حدد الصفحة

فيرستابن يتوج بفوزه الأول على حلبة مرسى ياس

فيرستابن يتوج بفوزه الأول على حلبة مرسى ياس

سيطر السائق الهولندي على مجريات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي 2020

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 13 ديسمبر، 2020: قدم فيرستابن أداءً رائعًا في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي 2020 مساء الأحد مسجلًا أول فوز له في حلبة مرسى ياس في السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1 لموسم 2020.

وكان أداء فيرستابن قويًا طيلة عطلة الأسبوع بعد أن تصدر قائمة الزمن الأسرع في حصتي تجارب الحرة الأولى والثالثة، لينطلق أولًا على خط الانطلاق وينتزع الفوز في السباق.

وانطلق كل من فالتيري بوتاس ولويس هاملتون من المركزين الثاني والثالث على التوالي، وسعى السائقان إلى فرض الضغط على سائق فريق ريد بول، إلا أن السائق الهولندي لم يخضع لهذه الضغوط وسيطر على مجريات السباق منذ اللفة الأولى ليتصدر جميع لفات السباق وصولًا إلى خط النهاية، محافظًا طيلة فترة السباق على فاصل زمني آمن، ليضمن الفوز النسخة رقم 12 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، والفوز الثاني له في موسم 2020.

وفي بطولة العالم للصانعين ضمن فريق ماكلارين المركز الثالث وراء كل من مرسيدس وريد بول، بعد أن خرج سيرجيو مبكرًا من السباق وحقق لانس سترول المركز العاشر.

وصرح سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: “نتوجه بالتهنئة إلى ماكس فيرستابن على تسجيل هذا الفوز المستحق، بعد الأداء الرائع الذي قدمه طوال عطلة أسبوع السباق”.

وأضاف: “كما نتوجه بالتهنئة للويس هاملتون، الذي أضاف في هذا الموسم لقبًا إضافيًا من ألقاب بطولة العالم للفورمولا1 إلى جعبته، سعدنا بتعافيه وعودته إلى أجواء المنافسة هنا في حلبة مرسى ياس، بعد أن أمتع المشجعين بأدائه القوي في البطولة طيلة الموسم”.

وتابع: “كما نتوجه بالشكر إلى فرق الفورمولا1 والسائقين الذي شاركوا في إنجاح النسخة 12 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، ونحن مسرورون بحضور هذا العدد من نخبة المواهب في عالم سباقات السيارات ومشاركتهم في أعلى مستويات المنافسة على مدار الأيام الثلاثة الماضية. كانت الأجواء مختلفة في البطولة والسباق خلال هذا العام لأسباب واضحة، ولكن الجهود المبذولة وراء الكواليس في سبيل تنظيم واستضافة هذا الحدث كانت هائلة. ولهذا السبب نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لجميع الشركاء الذين ساهموا معنا في استضافة السباق لهذا العام آملين أن تشهد نسخة العام القادم العودة إلى الأجواء المعتادة للسباق في جزيرة ياس”.

واختتم: “كما نتوجه بالشكر والامتنان لأبطال خط الدفاع الأول على إخلاصهم وتفانيهم في العمل في سبيل حماية الوطن خلال عام 2020. يمثل هؤلاء الأبطال قيم الإيثار والعزيمة المترسخة في مجتمع دولة الإمارات، نهدي عطلة أسبوع هذا السباق لهم، وقد سعدنا باستضافة 600 من أبطال خط الدفاع الأول على مدار الأيام الثلاثة الماضي للاستمتاع بهذه التجربة الشاملة على جزيرة ياس، أملين ان تكون هذه التجربة قد وفرت لهم ذكريات رائعة مع نهاية هذا العام”.

وكما جرت العادة في سباقات الجائزة الكبرى في أبوظبي، حلقت طائرة شركة الاتحاد للطيران من طراز بوينج 787 دريملاينر، فوق خط انطلاق السباق مؤدية تحية الاتحاد، مسبوقة بأداء السلام الوطني لدولة الإمارات.

وشهد السباق نسبة عالية من الحماس والمنافسة، حيث أظهر فيرستابن مهارته العالية في القيادة وسيطر على السباق منذ بدايته ليتوج بالفوز مؤكدًا عزمه على مواجهة المنافسة بهمة عالية استعدادًا لموسم 2021.

وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يقام السباق أثناءها، انصب اهتمام المنظمين على صحة وسلامة السائقين وأعضاء الفرق وكوادر العمل المحلية، حيث تم نقل جميع أفراد طواقم العمل بما في ذلك أعضاء الفرق وجميع المعدات إلى المنطقة الآمنة في أبوظبي من المنطقة الآمنة في البحرين بعد انتهاء فعاليات سباق جائزة الصخير الكبرى للفورمولا1.

وتولت شركة الاتحاد للطيران مسؤولية نقل جميع الطواقم والمعدات على متن 10 رحلات نقلت أعضاء الفرق والسائقين والطاقم الإداري بين الموقعين. 

تم تنفيذ العملية الضخمة، التي شارك فيها ما يقارب من 1200 شخص، خلال الأسبوع الماضي وفق أعلى المعايير، حيث وفرت شركة الاتحاد للطيران لأداء هذه المهمة أسطولًا من طائرات بوينج 787 دريملاينر وإيرباص A320 وA321.

وتابع السائقون وأعضاء الفرق أثناء رحلتهم الجوية رسائل فيديو من مشجعي الفورمولا1 تتمنى لهم أثناء حظًا جيدًا وأداءً قويًا خلال السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1، بما في ذلك العديد من موظفي الشركة وطاقمها.

واستقبلت حلبة مرسى ياس في كل من أيام الجمعة والسبت والأحد 200 من أبطال خط الدفاع الأول الذين سيتمكنون من متابعة أحداث المتعة والتشويق للسباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1 الذي تستضيفه أبوظبي من الإطلالات البانورامية على مسار السباق التي تقدمها تلة أبوظبي والتي تم تغيير اسمها في هذا العام ليصبح تلة خط الدفاع الأول تقديرًا لجهودهم وتفانيهم بالعمل في سبيل حماية الوطن.

كما استقبلتهم جزيرة ياس مجانًا فمدن ياس الترفيهية والتي تضم عالم فيراري أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وحديقة ياس ووتر وورلد، التي تقدم لضيوفها وعائلاتهم تجربة لا تنسى. موفرةً لهم أفضل تجربة شاملة تتيح لهم الاستمتاع بعطلة أسبوع السباق.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com