Advertisement

Select Page

سامسونج تفتتح عام 2021 باطلاق مجموعة شاشات Neo QLED و MICRO LED و Lifestyle TV

سامسونج تفتتح عام 2021 باطلاق مجموعة شاشات Neo QLED و MICRO LED و Lifestyle TV

سامسونج تحتفل بـ 15 عاماً من الريادة العالمية في صناعة التلفزيونيات ضمن رؤيتها “شاشات للجميع في كل مكان”

الرياض، المملكة العربية السعودية – 7 يناير 2021: كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم عن مجموعتها الجديدة من الشاشات التلفزيونية لعام 2021 من طرازات Neo QLED و MICRO LED و Lifestyle TV وذلك خلال أول حدث افتراضي لها على الإطلاق قبل انطلاق معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2021. وتؤكد سامسونج عبر مجموعتها الجديدة من التلفزيونات على التزامها بمستقلل مستدام يمكن الوصول إليه، مواصلتها للابتكار وجهود التطوير التي تساعد على إعادة تعريف دور التلفزيون في المنازل.

وقال يونغ هي هان، رئيس قسم تقنيات العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: “خلال العام الماضي، شهدنا الدور المحوري الذي لعبته التكنولوجيا في مساعدتنا على الاستمرار في حياتنا والبقاء على اتصال مع بعضنا البعض، كما برهنت على التزامنا بمستقبل شامل ومستدام يواكب سعينا الدؤوب نحو للابتكار والتطوير لتلبية احتياجات المستهلكين المتغيرة باستمرار وذلك بدءاً من تقليل البصمة الكربونية لمنتجاتنا وحتى توفير مجموعة من الخصائص المميزة وتقديم تجربة مشاهدة لا مثيل لها تناسب أسلوب حياة كل مستخدم.”

مستقبل مستدام يمكن للجميع الوصول إليه

على مدى السنوات القليلة المقبلة، ستخوض سامسونج رحلة نحو الاستدامة تحت عنوان Going Green لمواءمة عمليات خطوط إنتاج التلفزيون من خلال برامج الاستدامة طويلة الأجل التالية:

  • خفض البصمة الكربونية وتحسين كفاءة الطاقة:  ستسعى سامسونج إلى تقليل إجمالي بصمتها الكربونية في تصنيع أجهزة التلفزيون بشكل ممنهج. كما ستسعى الشركة أيضاً إلى خفض استهلاك الطاقة بالنسب للمستخدم والاستفادة أكثر من المواد المعاد تدويرها على خطوط إنتاج خط التلفزيون 
  • تصميم مستدام لمواد التعبئة والتغليف: بناءً على الإفادات القيّمة للمستهلكين، ستعمل سامسونج على توسيع تصميم “التغليف البيئي” الحائز على جوائز ليشمل جميع أجهزة تلفزيون Lifestyle 2021 ومعظم خطوط إنتاج 2021 QLED الجديد. حيث يمكن لهذا الحل المستدام إعادة تدوير ما يصل إلى 200 ألف طن من الصناديق المموجة كل عام. من خلال تقليل النصوص والصور الرسومية على العبوة الصديقة للبيئة، كما سيتم التخلص من استخدام الأحبار الزيتية في عملية الطباعة الملونة التي تُستخدم على صناديق التلفزيون، مما يساعد في تقليل النفايات بشكل أكبر.
  • جهاز تحكم عن بعد يعمل بالخلايا الشمسية: ستأتي تلفزيونات سامسونج في عام 2021 بجهاز تحكم عن بعد يعمل بالطاقة الشمسية والذي يمكن إعادة شحنه بالضوء الداخلي أو الإضاءة الخارجية أو عبر منفذ USB. وهو الابتكار الأول من نوعه للعلامة التجارية. وسيساعد الجهاز الجديد في منع هدر متوقع لنحو 99 مليون بطارية قياس AAA على مدى سبع سنوات. ومن أجل إنشاء جهاز التحكم عن بُعد، ابتكرت سامسونج عملية تصنيع تقوم على مبدأ تدوير البلاستيك من الزجاجات القابلة لإعادة التدوير.
Neo QLED Lifestyle_1Neo QLED Lifestyle_2Neo QLED Lifestyle_3Neo QLED Lifestyle_5Neo QLED Lifestyle_6Neo QLED Lifestyle_7Neo QLED Lifestyle_remoteNeo QLED_1Neo QLED_4

