حدد الصفحة

“سويفت” تفعل خدمة “جي بي آي الفورية” لإرسال المدفوعات في غضون ثوانٍ عبر الحدود وعلى مدار الساعة

“سويفت” تفعل خدمة “جي بي آي الفورية” لإرسال المدفوعات في غضون ثوانٍ عبر الحدود وعلى مدار الساعة

بروكسل ولندن، 8 ديسمبر 2020 – أعلنت “سويفت” عن تفعيل أول وصلة في العالم لخدمة “جي بي آي الفورية”، وهي خدمة جديدة تُمكن المستهلكين والشركات من إرسال المدفوعات في غضون ثوانٍ عبر الحدود وعلى مدار الساعة عن طريق المؤسسات المالية التي يتعاملون معها.

“مجموعة لويدز المصرفية” هي الأولى التي تُفعّل هذه الخدمة الفورية، كما أن المملكة المتحدة هي أول سوق تتوفر فيه خدمة “جي بي آي الفورية”. ويمكن للمدفوعات من أي مكان في العالم المتجهة إلى المملكة المتحدة والمرسلة بواسطة “لويدز” أن تصل خلال ثوانٍ مع ميزة معرفة الرسوم والشفافية في أسعار صرف العُملات إضافة إلى خصائص أمن قوية وامتثال تام بالقوانين التنظيمية.

تعمل خدمة “جي بي آي” الفورية بوصلها “سويفت جي بي آي” العالية السرعة والعابرة للحدود مع بنى المدفوعات المحلية في الزمن الفعلي (Real Time Domestic Infrastructure)، في هذه الحالة مع بنية Faster Payments “المدفوعات الأسرع” في المملكة المتحدة. وهي تُمكن المصارف من استخدام البنى الحالية لتوفر خدمة أفضل على مدار اليوم والساعة مع سرعات أكبر ووضوح في مجال الرسوم وكذلك قابلية معرفة موعد إدخال المبالغ المرسلة في حسابات الجهات المستفيدة.

وهذه مجرد البداية حيث يتوقع أن يستمر الإقبال على الخدمة حول العالم مع تزايد الطلب على المدفوعات الفورية العابرة للحدود. خدمة “جي بي آي” الفورية هي واحدة من لبنات البناء في استراتيجية “سويفت” الجديدة الرامية لتمكين إجراء المدفوعات الفورية السلسة من حساب إلى حساب آخر في أي مكان في العالم.

صرح ديفيد واتسون، رئيس الاستراتيجيات في “سويفت”: “هذه محطة تاريخية هامة في طموحنا الاستراتيجي الهادف لمساعدة المصارف على تلبية الطلب المتنامي على المدفوعات الفورية والسلسة العابرة للحدود. لقد طورنا خدمة ’جي بي آي الفورية‘ بالتعاون مع قطاعنا باستخدام الابتكار المسؤول ومن خلال التركيز المتساوي على أربعة احتياجات أساسية هي: السرعة والأمن والشفافية والامتثال. نحن نتطلع لمواصلة عملنا مع بنى الأسواق والمؤسسات المالية لتوفير مزايا المدفوعات السهلة العابرة للحدود للعملاء في كل أنحاء العالم.”

وعلق إد ثرمان، المدير التنفيذي ورئيس الأعمال المصرفية للتعاملات العالمية لدى “مجموعة لويدز المصرفية”: “إننا في ’لويدز بنك‘ نسعى دوماً للتطور ولإنشاء حلول مبتكرة لعملائنا. ويتوقع أن تصبح خدمة ’جي بي آي الفورية‘ عامل تغيير هام في مجال المدفوعات العابرة للحدود ونحن متحمسون جداً لكوننا أول مصرف في العالم يقدم هذه الخدمة هنا في المملكة المتحدة. إننا نقدم حالياً لعملائنا من المؤسسات المالية إمكانية الاستفادة من ’خدمة المدفوعات الأسرع‘ لمدفوعاتهم العابرة للحدود إلى المملكة المتحدة. وإطلاق خدمة ’سويفت جي بي آي الفورية‘ سيجعل هذه المعاملات مرئية على أداة تتبع ’سويفت جي بي آي‘. إن هذه الشراكة تؤكد التزامنا المتواصل بالسوق من خلال تعاوننا مع ’سويفت‘ لإطلاق خدمة ’جي بي آي الفورية‘ في المملكة المتحدة.”

 خدمة “جي بي آي الفورية” هي نتاج عدة تجارب أجرتها “سويفت” مع مصارف وبنى مدفوعات عالمية. ويأتي إطلاق الخدمة عقب برنامج تجارب ناجح تم إجراؤها في وقت سابق من العام الحالي بمشاركة عدة مصارف، بما في ذلك “لويدز” و”باركليز” و”كومنويلث بنك أوف أستراليا” و”دي بي إس” و”ويلز فارغو” و”بي بي في إيه”.  وقد تم خلال هذه التجارب إدخال مدفوعات عابرة للحدود في حسابات في المملكة المتحدة خلال ثوانٍ حيث استفادت هذه التجارب من إثباتات المفهوم الناجحة التي أجرتها “سويفت” وبنى الأسواق في كل من سنغافوة وأستراليا وأوروبا خلال السنتين الماضيتين.

أعلنت “سويفت” في سبتمبر 2020 عن استراتيجية جديدة لإدخال تغييرات جوهرية على عمليات معالجة المدفوعات والأوراق المالية من خلال إعادة تجهيز البنى الأساسية للمدفوعات العابرة للحدودة لتمكين المؤسسات المالية حول العالم من تقديم معاملات فورية وسلسة من البداية إلى النهاية. والركيزة الأساسية للاستراتيجية الجديدة  هي منصة محسنة ستقوم بإدارة التفاعل بين المؤسسات المالية والأطراف الأخرى من أجل الحد من المعوقات وتعزيز السرعة وتوفير الشفافية وقابلية التنبؤ  الشامل من أي حساب إلى آخر في أي مكان في العالم. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com