حدد الصفحة

رالي داكار 2021: ستة انتصارات لعلامة MINI: صاحب الرقم القياسي السائق ستيفان بيترانسل يحقق الانتصار بسيارة MINI JCW Buggy

رالي داكار 2021: ستة انتصارات لعلامة MINI: صاحب الرقم القياسي السائق ستيفان بيترانسل يحقق الانتصار بسيارة MINI JCW Buggy
  • احتفل ستيفان بيترانسل بفوزه الرابع عشر في رالي داكار ليعزز بذلك رقمه القياسي.
  • الفوز الثاني على التوالي في رالي داكار لسيارة MINI والسادس بشكل عام منذ فوزها الأول في عام 2012.
  • احتل السائق كارلوس ساينز حامل اللقب للعام الماضي المركز الثالث على منصة التتويج بسيارته MINI JCW Buggy في سباق هذا العام.

ميونخ: تم الدفاع عن اللقب بنجاح. فازت سيارة MINI John Cooper Works Buggy بسباق رالي داكار للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها عام 2020. وهذه المرة كان الفائز بالرقم القياسي السائق ستيفان بيترانسل (فرنسا) ومساعده إدوارد بولانجر (فرنسا)، اللذين صعدا قمة منصة التتويج بعد اثنتي عشرة مرحلة عبر الصحراء المملكة العربية السعودية. ويعد هذا الفوز الرابع عشر بالنسبة للسائق بيترانسل في رالي داكار، والثالث له مع MINIبعد فوزه في عامي 2012 و2013. حققت MINI حتى الآن ستة انتصارات في سباق التحمل الشهير. وتجاوز السائق كارلوس ساينز (إسبانيا) ومساعده فيكتور كروز (إسبانيا)، الذي فاز في عام 2020، خط النهاية في المركز الثالث بسيارتهما MINI JCW Buggy هذه المرة.

قطع بيترانسل وبولانجر خط النهاية في النسخة 43 من رالي داكار في جدة (السعودية) بفارق 14:51 دقيقة ضمن الترتيب العام. حقق الثنائي الفوز في مرحلة واحدة فقط ، لكن أظهرا تناسقاً كبيراً ولم يرتكبا أي أخطاء كبيرة. وحقق ساينز وكروز المركز الثالث بعدما حققا الفوز في ثلاث مراحل، ووصلا بعد 1:01:57 ساعة من الفائزين إلى خط النهاية.

Rally Dakar 2021 – Sixth overall win for MINI Record winner Stéphane Peterhansel triumphs in his MINI JCW Buggy 2

أضاف بيترانسل فصلاً آخر إلى سجله الرائع في داكار. وقد حقق حتى الآن الفوز في الرالي ست مرات على الدراجة النارية (1991، 1992، 1993، 1995، 1997، 1998) وثمان مرات بالسيارة (2004، 2005، 2007، 2012، 2013، 2016، 2017، 2021). وحققت MINI أربعة انتصارات متتالية مع MINI ALL4 Racing بين عامي 2012 و 2015، والآن للمرة الثانية على التوالي مع MINI JCW Buggy بعد عام 2020.

وبالإضافة إلى إنجاز بيترانسل وساينز في نسخة هذا العام، فقد احتل طاقم ثالث من MINI مكاناً ضمن المراكز العشرة الأولى. وتمكن السائق فلاديمير فاسيلييف (روسيا) وديمتري تسيرو (المملكة المتحدة) من الوصول إلى خط النهاية في المركز السابع في سيارة MINI JCW Rally. وكانت ثمان سيارات من طراز MINI قد شاركت في السباق في المملكة العربية السعودية في عام 2021، ووصلت ست منها إلى خط النهاية.

تعليقات من رالي داكار 2021:

ستيفان بيترانسل

“أنا في غاية السعادة مع تحقيق هذا الانتصار. كان الضغط هائلاً لأننا نتصدر الترتيب العام خلال معظم السباق. يمكن أن تخسر فقط في هذه الحالة. لكن يجب أن أقول، لقد قطعنا رالي داكار بشكل مثالي تقريباً دون أي أخطاء كبيرة، ومرة أخرى كان هذا هو مفتاح النجاح. كانت الأمور مثالية بيني وبين إدوارد، وقد سررت لجلوسه بجواري. لقد قام بأداء كل شيء بأفضل ما يمكن”.

