حدد الصفحة

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تكشف عن مسار حلبة جدة

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تكشف عن مسار حلبة جدة


الحلبة الأحدث في روزنامة الفورمولا 1 ستكون أسرع حلبة شوارع في العالم

  • سباق الفورمولا 1 الأول في جدة يُقام تحت الأضواء الكاشفة بين 3 و5 ديسمبر 2021
  • معدل سرعة متوقع بحوالي 250 كلم/س – أسرع حلبة شوارع فورمولا 1
  • بطول 6.175 متر، ستكون حلبة جدة أطول حلبة شوارع في الفورمولا 1
  • أحدث حلبة فورمولا 1 تضم 27 منعطفًا و3 مناطق تفعيل “دي آر أس”


جدة، المملكة العربية السعودية (18 مارس): كشف مروّجو جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 عن تصميم أحدث حلبة فورمولا 1، وهي حلبة جدة، التي ستستضيف أول سباق فورمولا 1 في المملكة العربية السعودية بين 3 و5 ديسمبر. وسيكون السباق الجولة ما قبل الأخيرة لموسم الفورمولا 1 الحالي، الذي يتألف من 23 جولة.
 
ويأتي هذا الكشف ليظهر للعالم كيف سيكون شكل مسار أحدث وأسرع وأطول حلبة شوارع فورمولا 1 في تاريخ البطولة. وتتألف الحلبة مما لا يقل عن 27 منعطفًا، وبطول 6.175 متر، لتكون بذلك ثاني أطول حلبة في الفورمولا 1 بعد حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا، وأطول حلبة شوارع فورمولا 1 في تاريخ الرياضة.
 
إضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يبلغ معدل سرعة السيارات في اللفة الواحدة حوالى 250 كلم/ساعة، وبذلك تكون الحلبة المنضمة حديثًا إلى قِمة سباقات السيارات أسرع حلبة شوارع فورمولا 1 في العالم ومن بين أسرع 5 حلبات أيضًا.
 
في الواقع، يُنتظر أن يصل نجوم الفورمولا 1 إلى سرعات تصل إلى 322 كلم/ساعة عندما يتسابقون وصولًا إلى المنعطف 27. كما تم تخصيص 3 مناطق متتالية على الحلبة لتفعيل الجناح الخلفي “دي آر أس”، للحرص على إتاحة أكبر عدد من فرص التجاوزات للسائقين خلال لفات السباق.

circuit-map-saudi-arabia
Jeddah Street Circuit


تمتد الحلبة على طول كورنيش جدة  بمحاذاة البحر الأحمر، على بعد ما يٌقارب 12 كلم عن وسط المدينة، ومن المؤكد أن ثاني أكبر مدن المملكة على ساحلها الغربي ستكون مسرحًا لسباق فورمولا 1 استثنائي، مُحاط بمناظر ساحلية خلابة. وسيُقام السباق في الليل تحت الأضواء الكاشفة، ليُضيف ذلك مزيدًا من السحر على الأجواء الساحرة، ليستمتع بها عشاق الفورمولا 1 في ديسمبر المقبل.
 
تم تطوير الحلبة بالتعاون مع مهندسي تيلكي وقسم رياضة المحركات في الفورمولا 1، وستُستخدم الطرقات الطويلة والمتعرجة على طول منطقة الكورنيش لتشكل البُنى التحتية لمسارات التسابق في حلبة جدة، التي يُنتظر أن تكون واحدة من أكثر حلبات الفورمولا 1 تحديًا ورونقًا في روزنامة البطولة.
 
حلبة شوارع خارجة عن المألوف، ومنحنيات متتالية وسريعة ونقاط كبح قاسية، إضافة إلى خطوط مستقيمة طويلة، تم تصميم حلبة جدة لتقدم سباقًا مذهلًا وبالتأكيد رفع الحماسة لدى مشجعي الفورمولا 1 حول العالم، وتشكل اختبارًا لقوة ومهارة السائقين على حد سواء.
 
وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بعد الكشف عن مسار الحلبة: “سنكون في موعد جديد مع عشاق ومحبي رياضة السيارات، وقد يكون هذا الموعد مختلفًا عندما تستضيف مملكتنا الغالية أكبر بطولة في عالم السباقات والمحركات (الفورمولا 1) في ديسمبر المقبل. وهو امتداد للدعم اللامحدود الذي يتلقاه القطاع الرياضي بشكل عام و رياضة السيارات بشكل خاص من قبل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين و سمو سيدي ولي العهد –حفظهما الله- و بمتابعة من أخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة”.
 
وأكمل:” ستكون حلبة جدة مختلفة في مسارها وموقعها وستسجل أولويات في عالم الفورمولا 1 وستصنف من أفضل 5 حلبات في العالم رغم أنها المرة الأولى التي نستضيف فيها سباق الفورمولا 1، وأن استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى هو تأكيد للعالم أجمع على قدرة المملكة وشبابها وشاباتها على إدارة وتنفيذ هذه الأحداث بكل احترافية”.
 
من ناحيته، أضاف المدير التنفيذي لرياضة المحركات في الفورمولا 1 روس براون، متحدثُا عن الكشف عن حلبة جدة: “دائمًا يكون الكشف عن تفاصيل حلبة جديدة مثيرًا للاهتمام، والكشف عن حلبة جدة لا يقل عن ذلك. لقد عملنا عن قرب مع الفريق وتيلكي ومع المروّجين للحرص على أن يكون لدينا حلبة تقدم لنا سباقات حماسية لمشجعينا وتحديًا للسائقين. التصميم يعكس أفضل ما يمكن لحلبة شوارع حديثة وفيها مناطق سريعة ومتعرجة وتخلق فرصًا للتجاوزات. المكان رائع، على البحر الأحمر، ولا يسعنا الانتظار لرؤية السيارات في ديسمبر”.
 
معلومات عن التذاكر:
سيتم طرح تذاكر حضور جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 قريبًا، لحضور حدث يعد بتجربة فريدة ولا تُنسى لجميع الحصور. وسيتثنى لحاملي التذاكر حضور أقوى السباقات على الحلبة إضافة إلى 3 أيام من التسلية والحفلات الموسيقية خارج الحلبة.
ترقبوا المزيد من الأخبار مع الاقتراب أكثر من الموعد المنتظر.
لمزيد من المعلومات عن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.saudiarabiangp.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com