حدد الصفحة

سيارة MINI VISION URBANAUT

سيارة MINI VISION URBANAUT

اجعلها مساحتك الخاصة

تستفيد علامة MINI من منصة #NEXTGen للإطلاق العالمي الحصري لمركبة MINI Vision Urbanaut بمفهومها الذي يطرح رؤية وتخيلاً جديداً لاستخدام المساحة الخاصة في المقصورة. وتقدم الرؤية الرقمية للمركبة مساحة داخلية إضافية وتنوعاً في الاستخدامات يزيد عما سبق، إلا أنها في الوقت نفسه تحافظ على هويتها بشغل أقل حيز ممكن.

وحول ذلك يعلق أدريان فان هويدونك، رئيس مجموعة BMW للتصميم: “لطالما كان اسم MINI يترافق مع مفهوم الاستخدام الذكي للمساحة. وفي MINI Vision Urbanaut تم توسيع مفهوم المساحة الخاصة إلى آفاق جديدة، ليكوّن تجربة جديدة وغنية”.

لحظات MINI

يضيف أوليفر هيلمر، رئيس MINI Design: “ترى MINI نفسها في المستقبل بشكل أساسي على أنها عامل تمكين ورفيق لأوقات لا تُنسى – وهو ما يمكن أن نطلق عليه” لحظات MINI “. تستخدم MINI Vision Urbanaut ثلاث أوضاع مختارة للحظات MINI هي – “Chill” و “Wanderlust” و “Vibe” – لتقديم مجموعة واسعة من احتمالات الاستخدام الممكنة. ويدعو وضع Chill المستخدمين للتوقف للحظة واختبار اللحظة الحالية، وتتحول المركبة إلى ملاذٍ حيث يمكن للمستخدم الاسترخاء والعمل بتركيز تام أثناء الرحلة. وأما وضع Wanderlust فهو الوحيد الذي يتم فيه قيادة MINI Vision Urbanaut أو القيادة بوظائف القيادة الآلية. أما وضع Vibe، فإنه يركز على تخصيص الوقت للمرافقين بكل طريقة ممكنة”.

ويعكس التغيير في كل من الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية لحظة MINI أثناء اختبارها، ويمنح التجربة المناخ الممكن الأفضل، ويعد تصميم تجربة شاملة للمستخدمين والاعتماد الكامل على المواد المستدامة ونظام الدفع الكهربائي الكامل عناصر إضافية للمفهوم الكلي للمركبة.

التصميم الداخلي – استخدام أكثر إبداعاً للمساحة.

إنطلاقاً من المفهوم المبتكر للمركبة الذي يطرح فكرة الاستخدام الإبداعي للمكان، تم تصميم MINI Vision Urbanaut ابتداءً من المقصورة ومزاياها. ابتكر المصممون التجربة الداخلية والمساحة الرحبة قبل العمل على تطوير الشكل الخارجي، باستخدام مخططات أرضية، وقطع الأثاث بالإضافة إلى النماذج الخشبية لتعطى لمحة عن الحجم على أرض الواقع. وتم استخدام تقنيات الواقع المعزز أثناء العمل على المشروع لتطوير نموذج رقمي، ليتم تحسينه بعد ذلك منهجياً. وتتميز سيارة MINI Vision Urbanaut بطول غير عادي لسيارة MINI، ويبلغ طولها 4.46 متراً، وتوفر مساحة داخلية يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة وتوفر سهولة جديدة تماماً في الحركة داخل السيارة.

نظام القيادة الكهربائية ووظائف القيادة الآلية يقدمان طرقاً جديدة لاستخدام المقصورة الداخلية.

بما أن MINI Vision Urbanaut تم تصميمها منذ البداية باعتبارها مركبة تعمل بالطاقة الكهربائية وتتمتع بوظائف القيادة الآلية، فقد أتاحت للمصممين قدراً أكبر من الحرية عند تطوير مساحات المقصورة وشكل الهيكل الخارجي.

ويتذكر أوليفر هيلمر، رئيس MINI Design: ” أحدث أول طراز MINI عند طرحه في عام 1959، ثورة صغيرة في صناعة المركبات بمحركها المركب بشكل عرضي، ومع MINI Vision Urbanaut، استطعنا التفكير بهذا المفهوم من منظور جديد وزيادة مساحة السطح القابلة للاستخدام داخل السيارة بشكل أكبر فيما يتعلق بالحيز الذي تشغله”.

مساحة واحدة، احتمالات لا متناهية

يوفر التصميم الداخلي لسيارة MINI Vision Urbanaut البيئة المثالية للانطلاق في رحلة، ولكنه في الوقت نفسه هدف الرحلة بحد ذاته، بعد الوصول إلى الوجهة المختارة، يمكن أن تتحول المقصورة إلى غرفة معيشة في بضع خطوات بسيطة. يدخل الركاب إلى المقصورة المبتكرة من خلال باب منزلق كبير يقع في جانب السيارة. تعد آلية الانزلاق والدوران المتطورة تصميماً مثالياً لظروف القيادة في المدن حيث تكون تتضاءل المساحات العامة. ولا توجد أبواب أخرى على جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي.

