Advertisement

Select Page

“دينابوك” تدعم منتجاتها التعليمية بحاسوب SATELLITE PRO E10-S

“دينابوك” تدعم منتجاتها التعليمية بحاسوب SATELLITE PRO E10-S
  • حاسوب متين ومعقول التكلفة بشاشة قياس 11,6 بوصة لتعزيز تجربة التعلّم وتخفيف الأعباء عن مزودي تكنولوجيا المعلومات
  • يمثّل حاسوب E10-S التعليمي أحدث إصدارات سلسلة Satellite Pro من “دينابوك”

24 فبراير 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدةأعلنت شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م” اليوم عن حاسوبها المحمول الجديد Satellite Pro E10-S المزوّد بشاشة قياس 11,6 بوصة. ويمتاز هذا الحاسوب- المصمم خصيصاً لأغراض التعلّم- بمتانته وسعره المعقول، فضلاً عن سهولة حمله واستخدامه وإدارته. 

متانة تواكب متطلبات الحياة المدرسية

يمتلك حاسوب Satellite Pro E10-S جميع الخصائص التصميمية التي تساعده على تحمّل آثار السقوط والخدش في المدارس. حيث تم تزويد الجهاز بمصدّات مطاطية لحمايته من الصدمات التي قد يتعرض لها أثناء حمله في الحقيبة المدرسية، عدا عن إضافتها ثباتاً أكبر عند وضعه على المقعد. كما تم تعزيز متانة هيكل الحاسوب ليتحمل الضغط وإمكانية السقوط من الارتفاع الاعتيادي* للمقعد الدراسي. وجرى أيضاً تدعيم منفذ الشاحن والمفاصل وأغطية المفاتيح المقاومة للسوائل** – والتي يمكن تثبيتها ميكانيكياً- بعد اختبار قدرتها على توفير متانة أكبر حتى بعد استخدامها لوقت طويل. ويمكن فتح جهاز E10-S حتى 180 درجة لتسهيل مشاركة الشاشة مع الآخرين مع تجنّب ضرر المفاصل نتيجة تمديدها بشكل زائد. ومع عدم وجود مروحة داخلية، يعتبر هذا الجهاز رفيقاً هادئاً في القاعة الدراسية. 

سعر معقول لحاسوب يدوم مدى الحياة

يقدم جهاز E10-S قيمة ممتازة مقابل سعره لدعم ميزانية التعليم بشكل أكبر. كما يلبي متطلبات برنامج “اصنع المستقبل” (Shape the Future) من “مايكروسوفت”، والذي يتيح للمدارس شراء الحواسيب المؤهلة التي تعمل بنظام “ويندوز 10” بأسعار تفضيلية. 

واختارت “دينابوك” مكونات هذا الجهاز بعناية فائقة لإطالة عمره الافتراضي وتوفير قيمة طويلة الأجل مقابل سعره. فعلى سبيل المثال، يوفر القرص الصلب من النوع SSD متانة وعمراً افتراضياً أطول من أقراص HDD التقليدية، مما يقلل الحاجة إلى إصلاح الجهاز في حال تعرضه للوقوع أو الاهتزاز أثناء التشغيل.

وقال داميان جاومي، رئيس شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م”: “لدينا خبرة تزيد على 30 عاماً في قطاع التعليم. وبمرور الوقت، ولا سيما خلال فترات إغلاق المدارس في العام الماضي، أصبحت التكنولوجيا عاملاً ضرورياً لمساعدة الطلاب على متابعة أنشطتهم الدراسية في الصف أو من المنزل. وعلى الرغم من اختلاف متطلبات التعليم في المدارس والكليات، إلا أنها تحتاج جميعها إلى حواسيب موثوقة وآمنة ومتينة وسهلة الاستخدام. ولذلك، صممنا حاسوب Satellite Pro E10-Sبعناية فائقة ليلبي جميع هذه المتطلبات، وليستطيع المدرسون والطلاب سوياً الاعتماد عليه في توفير تجربة تعلّم ناجحة دون انقطاع”.

سهولة التعلّم من أي مكان

لتسهيل حمله بين القاعات الدراسية أو إلى المنزل، يأتي حاسوب E10-S بوزن يبدأ من 1,15 كيلوغرام وسماكة 19,9 ميليمتر. وهو مزود بشاشة LCD عالية الوضوح غير لامعة وغير عاكسة قياس 11,6 بوصة تتيح للطلاب عرضاً متواصلاً وواضحاً في أي بيئة دون إرهاق العينين. وفي الوقت نفسه، يعزز الجهاز سهولة تدوين الملاحظات والبحث وإنشاء المحتوى عبر امتلاكه لوحة مفاتيح واسعة ولوحة لمس دقيقة (Precision Touch Pad) تدعم الإيماءات. 