توفر سامسونج في عام 2021 مجموعة خصائص جديدة في جميع طرازات QLED و Neo QLED ، حيث تقدم أحدث تطوارتها التكنولوجية والذكاء الاصطناعي لمساعدة المزيد من الأشخاص على الاستمتاع بتجربة التلفزيون بشكل مريح. وتضيف طرازات عام 2021 خصائص جديدة مثل القدرة على تحريك الصورة وتكبير لغة الشاشة، والتحكم في الصوت مما يمنح الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع والصم وضعاف البصر والمكفوفين القدرة على تحسين مشاهدتهم وفقاً لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم. وبحلول عام 2022، تلتزم سامسونج بتوسيع خصائص الدليل الصوتي التي توفر إرشادات صوتية للأشخاص الذين يعانون من الصمم وضعف البصر. وستستمر سامسونج في تطوير خصائص جديدة بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز إمكانية الوصول إلى أجهزة تلفزيون سامسونج في السنوات المقبلة.

طراز Neo QLED يحقق قفزة نوعية في تقنيات الشاشات التلفزيونية 

تقدم سامسونج تقنية عرض جديدة Neo QLED من خلال طرازيها الرائدين  8K (QN900A)  و 4K (QN90A) . وترتقي سامسونج بجهاز QLED إلى المستوى التالي الذي تم تطويره عبر إضافة مصدر ضوء جديد، وهو Quantum Mini LED الذي يتم التحكم فيه بدقة بواسطة تقنية Quantum Matrix ومعالج طراز Neo Quantum Processor، وهو معالج صور قوي ومحسن لطرازات Neo QLED.

صممت سامسونج طراز Quantum Mini LED ليكون ارتفاعه 1/40 من ارتفاع شاشات LED التقليدية ويحتوي Quantum Mini LEDعلى طبقات دقيقة رفيعة بشكل لا يصدق مليئة بالعديد من مصابيح LED. وتتيح تقنية Quantum Matrix تحكماً فائق الدقة في مصابيح LEDالكثيفة، مما يسمح للمشاهدين بالاستمتاع بالمحتوى كما يجب أن يُرى. ويعمل طراز Neo QLED على زيادة مقياس الإنارة إلى 12 بت؛ والذي يساعد في جعل المناطق المظلمة أغمق والمناطق الساطعة أكثر إشراقاً، مما يوفر تجربة مشاهدة عالية الوضوح. ويستفيد طراز Neo QLED من معالج Neo Quantum القوي الذي طورته سامسونج والذي يتميز بقدرات تحسين مذهلة، ويمكن لمعالج Neo Quantum تحسين جودة الصورة إلى دقة 4K و 8K بغض النظر عن المصدر.

ويتميز تلفزيون سامسونج الجديد 2021 Neo QLED 8k بتصميم “إنفينيتي وان” (Infinity One) الأنيق لشاشة من دون أي إطار توفر تجربة مشاهدة غامرة. كما يتوفر التلفزيون الجديد مع علبة “سليم وان كونيكت” تسمح بتنظيم الأسلاك خلف التلفاز. كما زوّد تلفاز سامسونج بمجموعة من المزاي الصوت المتطورة من بينها نظام تتبع الصوت (Object Tracking Sound pro) الذي يوفر تجربة صوت ديناميكية تتبع الحركة على التلفاز بالإضافة إلى ميزة “سبيس فيت ساوند” (SpaceFit Sound) التي تسمح بتحليل البيئة التي يتواجد فيها التلفاز من أجل توفير نظام صوتي يتناسب خصيصاً مع الغرفة.

Neo QLED

ويتميّز طرازا سامسونج Neo QLED بدقة 8K و4K بمزايا ذكية تتخطى الدور التقليدي لأجهزة التفاز وتساهم في تلبية الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين في مجالات اللياقة والترفيه والعمل من المنزل:

  • سامسونج هيلث تحوّل المنزل إلى نادي رياضي خاص مع خاصية المدرب الذكية الجديدة التي تسمح بتحليل الحركة مباشرة تماماً كمدرب شخصي. 
  • توفر سامسونج تجربة متميزة لألعاب الفيديو عبر التلفاز فتعطي ميزة الرؤية الشاملة (Super Ultrawide GameView) اللاعبين فرصة الاستفادة من نطاق عريض 21:9 وحتى عريض للغاية 32:9. فيما تسمح ميزة Game Bar الاطلاع على أبرز المعلومات في إعدادات اللعبة. وتحد خاصية Freesync Premium Pro من تأخر الصورة عن الصوت ما يوفر تجربة مشاهدة سلسة للغاية. 
  • ومع ميزة Google Duo يمكن استخدام الهاتف المتحرك من أجل القيام باتصالات فيديو عالية الدقة والسرعة تسمح بانضمام ما يصل إلى 32 شخصاً بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يستخدمونه. ويمكن حتى القيام باتصالات فيديو مباشرة عبر كاميرا متثلة عبر USB. 
  • وتسمح ميزة PC on TV بوصل الشاشة مع الحاسوب ما يسهل العمل من المنزل عبر شاشاة التلفاز وماوس ولوحة مفاتيح وحاسوب شخصي متثل. ويمكن حتى استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس 365 عبر المتصفح مباشرة من التلفاز من أجل إنشاء المستندات وتحريرها. 