P90406495_highRes_mini-vision-urbanaut

منطقة للسائق توفر “سرير نهاري” و”شرفة على الشارع” و”استراحة” في الخلف.

يوفر التصميم بمزاياه القابلة للتعديل والمكون من أربعة مقاعد منطلق لعملية التصميم المقصورة الداخلية. تم تصميم المقعدين الأماميين بحيث يمكن تدويرهما، بينما يمكن طي مساند الظهر المخصصة لسطح المقعد ذي الحجم الكبير في الخلف يدوياً (المقعد الخلفي الأيسر) وتدويرها (المقعد الخلفي الأيمن). عندما تكون السيارة متوقفة، تنخفض لوحة العدادات وتصبح منطقة السائق ركن جلوس مريح – “سرير النهار”. يضاف إلى ذلك، إمكانية فتح الزجاج الأمامي نحو الأعلى عند الوقوف التام لتصبح المركبة بمثابة شرفة تطل على الشارع، ويعزز هذا التفاعل مع محيط السيارة ويخلق تجربة مكانية أكثر سخاءً.

توفر المنطقة غير المضاءة للقسم الخلفي من المقصورة مساحة أكثر هدوءاً ما يمكن أن يسمى “الركن المريح”، وتتيح هذه المنطقة للركاب الاستمتاع بتمضية وقتهم. وتمتد “الحلقة” المغطاة بالنسيج ةالمميزة بخيار الإضاءة الخلفية بتقنية LED فوق المقعد. وبين “الركن المريح” ومنطقة السائق يوجد قسم مركزي مفتوح ورحب المساحة في مركز المركبة، ويوفر وصولاً سريعاً إلى جميع مناطق الجلوس. وعند فتح الباب، يمكن الجلوس على أرضية المركبة، وعلى جانب السيارة المقابل لباب الدخول، تضيف طاولة مدمجة صغيرة مع أصيص نبات لمسة نهائية إلى موقع الطاولة الذي يشير إلى نقطة ارتكاز تصميم المركبة والذي يجعل منها مساحة يلتقي فيها المستخدمون وجهاً لوجهه ويتفاعلون مع بعضهم البعض.

واجهة المستخدم وتصميم التفاعل يحكمهما الارتباط على أرض الواقع والتواصل الرقمي.

تلغي حلول واجهة المستخدم سهلة الاستخدام والخافية عن العيان الحاجة إلى عناصر التحكم التقليدية مثل المفاتيح أو الأزرار. مما يوفر تجربة مكانية بسيطة ومريحة تحافظ في الوقت نفسه على مزايا الاتصال الكامل. يتم إبراز مبدأ تبسيط الاستخدام بأكبر قدر ممكن (“التفاعل الطبيعي”) من خلال التجربة اللمسية “التماثلية” لتفعيل الوظائف، وخير مثال على ذلك خيار التشغيل باللمس المباشر في الحلقة فوق المقعد الخلفي، وتتموضع الآن لوحة التحكم الدائرية في مركز المركبة، الذي أصبح المركز الحيوي الجديد – لتنقل المعلومات إلى موقع اجتماع المستخدمين.

MINI Token الواجهة الرقمية اللمسية للحظات MINI.

تشكل MINI Token نقطة ارتكاز للتجارب المذهلة في مركبة MINI Vision Urbanaut، وهو يتمتع بالحجم نفسه لحجر القلق sorry stone، ويستخدم لتفعيل الأوضاع الثلاثة ChillوWanderlust وVibe المعرفة سابقاً، وذلك بوضعه في الفتحة المصممة لهذا الغرض في الطاولة المركزية في المركبة. كما يمكن تعريف أوضاع مختلفة للحظات MINI، مثل وضع My MINI moment، وهنا يمكن برمجة MINI Token لتوفير تجربة شخصية مختلفة، يمكن للمستخدم عن طريقها تحديد وضع مخصص وإعداد العطر والإضاءة المحيطية والموسيقى وغيرها من الوظائف والإعدادات، ليمكن تفعيله في وقت لاحق.

التصميم الخارجي – جوهر العلامة برؤية جديدة
يمنح التصميم أحادي الحجم لسيارة MINI Vision Urbanaut معنى جديداً لمبدأ “الاستخدام الإبداعي للمكان”. ويمنح السطح الانسيابي الخالي من الخطوط إحساساً أولياً بالمعاصرة، فيما توفر التفاصيل الدقيقة بنوعيتها العالية لمسة تصميمية مختارة بكل عناية. وتتموضع الإطارات، كما في كل طرازات MINI الأخرى، في الزوايا الأبعد للمركبة، تعلوها أقواس قصيرة تستكمل المظهر المدمج والرشيق للمركبة.

