حدد الصفحة

رالي بي إف جودريتش داكار – مسار جديد وإطلالات رائعة تحبس الأنفاس

Dakar Image 1
يعود رالي بي إف جودريتش داكار مرةً أخرى ليقدم أداءً قوياً مليئاً بالشغف وروح المغامرة.  

يبدأ رالي داكار 2021 يوم 3 يناير 2021 ليصل إلى خط النهاية يوم 15 يناير 2021، مع يوم واحد للراحة في 9 يناير 2021. 

وفي يناير 2020، افتتح السباق فصلاً جديداً في تاريخه الطويل، من خلال إقامته في صحراء المملكة العربية السعودية، حيث أتاحت هذه الخطوة لرالي داكار فرصة رائعة لإثبات ريادته في منطقة جغرافية جديدة، مع إظهار القدرة على التنوع والأداء المميزة لإطارات بي إف جودريتش أيضاً.   

ويشمل مسار السباق الكثير من الإطلالات المتنوعة، من الأخاديد والكثبان الرملية إلى الجبال والوديان والواحات. ويتنوع مسار سباق 2021 بشكل خاص من حيث البيئات الطبيعية التي يمر بها والتي تشمل مزيجاً من الأسطح الناعمة والكثبان الرملية بالإضافة إلى المناطق الأكثر سرعة المليئة بالحجارة الحادة.   

وبهدف تغطية جميع أنواع التضاريس المختلفة، ينبغي أن تقدم الإطارات المستخدمة أعلى درجات الاعتمادية وأن توفر مزيجاً من الثبات والجر والتوجيه والمرونة ومقاومة التآكل. وعلى الرغم من أن تحقيق مثل هذا التوازن قد يبدو أمراً صعباً، لكن المهندسين المسؤولين عن تطوير إطارات الرالي الخاصة بنا نجحوا في تنفيذ مهمتهم. 

يختلف مسار رالي داكار الثاني الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط اختلافاً جذرياً عن مسار عام 2020، مع مراحل جديدة كلياً بالإضافة إلى مرحلة الماراثون التي تضفي مزيداً من الإثارة على أجواء السباق في الأسبوع الثاني. وينطلق الرالي يوم 3 يناير من جدة على شواطئ البحر الأحمر، ليسير المتسابقون على الساحل لعدة مئات من الكيلومترات قبل الذهاب شرقاً باتجاه منطقة الجوف ومن ثم الذهاب إلى مدينة حائل التي تقع على طريق التجارة السابق من البحر الأحمر إلى بلاد ما بين النهرين. وبعد يوم من الراحة هناك في 9 يناير، يتجه مسار السباق إلى الجنوب الغربي لينتهي بحلقة عريضة باتجاه الغرب قبل اختتامه في مدينة جدة الجديدة يوم 15 يناير.   

وكما هو الحال في رالي عام 2020، من المتوقع أن يتم تركيب و/أو إزالة حوالي 2000 إطار من قبل بي إف جودريتش خلال رالي داكار 2021. ويستخدم طاقم السيارة الواحدة ما بين 20 و50 إطاراً على مدى 12 يوماً من السباق، ويعتمد ذلك على الفئة التي يتنافسون فيها ونوع السيارة التي يقودونها.  

إطارات ناعمة من الداخل وقوية من الخارج

جرى تصميم نمط إطار All Terrain T/A KDR2+ من بي إف جودريتش بعناية مع التركيز على قدرته على إزالة الرمال عند القيادة فوق الكثبان الرملية. ولتحقيق ذلك، يتميز الإطار بتصميم مفتوح لا سيما على طول الحافتين، وهو ما يسمح للإطار بتوليد قوة جر فائقة، مع تقليل مخاطر التعثر على الأرضيات الناعمة. ويعتبر الجمع بين نمط التصميم والنعومة الفائقة مثالياً للتعامل مع الكثبان الرملية في رالي داكار براحة بال تامة. وفي الوقت نفسه، يوفر البناء المرن لإطار All Terrain T/A KDR2+ من بي إف جودريتش القوة اللازمة للتعامل مع مناطق التضاريس والمناطق الأكثر سرعة في السباق على حد سواء. ويضمن هذا المزيج بين المكونات اللينة والمتوسطة مستويات ممتازة من التحكم والمقاومة ضد الصدمات والثبات والجر واستقرار الاتجاهات.  

ويمثل إطار KM3 من بي إف جودريتش الجيل الخامس من أول إطار شعاعي مخصص للطرق الوعرة، والذي تم إطلاقها في عام 1980. وجرى تطوير هذا الإطار المتوفر للجمهور، على غرار جميع إطارات بي إف جودريتش مع الاستفادة من الخبرة المكتسبة في هذا المجال. وفي غضون عام 2021، سيتم إضافة العديد من الأحجام الجديدة إلى التشكيلة لتلبية جميع متطلبات السوق. ويمكن استخدام هذه الإطارات أمام المنزل وعلى الطرق الرملية والطينية، كما أنها مصممة لتسلق المنحدرات الشديدة والتعامل بفعالية مع الكثبان الرملية، وهو ما يجعلها الرفيق المثالي للمتنافسين الهواة. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com