وتم تزويد الجهاز ببطارية تدوم حتى 10 ساعات1 لضمان تشغيله طوال اليوم الدراسي وأكثر، مما يتيح للطلاب التعلم لمدة أطول دون الحاجة إلى شحن الجهاز. وعدا عن إعادة تشغيل الجهاز في غضون بضع ثوانٍ عند بداية الحصة الدراسية، تسمح معالجات Intel® ثنائية النواة من فئة Celeron™ أيضاً بتشغيل عدة تطبيقات تعلّم رقمية معاً بكل سلاسة وطوال اليوم. كما يتضمن الجهاز منفذ USB عام من النوع C يتيح إمكانية الشحن والتوصيل ونقل البيانات عبر منفذ واحد لمنع فوضى تشابك الكابلات ضمن القاعة الدراسية. ويتمتع الحاسوب أيضاً بمنفذ USB 3.0 من النوع A ومنافذ شبكة LAN، ومنفذ فيديو HDMI معياري لتقديم عروض استثنائية. وفيما يخص إمكانات الاتصال اللاسلكي، تم تزويد الجهاز بخاصيات الاتصال اللاسلكي “واي فاي” والبلوتوث لتمكين الطلاب من الاتصال الفوري بالإنترنت. 

ومع ارتفاع الطلب على الدراسة عن بعد خلال العام الماضي، تم تزويد جهاز E10-S بكاميرا عالية الدقة، ومكبرات صوت ستيريو، واثنين من الميكروفونات مع خاصية إلغاء الضوضاء، مما يجعله الجهاز المثالي لنجاح الطلاب في أي بيئة تعليمية، سواء داخل القاعة الدراسية أو عن بعد. 

الأمان وسهولة الإدارة 

يقدم جهاز E10-S إضافة مهمة لأقسام تكنولوجيا المعلومات في المدارس، إذ يبسّط إدارة البرمجيات والأمان حتى عند الدراسة عن بعد. ويتوافق الجهاز مع برنامج Intune for Education من “مايكروسوفت”، بما في ذلك ميزة Windows Autopilot *** لتسهيل عمل مزوّدي تكنولوجيا المعلومات في قطاع التعليم فيما يخصّ تكوين إعدادات الحواسيب المحمولة للطلاب والمعلمين، وإبقاءها متصلة، أو حتى إخراجها من الشبكة دون الحاجة إلى بنية تحتية كبيرة. 

ولحماية خصوصية البيانات المدرسية، يجمع جهاز E10-S خاصية تشفير المعلومات وفق وحدة النظام الأساسي الموثوق (fTPM 2.0) المستندة إلى البرامج الثابتة، بالإضافة إلى وحدة نظام BIOS من “دينابوك”، وخاصية كلمة المرور لمشرف النظام، وقارئ اختياري لبصمات الأصابع.

ويمكن للمستخدمين إقران لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكيتين (KL50M) من “دينابوك” مع جهاز Satellite Pro E10-Sللحصول على تجربة تعلّم متكاملة سواء في المدرسة أو عن بعد. 

سيتم طرح حاسوب Satellite Pro E10-S في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من مايو 2021. لمزيد من المعلومات حول مجموعة منتجات “دينابوك”، يمكن زيارة الرابط: http://me.dynabook.com/generic/business-homepage.

*يلبي معايير الاختبار الياباني لسقوط البطارية ‘Denanho Step 2’. ويبلغ الارتفاع القياسي للمقعد حوالي 71 سنتيمتر بالنسبة للأفراد من عمر الـ 11 عاماً حتى البالغين. 

**حتى 30 مل

***تبعاً لإعدادات الجهاز. ولكن تتوفر خيارات تخصيص الإعدادات لتتناسب مع المتطلبات الخاصة بكل مدرسة.

1 تم قياسها باستخدام مقياس Mobile Mark. Mobile Mark™ 2014 هي علامة تجارية تابعة لشركة “بزنس أبليكيشنز بيرفورمنس كوربوريشن”.

About The Author

شيماء صفوان

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

تصفح وحمل النسخة الورقية