حدد الصفحة

أول إي-سكوتر كهربائية للسباقات في العالم تبصر النور

أول إي-سكوتر كهربائية للسباقات في العالم تبصر النور

  • مصنوعة من ألياف الكربون، إي-سكوتر أس1-أكس قادرة على بلوغ سرعات قصوى تفوق الـ 100 كلم/ساعة
  • جاهزة للموسم الأول لبطولة إي سكوتر الكهربائية في 2021
  • فورز: “وضعنا أهدافاً جرئية في التصميم والأداء والتكحم بالقيادة”

لندن، بريطانيا – 1/3/2021: كشفت بطولة إي سكوتر الكهربائية(eSC) ، التي أسسها السائق خليل بشير مع بعض أهم الأسماء في عالم رياضة المحركات، أخيراً عن السكوتر الكهربائية التي ستخوض أولى سباقاتها في 2021.

تحت تسمية أس1-أكس (S1-X) تم تطوير السكوتر الكهربائية المتطورة والحدية على أيدي مهندسين مخضرمين في عالم رياضة المحركات، وخضعت لتجارب في الحلبات مع أمهر دراجي التطوير في العالم.

تصميم وتكنولوجيا سيارات السباقات

النموذج الأولي للسكوتر الكهربائية تم تطويره على أسس تصنيع سيارات السباقات من قبل الجناح التكنولوجي لفريق ويليامز للفورمولا 1 “ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ”، بما في ذلك هيكل من ألياف الكربون وألياف طبيعية لبناء المكوّنات الأخرى، إضافة إلى نظام تعليق قابل للتعديل في الأمام والخلف مصنوعين من مادة الألمنيوم خفيفة الوزن تم حفره بأحدث المعدات التكنولوجية.

إنها أسرع وأقوى سكوتر تم بناؤها يوماً!

قادرة على بلوغ سرعات خلال السباقات تفوق الـ 100 كلم/ ساعة (60 ميل/ساعة) ودخول المنعطفات بزاوية انحناء قدرها 50 درجة، في حلبات صُممت خصيصاً لها، يتراوح طولها بين 400 و100 متر. وهي خير مثال كيف يمكن تحويل تكنولوجيا التسابق إلى مركبة صغيرة يمكن استخدمها يومياً، وتكون مسرحاً لتطوير واستكشاف التنكنولوجيا المستقبلية الرائدة للطرقات العامة.

البطارية والقوة

تم تزويد السكوتر أس1-أكس ببطارية ليثيوم ايون، التي بدورها تزوّد محركين بقوة 6 كليو واط بالطاقة، كل واحد منهما على إطار. وكما في السكوتر التي تسير على طرقاتنا اليوم، يتحكم الدراج بنسبة التسارع من خلال دواسة يضغط عليها بإبهام اليد. ويتحكم نظام إيصال الطاقة بالقوة بين الإطارين الأمامي والخلفي والثبات على السرعات العالية، ويمكن للدراج الحصول على قوة إضافية فورية من خلال زر يُستخدم لزيادة التسارع خلال السباقات.

يمكن للسكوتر الكهربائية استنفاذ قوة 1.5 كيلو واط في الجولات التأهيلية والنهائيات، وبوزن أقصى يبلغ 35 كلغ، لتكون قادرة على إنتاج قوة قدرها 16 حصان.

الاستعدادات لسباقات 2021

تم تصميم بطولة السكوتر الكهربائية لقيادة ثقافة التفكير والتطوير بوسائل التنقل لمسافات قصيرة والتكنولوجيا في المدن العالمية. وسيُقام سباقها الأول في الخريف المقبل.

ينصب التركيز الآن على بناء برنامجٍ لتزويد فرق البطولة بالقطع اللازمة قبل البدء بتجارب اختيار الدراجين قبل انطلاق الموسم، والتي من المقرر إقامتها أوائل الصيف.

ويقول الرئيس التنفيذي لبطولة إي سكوتر الكهربائية هراغ سركيسيان: “كنا نطوّر سلسلة من نماذج السكوتر الكهربائية خلال العام الماضي، لذا من الرائع أن نكشف أخيراً عن الـ أس1-أكس. المكافاًة الأكبر هي رؤية كيف تم تجميع مكوّنات مختلفة بنجاح لتحقيق ذلك. كنا رائدين في جميع مجالات التكنولوجيا في كل خطوة خلال هذا المشوار. بتنا نعرف جيداً أن السكوتر أس1-أكس تتمتع بسرعة وضيان لا نظير لهما. والآن نريد إقامة أكبر عدد ممكن من السباقات لتجربتها مع سعينا المستمر لإقامة أول سباق”.

من ناحيته، يُضيف رئيس قسم العمليات في البطولة خليل بشير: “وضعنا لأنسفنا أهدافاً جريئة للـ أس1-أكس. ولقد بلغنا جميع الأهداف التي وضعناها للموسم الأول. لكن هذا النموذج هو مجرد محطة في رحلة التطوير المستمر للسكوتر الكهربائية التي ستنافس في سباقاتنا. نعرف جيداً أن التجارب في الصيف ستخوّلنا تحصيل كمية هامة من البيانات الإضافية، في حين نستمر بالدفع نحو تطوير السكوتر. لقد بلغنا بعض الأهداف في المحركات والأداء، إضافة إلى بعض التغييرات في الهيكل والانسيابية”.

أما سفير الاستدامة لبطولة إي سكوتر الكهربائية لوكاس دي غراسي، فعتبر أن “رياضة وسائل التنقل لمسافات قصيرة هي اتجاه جديد في عالم رياضة المحركات. وأعتقد أننا حققنا الكثير مع التصميم الجديد لأول إي سكوتر ننتجها. الهدف الآن هو تقديمها للناس: الفرق والمشاركون، الرياضيون والدراجون، إلى المشجعين والعائلات في المدن حول العالم. إنها بداية حقبة هامة لبناء أكثر الرياضات استدامة ومتاحة بتكلفة قليلة في العالم”.

سفير السلامة في البطولة أليكس فورز يقول: “من الفكرة الأولى وصولاً إلى أول نموذج أس1-أكس، لقد كان مشواراً رائعاً. لقد بدأت رحلة التقدم الآن، لكننا بنينا مقاييس جريئة في الهيكل والأداء والتحكم لسكوتر أس1-أكس. درسنا جدياً سماكة الواجهة الأمامية، وفعالية الإطار الخلفي، ومعادلات الفيزياء والحركة، إضافة إلى التجميع والتكنولوجيا وتصميم نظام الدفع. بالتأكيد السرعة القصوى للسكوتر في الخطوط المستقيمة والمنعطفات ترتبط جوهرياً بتصميم الحلبات وشكل السباقات. ابقوا على اضطلاع، ما زال هناك الكثير أمامنا”.

سفير الدراجين في بطولة إي سكوتر الكهربائية داكوتا شويتز أكد على أنه “فخور بالمساعدة في تطوير سكوتر أس1-أكس. لقد كان مشواراً هادئاً. حتى عندما بدأنا بتجاربنا على النموذج الأول، كان الشعور بالهيكل رائعاً، ومنحني الثقة للدفع إلى أقصى الحدود. أظهرت التجارب الإضافية القدرات التي يمكن للنموذج الأول فعلها. ستكون السباقات سريعة جداً، وجهاً لوجه وممتعة. التسابق بالطاقة القصوى خلال التصفيات أو النهائيات سيكون إنجازاً. هذه رياضة تتطلب سرعة ولياقة بدنية عالية. أعتقد أنها ستكون أكثر من رائعة!”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com