Rally Dakar 2021 – Sixth overall win for MINI Record winner Stéphane Peterhansel triumphs in his MINI JCW Buggy 3

بيرند كوربر – رئيس علامة MINI 

“يا له من نجاح رائع لسيارة MINI John Cooper Works Buggy، ولفريق X-raid، وعلى وجه الخصوص لستيفان بيترانسل وإدوارد بولانجر. نبارك لهما الفوز بسباق داكار! تهانينا أيضاً لكارلوس ساينز ولوكاس كروز اللذين صعدا منصة التتويج مرة أخرى بعد فوزهما في عام 2020. ولا شك أن فوز رالي داكار الثاني على التوالي، وانتصار MINI السادس منذ 2012، يجعل كل فرد في عائلة MINI فخوراً بهذا الرقم القياسي. بالإضافة إلى سيارة Buggy، قامت سيارة MINI John Cooper Works Rally ذات الدفع الرباعي بأداء جيد للغاية مرة أخرى. أنا سعيد لجميع المشاركين بسيارات MINI الذين نافسوا في أصعب رالي للتحمل في العالم، ووصلوا إلى خط النهاية. ولسوء الحظ ، فقد طغت على هذا النجاح الحادثة المأساوية التي تعرض لها بيير تشيربين، والتي أثرت علينا جميعاً بشدة. ونتمنى لعائلته كل الصبر”.

سفين كوانت – الرئيس التنفيذي لشركة X-raid

“لم يكن الفوز سهلاً على الإطلاق، لقد كان هذا الفوز صعباً بشكل خاص لأن التضاريس مشابهة جداً لإفريقيا: قطاعات سريعة وبطيئة، مع الكثير من الأحجار، وصعوبة التنقل. يسعدنا تحقيق الفوز السادس لعلامة MINI. لم نكن لنجرؤ على الحلم بإحراز المركزين الأول والثالث قبل داكار. كانت الأيام الـ 14 الماضية مرهقة للغاية: ومع تصدر الترتيب العام لمعظم مراحل الرالي، والملاحة الصعبة، والكثير من الأضرار التي لحقت بالإطارات، فقد أظهر ستيفان مرة أخرى أنه بلا شك سيد داكار. لقد حقق التفوق على أرض وعرة وقاد بذكاء هائل. ورغم أنه حقق الفوز في يوم واحد فقط، فقد تقدم بفارق 14 دقيقة في الترتيب العام”.

Rally Dakar 2021 – Sixth overall win for MINI Record winner Stéphane Peterhansel triumphs in his MINI JCW Buggy 4

لمزيد من المعلومات عن رالي داكار 2021، يرجى الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالحدث من هنا

رالي داكار 2021: النتائج النهائية للمشاركين بسيارات MINI

المركزالسائقسائق مساعد #سيارة MINIالفريقالوقت
1. ستيفان بيترانسل (فرنسا)إدوارد بولانجر(فرنسا) 302MINI JCW BuggyX-raid MINI JCW Team44:27:11
3. كارلوس ساينز (إسبانيا)لوكاس كروز(إسبانيا) 300MINI JCW BuggyX-raid MINI JCW Team+1:01:57
7. فلاديمير فاسيليف )روسيا(ديمتري تسيرو(المملكة المتحدة) 317MINI JCW RallyX-raid MINI JCW Rally Team+3:29:38
16. جيلهيرم سبينيلي (البرازيل)يوسف حداد(البرازيل) 335MINI JCW RallyX-raid MINI JCW Rally Team+7:10:25
24. فيكتور خوروشافسيف (روسيا)انطون نيكولاييف(روسيا) 331MINI JCW RallyX-raid MINI JCW Rally Team+9:40:09
30. دينيس كروتوف (روسيا)أوليج أوبيرنكو(لاتفيا) 323MINI JCW RallyMSK Rally Team+11:07:11
DNF أورلاندو تيرانوفا (الأرجنتين)برناردو جراو(الأرجنتين) 309MINI JCW RallyX-raid MINI JCW Rally Team 
DNF فايدوتاس زالا (ليتوانيا)ساوليوس جوريليناس (ليتوانيا)325MINI JCW RallyAgrorodeo 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com