Advertisement

Select Page

“هانيويل” تتعاون مع “سيجنيفاي” في مشروع نشر حلول الإضاءة المتكاملة

“هانيويل” تتعاون مع “سيجنيفاي” في مشروع نشر حلول الإضاءة المتكاملة
  • تضيف شركة هانيويل أنظمة وبرامج إضاءة من سيجنيفاي إلى حلول المباني الصحية التي توفرها لتعزيز تجربة المقيمين والإنتاجية والرفاهية
  • تشمل حلول سيجنيفاي تقنيات تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية والإضاءة المتصلة والمساحة والمراقبة البيئية
  • تساعد عملية دمج حلول الإضاءة الذكية مع أنظمة إدارة المباني على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة

24 ديسمبر 2020، دبي، الامارات العربية المتحدة – أعلنت شركة هانيويل (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز HON) والرائدة عالمياً في مجال الأبنية المتصلة، عن تعاونها مع شركة سيجنيفاي المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز (Euronext: LIGHT) والرائدة عالمياً في مجال الإضاءة، وذلك في مشروع نشر حلول الإضاءة المتكاملة والذكية للمباني التجارية، كما يهدف هذا التعاون إلى تعزيز تجربة المقيمين وإنتاجية ورفاهية المباني، فضلاً عن تحسين كفاءة استهلاك الطاقة. 

ويدمج التعاون بين نظام وبرمجيات الإضاءة المتصلة “انتراكت” من سيجنيفاي وإضاءة التعقيم UV-C مع أنظمة إدارة المباني لدى هانيويل ومنصة هانيويل “فورج” لإدارة أداء المؤسسي. وتعمل الحلول على إدارة استهلاك الطاقة بحسب نسبة الإشغال إلى جانب مؤشرات جودة الهواء التي تتضمن درجة الحرارة ومعدلات الرطوبة. وستنضم حلول الإضاءة لدى سيجنيفاي إلى حلول هانيويل لجودة الهواء للمباني الصحية في أوائل عام 2021، حيث يمكن التحكم فيها وقياسها ومراقبتها عبر لوحة معلومات المباني الصحية لفهم الامتثال والمقاييس لعمليات تنظيف الهواء والأسطح.

وتوفر سيجنيفاي عناصر إضافية للحلول لتعزيز الإنتاجية والرفاهية في المباني والتي تشمل إضاءة “NatureConnect” وإضاءة التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تفكيك الحمض النووي للجزيئات الصغيرة، بما فيها الفيروسات والبكتيريا لتصبح غير ضارة. فعلا سبيل المثال، نجحت مصادر الضوء UV-C لدى سيجنيفاي في التجارب المخبرية في تثبيط نشاط فيروس كورونا المُستجد المُسبب لمرض كوفيد-19 بعد بضع ثوانٍ من تعريضه للأشعة فوق البنفسجية الشديدة

وسيتمكن مالكو ومشغلو المباني من إدارة أنظمة الإضاءة وكفاءة الطاقة بشكل أفضل من خلال استخدام أنظمة الإضاءة الذكية، حيث تعد الإضاءة على الصعيد العالمي من أكبر العناصر المستهلكة للكهرباء في المباني وفقًا لاستبيان استهلاك الطاقة في المباني التجارية.

وبهذا الصدد، قال جورج بو متري نائب الرئيس ومدير عام “هانيويل لتقنيات المباني” في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “تلعب أنظمة الإضاءة دورًا مهمًا في تعزيز تجربة المقيمين ورفاهيتهم وإنتاجيتهم في المباني، كما تساهم في تحقيق أهداف توفير الطاقة التي تتماشى مع خطط الحكومات الإقليمية، حيث نتوقع أن يستمر هذا التوجه لتحقيق النمو، لذلك سيساعد هذا التعاون عملائنا في المنطقة من تنفيذ حلول إضاءة متكاملة، مما يساعد على تحسين تجربة المقيمين من خلال خيارات إضاءة قابلة للتعديل بحسب مواصفاتهم والتي يمكن دمجها مع منصات هانيويل فورج وأنظمة إدارة المباني”.

وقال هارش شيتالي رئيس قسم الحلول الرقمية لدى سيجنيفاي: “تتميز حلول الإضاءة في إمكانيتها بتعزيز تجربة المقيمين ورفاهيتهم، حيث يتوقع العديد من عملائنا أن تقدم حلولنا قيمة تتجاوز نطاق الإضاءة، ونتطلع إلى الاستفادة من تعاوننا مع شركة هانيويل لتطوير المنتجات والأنظمة التي توفر قيمة أكبر لعملائنا، كما نهدف إلى تقديم مزايا إضافية لشاغلي المباني والتي تشمل زيادة الرفاهية والإنتاجية، وإلى تزويد شركائنا بمنتجات يسهل تشغيلها وصيانتها”. 

وتدعم حلول هانيويل وسيجنيفاي المتكاملة احتياجات أي مبنى وتتميز بحلول محددة للمباني التجارية المتميزة والمطارات والفنادق والمستشفيات والتعليم وقطاعات البيع بالتجزئة والملاعب. كما تعمل هانيويل وسيجنيفاي حاليًا على نشر الحلول المتكاملة، بما في ذلك مصابيح الهواء العلوية للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية UV-C في العديد من مكاتب هانيويل حول العالم.

تسعد حلول هانيويل للمباني الصحية على تحسين مستوى الصحة لبيئات المباني، والحفاظ على النظافة والأمان، والامتثال لسياسات التباعد الاجتماعي، والمساعدة في طمأنة شاغلي المبنى بأن العودة إلى مكان العمل آمنة. وتعمل الحلول على دعم تقنيات جودة الهواء والسلامة والأمن بحسب التحليلات المتقدمة، إذ جرى تصميم حلول هانيويل للمباني الصحية لمساعدة أصحاب المباني على تقليل المخاطر المحتملة للتلوث وخلق استمرارية العمل من خلال مراقبة كلاً من بيئة المبنى وسلوكيات شاغلي المبنى.

About The Author

اخر الأخبار

تصفح وحمل النسخة الورقية