حدد الصفحة

البنك السعودي الفرنسي يبدأ التطبيق الفعلي لأحد حلول فيناسترا المصممة للارتقاء بأعمال الخزينة والتداول نحو آفاق جديدة تواكب تطلعات المستقبل

البنك السعودي الفرنسي يبدأ التطبيق الفعلي لأحد حلول فيناسترا المصممة للارتقاء بأعمال الخزينة والتداول نحو آفاق جديدة تواكب تطلعات المستقبل

البنك يختار أحدث إصدار من”فيوجن كوندر” (Fusion Kondor) لتبسيط عمليات التداول والمخاطر وتقديم خدمات جديدة ومحسّنة للعملاء

الرياض، المملكة العربية السعودية، 23 مارس 2021- أعلن البنك السعودي الفرنسي، وهو بنك يقع مقره الرئيسي في المملكة العربية السعودية، عن طرح أحدث إصدار من “فيوجن كوندر” (Fusion Kondor)، حل إدارة الخزينة من فيناسترا. ومن شأن هذه الخطوة أن تساهم في تحسين وأتمتة وتوحيد عمليات الخزينة والتداول في البنك، بما في ذلك إمكانية تقديم نماذج تسعير جديدة ومراقبة نشاط المتداول، إلى جانب خصائص إدارة المخاطر. وهذا بدوره سيمكن البنك من تطوير مزايا ومنافع منتجاته وخدماته وتحسين تجربة المستخدم وغير ذلك مع الأخذ في الاعتبار مواكبة التغيرات المستجدة في السوق.

من جهته تحدث زهير مردم، رئيس الخزينة في البنك السعودي الفرنسي، قائلاً، “في الوقت الذي تركز فيه البنوك على تحسين العائد على رأس المال والوفاء بالالتزامات التنظيمية الجديدة، تحتل الخزينة مكانة فريدة في قلب عمليات البنك وتدفق إيراداته. وبالتالي، فإن أتمتة هذا المكوّن الحيوي من الأعمال من شأنه أن يتيح لنا إدارة عمليات تداول الخزينة العالمية بمستويات عالية من الكفاءة والامتثال، كما أنه لايزال بمقدورنا إدارة وضبط المخاطر بفعالية وتجنب تكاليف النظام الباهظة. وهذا سيوفر لنا، في نهاية المطاف، دعماً كبيراً يتيح لنا تقديم تجربة عملاء استثنائية وفريدة فضلاً عن مساعدتنا في زيادة حصتنا في السوق.”

وقال ثامر يوسف، المسؤول الرئيسي للعمليات في البنك السعودي الفرنسي، “نحن نمضي في رحلة نحو التغيير  والتحول الرقمي لأعمالنا، وذلك من خلال طرح المزيد من الخدمات الذكية المبتكرة التي تحظى بميزة تنافسية حرصاً منا على توسيع نطاق أعمالنا لتقديم أفضل تجربة لكافة عملائنا، سواء الأفراد منهم أو الشركات. وبالطبع، تأتي الخزينة في صميم هذه المبادرة المحورية “.

وسيتيح حل “فيوجن كوندر” (Fusion Kondor) للبنك السعودي الفرنسي تداول أحجام كبيرة من أنشطة الخزينة مع توفير المرونة لدعم المزيد من المشتقات وعقود الخيارات والصفقات المهيكلة الأكثر تعقيدًا. ويأتي هذا الحل مدعوماً بوظائف من الممكن توحيدها بسهولة وسلاسة مع الأنظمة والتطبيقات القائمة، ونظراً لأنه مصمم كمنصة مفتوحة، فإن هذا الحل أيضاً قابل للتخصيص بسهولة وفق أغراض محددة.

وصرح سيرج تومي، المدير العام لفيناسترا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، قائلاً، “لقد استثمرت فيناسترا بشكل كبير في حلولها المبتكرة والمتطورة لطرح خدمات تداول ومزايا تنظيمية جديدة، مما أدى إلى إتاحة منافع تجارية ملموسة للعملاء الذين اختاروا الترقية إلى إلإصدار الجديد. واليوم، نظراً لتوفر أحدث إصدار من حل “فيوجن كوندر” (Fusion Kondor) ، سيكون لدى البنك السعودي الفرنسي حل شامل للتداول وإدارة المخاطر والامتثال للأنظمة الرقابية والتي ستساعده على مواجهة تحديات وقتنا الراهن بكفاءة واقتدار. وفضلاً عن ذلك، سيكون بمقدور البنك استكشاف الفرص الواعدة للارتقاء بمنافع ومزايا منتجاته وخدماته عن طريق استخدام واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة للحل والارتباط بمنصة فيناسترا للابتكار المفتوح، ومنصةFusionFabric.cloud –  التي تتماشى مع مبادرة الخدمات المصرفية المفتوحة التي طرحتها مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).”

تعمل فيناسترا، منذ عام 2018 ، على تحسين وتطوير أنشطتها في الشرق الأوسط من خلال توسيع مكتبها في الرياض بالمملكة العربية السعودية، مما يلعب دوراً في دعم الابتكار التكنولوجي والمالي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com