انطلاق عصر جديد من جودة الصورة والتصميم الرائعين باستخدام تقنية MICRO LED  

تعود تقنية Micro LED إلى المنزل في عام 2021. فمع فئة MICRO LED الجديدة، تتيح سامسونج الاستفادة من هذه التقنية في تلفزيون تقليدي للمرة الأولى مما يوفر للمستهلكين تجربة مشاهدة مذهلة على شاشات ضخمة من الجيل القادم.

تستخدم فئة MICRO LED الجديدة مصابيح LED بحجم ميكرومتر للتخلص من الإضاءة الخلفية وتصفية الألوان المستخدمة في الشاشات التقليدية. وتتوفر هذه التقنية بأحجام 110 و 99 بوصة حالياً على أن تتوفر بأحجام أصغر مع نهاية العام. وتنتج هذه الشاشات ألواناً وسطوعاً نابضة بالحياة من خلال 24 مليون مصباح LED يتم التحكم فيه بشكل فردي ومع تصميم Monolith  حيث تغطي الشاشة 99% من مساحة التلفاز ستكون تجربة المشاهدة استثنائية.

كما تقدم  سامسونج مجموعة من الابتكارات في التلفزيون الذكي تسمح الاستفادة من شاشة MICRO LED الضخمة الجديدة. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستهلكين استخدام ميزة 4Vue (عرض رباعي) لمشاهدة ما يصل إلى أربع محتويات مختلفة على شاشة واحدة في الوقت عينه. ويمكن أيضاً للمشاهدين توصيل أجهزة خارجية متعددة لمواكبة العديد من المباريات المهمة في وقت واحد، أو حتى مشاهدة فيديوهات عن اللعبة أثناء اللعب مع دقة وصورة متميزة. 

أما ميزة الصوت الديناميكي الجديدة فتوفر تجربة غامرة تماماً كالصورة. ويوفر نظام  Majestic Sound جودة صوت مميزة عبر تقنية قناة 5.1 بدون الحاجة لمكبر صوت خارجي مما يحول أي غرفة إلى مسرح منزلي فاخر.

تعزيز فئة Lifestyle TV  الحائزة على عدد من الجوائز

أجرت سامسونج بعض التعديلات على فئة تلفزيون Lifestyle 2021 مع تصميم جديد ومزايا تعكس اهتمامات وأذواق المستهلكين المختلفة. فمنذ إطلاقه في عام 2017 ، أعاد The Frame  تحديد مفهوم التلفاز ، وحوّل الشاشات إلى أعمال فنية مذهلة ووصلت مبيعاته إلى أكثر من مليون وحدة. 

كما يعتمد إصدار 2021 على إرث The Frame المبتكر ، حيث يقدم تجربة مميزة يمكن تعديلها للتماشى مع الأذواق المختلفة وبتصميم أنحف. حيث أصبح الطراز الجديد أنحف بحوالى النصف تقريباً مقارنة مع الطراز السابق. ويتوفر الطراز الجديد أيضاً مع إطارات جديدة بتصميمين مختلفين وخمسة ألوان للتناسب مع أي غرفة. 

ون خلال الاشتراك في متجر الفنون الجديد كلياً من The Frame ، سيتمكن المشتركون من الاستمتاع بأكثر من 1400 قطعة فنية تم انتقائها بعناية. حيث تعمل تقنية التنظيم التلقائي الجديدة، القائمة على الذكاء الاصطناعي من سامسونج، على تحليل تفضيلات المشتركين لتقديم توصيات لهم بشكل أفضل.

وبفضل خيارات التخصيص الكثيرة، ستضفي فئة Lifestyle لمسات أنيقة على ديكور المنزل مع طرازات The Frame، The Serif، The Sero، The Terrace، وThe premiere.

لمزيد من المعلومات حول مجموعات التلفاز التي تقدمها سامسونج في عام 2021، يرجى زيارة https://www.samsung.com/.

About The Author

اخر الأخبار

تصفح وحمل النسخة الورقية