حدد الصفحة

stc الأولى في الخليج العربي بمجال الاستدامة وفق مؤشر داو جونز

stc الأولى في الخليج العربي بمجال الاستدامة وفق مؤشر داو جونز

الرياض 14 فبراير 2021: حصلت stc على المركز الأول في مجال الاستدامة على مستوى شركات الاتصالات في منطقة الخليج العربي وفق مؤشر داو جونز للاستدامة، الذي يعد أحد أهم المؤشرات العالمية لقياس أداء الشركات في الاستدامة. كما حصلت على المركز الثاني على مستوى جميع الشركات في المملكة من مختلف القطاعات. 

وقالت الشركة في تصريحات صحافية بأن هذا التصنيف يعكس التزامها في بتبنّي أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة والمستدامة وأن تكون قدوة في هذا المجال وشريكا في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة بالمملكة.

وحمل التقرير الأول للاستدامة للشركة أرقام لافتة خلال العام 2020 منها انخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية للشركة والمساهمة الفعالة في وصول الألياف الضوئية إلى أكثر من 3 مليون منزل، (نفذت 217000 كيلومتر من الألياف الجديدة فيعام 2019بزيادة 23%)، إضافة إلى الحلول الرقمية المبتكرة مثل إطلاق stc pay أكبر محفظة رقمية في المنطقة، وتوفير 100% من خدمات الشركة عبر منصة رقمية هي تطبيق my stc.

كما شمل التقرير دعم رواد الأعمال السعوديين من خلال برنامج InspireU ، إذ احتضنت الشركة حتى منتصف العام الماضي 28 شركة ناشئة لدعم  الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التكنولوجيا الرقمية، ساهمة في خلق نحو 160 ألف فرصة عمل دائمة وجزئية، في حين بلغت القيمة السوقية للمشاريع التي دعمتها الحاضنة نحو 300 مليون ريال، بجانب التكفل بإنشاء 22 مركز طبي في جميع أنحاء المملكة باستثمارات بلغت 100 مليون ريال  بالتعاون  مع وزارة الصحة. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com