حدد الصفحة

أيه بي بي توصي باستخدام المحركات ومتغيرات السرعة ذات الكفاءة العالية للحد من التغيرات المناخيه ولخفض الاستهلاك العالمي للكهرباء بنسبة 10٪

أيه بي بي توصي باستخدام المحركات ومتغيرات السرعة ذات الكفاءة العالية للحد من التغيرات المناخيه ولخفض الاستهلاك العالمي للكهرباء بنسبة 10٪

نشر حديثاً … تعلن ايه بى بى عن إمكانيه تحسين كفاءة الطاقه في مجالات الصناعه والبنيه التحتيه عن طريق استخدام المحركات ومغيرات السرعه الحديثه. وتناشد الحكومات وأصحاب القرار في مجال الصناعه بسرعة أعتماد هذه التكنولوجيا للحد من الانبعاثات الضاره والتي تتسبب في التغييرات المناخيه..

دبي، الإمارات العربية المتحدة 8 مارس (ايتوس واير):

طبقا لتقارير وكالة الطاقه الدوليه (IEA) فيمثل استهلاك الطاقه في قطاع الصناعه 37% ولقطاع المباني والخدمات30 %.

قد تكون المحركات ومغيرات السرعه غير معلومه للعامه الأ انها موجوده في كافة التطبيقات الاساسيه التي نستعملها في حياتنا الحديثه من المضخات الصناعيه والمراوح وسيور النقل وأنظمة الضخ والأجهزة الكهربائية وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المباني.

فقد شهدت تكنولوجيا المحركات ومغيرات السرعه في العقد الحالي تقدما سريعا استثنائيا بفضل التصميمات المبتكره التي كانت داعمه لتحسين ورفع كفاءه الطاقه بشكل ملحوظ. وبالرغم من  ذلك فإن عددًا كبيرًا من الأنظمة الصناعية التي تعمل بمحركات كهربائية- حوالى 300 مليون منظومه على مستوى العالم- تستهلك طاقه أكثر من الاحتياج الفعلى مما يؤدى الى إهدار هائل للطاقه.

وأشارت مجله بحثيه الى انه اذا تم استبدال المحركات ومغيرات السرعه موضوع المقاله بمهمات مزوده بالتكنولوجيا الحديثه وذات كفاءه عاليه سيتم خفض الاستهلاك الكهربى بنسبة 10%. مما يعود الى خفض 40% من الغازات المتسببه في الاحتباس الحرارى وبهذا نحقق أهداف قمة المناخ لعام 2040 التي حددتها أتفاقية باريس.

وأفاد مورتن ويرود رئيس قطاع المحركات في أيه بى بى – ان رفع كفاءة الطاقه اللازمه للقطاع الصناعى هى أهم التحديات الحاليه. لانها بشكل غير مباشر هي الحل الجذرى لمواجهة تحديات التغير المناخى الذى يهدد العالم كله.

فالاستدامه بالنسبه ل أيه بى بى جزءًا أساسيًا من أهداف شركتنا والقيمة التي نبتكرها لجميع المنتفعين وبشكل اكبر واعمق لتحقيق الحد من الأنبعاثات المتسببه في الأحتباس الحرارى وذلك من خلال تقنياتنا الرائده والتي بالتباعيه تقلل من استخدام الطاقه في القطاع الصناعى والمبانى والنقل. 

لقد تم بالفعل اتخاذ خطوات كبيرة لدعم استيعاب السيارات الكهربائية ومصادر الطاقة المتجددة. وتعتقد ABB أن الوقت قد حان للقيام بنفس الشيء بالنسبة للتكنولوجيا الصناعية التي ستحقق فوائد أكبر للبيئة والاقتصاد العالمي.

وتابع مورتين ويرود حديثه .. بأن ضرورة استبدال المحركات ومغيرات السرعه المستخدمه في القطاع الصناعى والبنيه التحتيه حاليا بمثيل لها ذات تكونولجيا حديثه وذات كفاءه عاليه امر حتمى غير مبالغ فيه من أجل مجتمع اكثر استدامه. فالاستثمار في تطوير المهمات المتسببه في استهلاك 45% من كهرباء العالم امر مهم وسيحقق مكاسب ووفر اكبر.

في عام 2020 قامت أيه بى بى بتقييم صافى التأثير لمحركاتها عالية الكفاءة طبقا لمعايير كفاءة الطاقة العالمية. وأتاح ذلك توفير 198 تيراواط/ساعة من الكهرباء أي أكثر من نصف الاستهلاك السنوي للمملكة المتحدة. بحلول عام 2023 ، تشير التقديرات إلى أن محركات أيه بي بي ستمكّن العملاء على مستوى العالم من توفير 78 تيراواط/ساعة إضافية من الكهرباء سنويًا، أي تقريبًا مثل الاستهلاك السنوي لبلجيكا أو فنلندا أو الفلبين وأكثر من إجمالي الاستهلاك السنوي لـدولة تشيلي.

السياسات التنظيمية هي من بين الدوافع الرئيسية للاستثمار الصناعي في كفاءة الطاقة في جميع أنحاء العالم. بينما سينفذ الاتحاد الأوروبي اللائحة البيئية رقم (EU 2019/1781) هذا العام ، والتي تحدد متطلبات جديدة صارمة لمجموعة موسعة من المحركات الموفرة للطاقة ، فإن العديد من البلدان لم تتخذ أي إجراء بعد في هذا المجال.

للاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها المحركات الموفرة للطاقة لتقليل انبعاثات الغازات المتسببه في الاحتباس الحراري ، تقول أيه بي بي إن جميع المتعامليين لديهم دور حاسم يفعلونه:

• يحتاج صانعي القرار العام والجهات التنظيمية الحكومية إلى تبني الاعتماد السريع لتلك المعايير،

• يتعين على الشركات والمدن والبلدان أن تكون على ادراك بالعائد والمزايا البيئية لذلك، وأن تكون على استعداد للقيام بالاستثمار، 

• ويحتاج المستثمرون إلى تخصيص رأس المال نحو الشركات الأكثر استعدادًا لمواجهة مخاطر التغيير المناخي،

و يختتم مورتن ويرود قوله”بينما يتمثل دورنا في أيه بي بي دائماً في توفير التقنيات والمنتجات والخدمات الأكثر كفاءة لعملائنا، ومواصلة الابتكار لتحقيق كفاءة أكبر من أي وقت مضى، فإن هذا في حد ذاته لا يكفي. يحتاج جميع المنتفعين إلى العمل معاً لإحداث تحول شامل في كيفية استخدامنا للطاقة. من خلال العمل والابتكار معاً، يمكننا الحفاظ على تشغيل الخدمات الحيوية مع توفير الطاقة ومكافحة تغير المناخ”.

لمزيد من المعلومات: https://www.energyefficiencymovement.com/en/whitepaper/

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com