حدد الصفحة

عمالقة رياضة المحرّكات يتنافسون بقوّة في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ الجديدة بالمملكة العربية السعودية

عمالقة رياضة المحرّكات يتنافسون بقوّة في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ الجديدة بالمملكة العربية السعودية
  • عشرة أبطال عالميين يقودون مركبات مجهَّزة بإطارات ’كونتيننتال‘
  • سلسلة السباقات ستنطلق في العُلا بالمملكة العربية السعودية بين 3 و4 أبريل
  • يتم تزويد مركبات الـSUV الكهربائية التي تحمل اسم ODYSSEY 21 بإطارات خاصّة قياس 37 إنشاً

الرياض، 22 مارس 2021 – سوف تنطلق سلسلة ’إكستريم إي‘ (Extreme E) الجديدة الرائعة للسباقات على الدروب الوعرة بموسمها الأول من المملكة العربية السعودية بين 3 و4 أبريل القادم.

وقالت ساندرا روسلان، المسؤولة عن مشروع ’إكستريم إي‘ لدى شركة ’كونتيننتال‘، التي تُعتبَر الشريك المؤسِّس والراعي الرئيسي لسلسلة السباقات: “يتمتّع كل من هو منخرط في هذه السلسلة بمستويات عالية الشوق والحماسة، وهذا يتزايد مع اقتراب انطلاق الجولة الأولى من السلسلة التي نأمل ونتوقّع منها الكثير. ومن الواضح أن ’إكستريم إي‘ ستقدّم سباقات من الفئة الأولى وأفضل سبل للترفيه من بداياتها. ويعود الفضل بهذا في جزء كبير منه إلى المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية الاستثنائية التي تحمل اسم ODYSSEY 21 وجرى تطويرها خصّيصاً لسلسلة السباقات هذه، بالإضافة طبعاً إلى الأسماء البارزة من السائقين الذين يتولّون قيادة هذه المركبات.”

وفي الواقع، نجح المنظّمون باستقطاب ما لا يقلّ عن 10 أبطال عالميين حاليين وسابقين من مختلف أنواع سباقات السيارات إلى سلسلة ’إكستريم إي‘. فبعدما أعلن في مرحلة مبكرة بطلا العالم في الفورمولا 1، لويس هاملتون ونيكو روزبيرغ، عن مشاركتهما كمؤسّسين للفرق، أصبح مؤخراً جنسون بوتون ثالث بطل عالم من رياضة السيارات الأبرز الذي يعلن عن مشاركته ليس فقط كمالك فريق، بل أيضاً كسائق.

تهدف سلسلة ’إكستريم إي‘ إلى رفع مستويات الوعي حول موضوع التغيّر المناخي بين مشجّعي رياضة المحرّكات في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى السياسيين والسكّان والسُلطات المحلّية في مواقع السباقات، وتشجيعهم على تعزيز جهودهم للحد من الاحتباس الحراري على المستوى الدولي حتى معدّل 1.5 درجات مئوية. وتتميّز المملكة العربية السعودية بكونها تضم المساحة الأوسع في العالم المكوّنة من الرمال دون تقطّع. وقد يصعب التفكير بوجود بيئة تبدو أقسى من هذه للحياة، لكنها تتفرّد أيضاً بنظامها البيئي ذات الأهمية الكبيرة.

سوف يقام السباق حول مدينة العُلا التي تُعتبَر واحة واقعة على بعد نحو 150 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من تيماء وحوالي 400 كيلومتر إلى الشمال الغربي من المدينة المنوّرة. وهي لا تبعد كثيراً عن قناة السويس التي تربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسّط عبر برزخ السويس. وتقوم العُلا مكان مدينة دادان التاريخية وكانت سابقاً عاصمة لمملكة لحيان وقد شكّلت معبراً لمجموعة خطوط تجارية قديمة وتحظى بأهمية ثقافية وتاريخية كبيرة كونها موقعاً للعديد من المواقع الأثرية.

Image 1_ Extreme E_ Electric SUV_ ODYSSEY 21

وسيشكّل سباق العُلا اختباراً لمهارة وعزم السائقين، خصوصاً وإنه يتميّز بروعته وصعوبته في آن، كما سيوفر فرصة لتسليط الضوء على تأثيرات التغيّر المناخي، وبالأخص موضوع التصحّر في السعودية. وتهدف سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ لتعزيز الوعي حول العواقب البيئية للتصحّر. وسيجري تتويج أول فائز ببطولة ’إكستريم إي‘ في شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد انتهاء الجولة الأخيرة من السلسلة المقامة في مدينة أوشوايا بالأرجنتين الواقعة في أقصى نقطة جنوب كوكب الأرض.

تُعتبَر ’كونتيننتال‘ شريكاً مؤسِّساً وراعياً أساسياً لسلسلة سباقات ’إكستريم إي‘. وسوف تقوم الشركة الرائدة بمجال التقنيات بتزويد كل المركبات المشارِكة في السباقات بإطارات مناسِبة للتضاريس الأرضية المتنوِّعة جداً وكثيرة المتطلّبات مع اختلاف الظروف فيما بينها.

لمحة سريعة على كل مواعيد سباقات 2021

العُلا، المملكة العربية السعودية                                                3/4 أبريل

داكار، السنغال                                                                               29/30 مايو

كانغرلوسواك، غرينلاند                                                               28/29 أغسطس

سنتاريم، البرازيل                                                                            23/24 أكتوبر

أوشوايا، تييرا دل فويغو                                                               11/12 ديسمبر

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com