حدد الصفحة

“جبل عمر” توقع اتفاقية بقيمة 492 مليون لتأثيث 6 فنادق

أبرمت شركة جبل عمر اتفاقية مع شركة رواد المدائن للإنشاء والتعمير المحدودة ( R C C ) لتأثيث وتجهيز ستة فناق في مشروع جبل عمر بجوار الكعبة المشرفة بقيمة 492 مليون ريال خلال مدة تتراوح من 12 -18 شهرا.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف ورئيس مجلس إدارة شركة رواد المدائن للإنشاء والتعمير المحدود الشيخ  صلاح بن حمدان البلوي بحضور د. بيرند فان ليندرالعضو المنتدب في البنك السعودي الهولندي الممول لشركة رواد المدائن.

ووفقا للعقد تضم الفنادق الستة فئة الخمس نجوم 3498 غرفة فندقية منها المرحلة الثانية لفندقي يستن بسعة  507 غرفة، وشيراتون 526 غرفة، والمرحلة الثاالثة دبل تري هيلتون بسعة 668 غرفة، والمرحلة لرابعة لكل من فنادق سوفيتيل بسعة 648 غرفة، وبيست ويستن 560 غرفة، وملينيوم 581 غرفة.

وقال  الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر الأستاذ ياسر بن فيصل الشريف: إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الشركة لاسكتمال مشاريعها الفندقية والتجارية التي يطل غالبيتها على الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى أن هذه الغرف الفندقية بجبل عمر تتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى لمضاعفة أعداد المعتمرين إلى 30 مليون معتمر عام 2030،وأضاف أن الشركة مستمرة في خطتها لاختيار افضل الشركات المشغلة للفنادق وفق أعلى المستويات العالمية.

واوضح أن استراتيجية الشركة تقوم على تلبية الطلب المتزايد على الغرف الفندقية في مكة المكرمة وبخاصة في المنطقة المحيطة بالحرم المكي الشريف.

وذكر أن مشروع جبل عمر هو أحد المشاريع التطويرية في مكة المكرمة، ويقع على مساحة 230 ألف متر مربع سيقدم من خلال أفضل الخدمات الفندقية والتجارية بالاضافة إلى كافة الوسائل التي تسهم في راحة الزوار والمعتمرين والحجاج ، واشار إلى الطاقة الاستيعابية للمشروع 36 ألف شخص  ويضم المشروع  عدد كبير من الابراج تتفـاوت ارتفاعاتها ما بين 20 إلى 40 طابقاً  حيث تم مراعاة التدرج في الارتفاعات كلما بعدت المسافة من المسجد الحرام.

وكان مجلس ادارة شركة جبل عمر قد أقر في فبراير الماضي قواعد استراتيجية جديدة للشركة للعشر سنوات المقبلة التي تتواكب رؤية 2030 ومنها التوسع الجغرافي للاستثمار في مشاريع التنمية والتطوير في نطاق مكة المكرمة والمدينة المنورة وما جاورهما.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com