حدد الصفحة

سامسونج تطلق تقريراً جديداً حول خارطة طريق تقنية الهوائيات متعددة المداخل والمخارج MIMO

سامسونج تطلق تقريراً جديداً حول خارطة طريق تقنية الهوائيات متعددة المداخل والمخارج MIMO

ستواصل تقنيةMassive MIMO ، وهي تقنية أساسية لتعزيز قدرات شبكة الجيل الخامس وتجارب المستخدمين، دورها كمحرك أساسي لعمليات نشر شبكة الجيل الخامس

الرياض، المملكة العربية السعودية – 23 ديسمبر 2020 نشرت شركة سامسونج للإلكترونيات، تقريراً جديداً يسلط الضوء على إمكانيات وفوائد تقنية الهوائيات متعددة المداخل والمخارج (MIMO) في أنظمة الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس، ويشرح خارطة طريق سامسونج لتسخير حلول أنظمة Massive MIMO. ويعرض التقرير الذي يحمل عنوان “تقنية الهوائيات متعددة المداخل والمخارج للموجات الراديوية الجديدة” عوامل الشكل المختلفة، وتقنيات الهواء الأساسية وخطط التطوير، بالإضافة إلى رؤية سامسونج لهذه التكنولوجيا الحيوية والضرورية لعمليات نشر شبكات الجيل الخامس.

لماذا تعد تقنية Massive MIMO رئيسية؟

مع النمو الهائل في حركة مرور الإنترنت عبر الهاتف المحمول، يجب أن توفر حلول الجيل الخامس التي جرى نشرها حديثاً اتصالات شبكة سريعة ومستقرة. وتُعد تقنية Massive MIMO طفرة كبيرة في عالم التكنولوجيا من خلال إمكاناتها الكبيرة التي تعمل على تحسين سعة الشبكة وتجربة مستخدمي شبكة الجيل الخامس. ويمكن لتقنيةMassive MIMO ، المجهزة بعدد كبير من الهوائيات، التحكم في الهوائيات لتركيز الإشارات الراديوية المنبعثة في حزمة ضيقة تركز على مستخدم معين، مما يؤدي إلى تحسن كبير في الإنتاجية والكفاءة مع تقليل التداخلات بين المستخدمين القريبين.

تقنية الهوائيات متعددة المداخل والمخارج MIMO -2

(مقارنة تغطية الشبكة بين الهوائيات القديمة وهوائيات Massive MIMO)

سامسونج تقود تطور تقنية هوائيات MIMO الضخمة

توفر سامسونج مجموعة واسعة من تشكيلة Massive MIMO  الراديوية التي تهدف إلى دعم جميع أطياف تقنية الجيل  الخامس المحددة عالمياً في النطاق المتوسط ​​وتخدم البيئات المتنوعة ومتطلبات الموقع. وفي المرحلة الأولية من الجيل الخامس، تميزت أنظمة سامسونج الراديوية  الخاصة بتقنية Massive MIMO بتصميم نحيف وخفيف الوزن وصغير الحجم لضمان سهولة التركيب ودعم عمليات النشر السريع. وكانت هذه المواصفات دافعاً رئيسياً لمشغلي خدمات الاتصال في كوريا الجنوبية الذين تمكنوا من إطلاق واحدة من أولى خدمات الجيل الخامس في العالم في عام 2019.

وستواصل سامسونج تطوير التكنولوجيا التي تدعم مجموعة واسعة من الطيف بسعة أعلى. وستضع الشركة الأساس لمزيد من الابتكارات من خلال تقديم الجيل التالي من تقنية Massive MIMO  مع تحسينات في أحدث إصدارات مشروع شراكة الجيل الثالث3GPP ؛ الإصدار 16 و17، بالإضافة إلى إصدار Distributed FD-MIMO أو  (Full Dimension MIMO)في السنوات القادمة.

وتعد سامسونج شركة رائدة في تقديم حلول الجيل الخامس الشاملة بما في ذلك الشرائح وأجهزة موجات الراديو وتقنيات الشبكة الأساسية. وتدعم سامسونج الخدمات التجارية لتقنية الجيل الخامس في الأسواق الرائدة في العالم، بما في ذلك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على توسيع تواجدها العالمي بسرعة في أسواق جديدة بما في ذلك كندا ونيوزيلندا.

لمزيد من المعلومات حول تقنية Massive MIMO من سامسونج للموجات الراديوية الجديدة، يرجى النقر هنا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com