التلفزيوني عبر شبكة الإنترنت وبجودة عالية التقنية HD والتي تتضمن أحدث البرامج والمحتوى.

وتتضمن منصة الفيديو الرقمية TV.ae أكثر من ٦٠٠٠ ساعة من المحتوى المتنوع والمميز الترفيهي والعائلي الذي يحاكي اهتمامات الشباب، ومختلف أفراد العائلة والمجتمع، إذ تحتوي المنصة على تقنية البث المباشر لعدد من القنوات والبرامج المدرجة، إلى جانب البرامج والعروض المتخصصة بالأزياء وأبرز المصممين العالميين، وعشرات الأفلام العربية والأجنبية، وعدد من البرامج المتخصصة بالمسابقات الفنية والجوائز الإعلامية في مختلف المجالات.

وفي الوقت ذاته، يأتي الإعلان عن إطلاق منصة الفيديو الرقمية TV.ae بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، والذي يتيح لعشاق المسلسلات العربية فرصة التمتع بمشاهدة باقة واسعة من المسلسلات العربية والخليجية، في الوقت الذي يناسب المشتركين. وستتوفر كافة المسلسلات التي سيتم عرضها على شاشة قناة أبوظبي وقناة الإمارات خلال شهر رمضان المبارك على المنصة الرقمية، علاوة على برامج عربية حصرية ستتوفر فقط لمستخدمي موقع TV.ae.

وتتيح منصة الفيديو الرقمية TV.ae لمشتركيها فرصة متابعة المحتوى الرقمي عبر أجهزة متعددة في الوقت ذاته، إضافة إلى ميزة رقابة الأهل والتي تتيح للعائلة اختيار المحتوى الذي يتمّ عرضه، ويمكن للمستخدمين الراغبين بالاشتراك عبر الموقع الإلكتروني www.TV.ae كما يمكنهم وإنشاء حساب خاص وتحميل التطبيق TV.AE من المتجر الإلكتروني “جوجل بلاي” أو “آب ستور”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com