P90406484_highRes_mini-vision-urbanaut

واجهة جديدة لسيارة MINI

تمثل الواجهة الأمامية لسيارة MINI Vision Urbanaut تطوراً واضحاً لاثنين من أيقونات تصميم MINI العريقة – المصابيح الأمامية وشبكة المبرد. يتم وضع المصابيح الأمامية أسفل هيكل من الألومنيوم بفتحات مشقوقة، وتظهر الأضواء فقط عند تشغيلها. وبفضل التصميم الديناميكي متعدد الألوان، يمكن عرض رسومات مختلفة متعددة الألوان، لتحقق بذلك شكلاً جديداً من التواصل بين السيارة والعالم الخارجي، وتظهر “الشبكة” الأمامية بمظهر جذاب مميزة لكل سيارة MINI. الشبكة المغلقة نفسها الآن مثمنة الشكل، مما يمثل تطوراً للشكل السداسي التقليدي. نظراً لأن سيارة MINI Vision Urbanaut لا تحتوي على محرك احتراق يحتاج إلى هواء تبريد، فإن الشبكة تأخذ وظيفة جديدة: فهي تعمل الآن كلوحة ذكاء للقيادة الآلية.

كما هو الحال بالنسبة للمصابيح الأمامية، فإن المصابيح الخلفية الديناميكية متعددة الألوان والتي تتوضع خلف أغطية الألمنيوم تضفي مزيداً من الجمال، وتقدم مظهراً مختلفاً في أوضاع القيادة المختلفة. وعند النظر عن قرب، تظهر الأسطح المحدبة المميزة التي تدل على سيارات MINIالسابقة والكلاسيكية. ويعد محيط النوافذ الخلفية التفاصيل الصغيرة، والذي يشير إلى شكل الشبكة الأمامية ويؤكد الاتساق الأسلوبي للسيارة.

يضفي الشكل الخارجي مزيداً من الروعة على ألوان السيارة والمواد والتفاصيل لتصل إلى درجة مثالية. ينتقل اللون الخارجي Zero Gravity من اللون الأخضر المعدني مع تأثير للون الأزرق واللون الرمادي اللامع. تظهر النوافذ تدرجاً من لون الجسم، يتلاشى في تدرج من الأسفل إلى الأعلى. هذا يخلق انتقالاً متناغماً من جسم السيارة إلى النوافذ والسقف. يوفر التدرج أيضاً قدراً معيناً من الخصوصية دون الحاجة إلى تعتيم النوافذ؛ ليبقى الداخل مشرقا.

عجلات أنيقة تشبه لوح التزلج تضفي رونقاً بصرياً

إن أبرز ما يميز سيارة MINI Vision Urbanaut عند النظر إليها من الجانب هي العجلات، التي تم تشطيبها بلون Ocean Wave، وهو اللون الأزرق الفيروزي الذي يشعل الارتباط بالشاطئ وصوت البحر. ويشكل المظهر الجانبي المجرد للعجلات Union Jack إشارة إلى الإرث البريطاني للسيارة، في حين أن شكلها يذكر بألواح التزلج، ما يسلط المزيد من الضوء على رشاقة السيارة. تمثل العجلات أيضاً طريقة أخرى تتواصل بها السيارة مع محيطها، فهي شفافة ومضيئة من الداخل، يتغير مظهرها وفقاً للحظة MINI المحددة.

P90406493_highRes_mini-vision-urbanaut

الأعمدة الجانبية MINI – لمسة مذهلة

تشغل مكاناً مكشوفاً في العمود C على جانب السائق. وتذكر بالأماكن التي تم السفر إليها أو المهرجانات أو الأحداث الأخرى في شكل دبابيس أو ملصقات، ويتم تقديمها كعناصر من الرسوم خلف الزجاج، كما لو كانت في خزانة عرض. تُعد أيضاً تعبيراً عن حب التجول وتظهر ما اختبره المالك مع سيارةMINI Vision Urbanaut – مثل الملصقات الموجودة على عربات العربة أو الشارات على أعمدة المشي في الأيام الماضية. تم تخصيص جزء واحد لمنصة #Next Gen التي تحتفل سيارة MINI Vision Urbanaut من خلالها بالعرض العالمي الأول لها. وهناك رمز آخر لديه رمز الاستجابة السريعة الذي يأخذك إلى موقع MINI.com عند مسحه ضوئياً. وبهذه الطريقة، يجتمع العالمان التناظري والرقمي معاً في المظهر الخارجي للسيارة أيضاً.

التعبير عن لحظات MINI في التصميم الداخلي والخارجي

إذا تم تنشيط إحدى لحظات MINI الثلاث من خلال وضع MINI Token في الفتحات الموجودة على الطاولة، يتم الإشارة إلى ذلك على الجزء الخارجي من السيارة من خلال الأسطح الأمامية والخلفية وحواف العجلات. وفي الداخل، يمكن تعديل الشكل الهندسي بالكامل – بما في ذلك المقاعد وشكل لوحة القيادة/السرير النهاري ومواضع مسند الظهر – يدوياً وفقاً للحظة MINI المحددة. تتغير شاشة الأداة الدائرية أيضاً. يستمر العطر والصوت والإضاءة المحيطة في إثراء الحالة المزاجية الأساسية التي بدأتها لحظة MINI المختارة.

وضع MINI Moment Chill – واحة هادئة وسط صخب وضجيج المدينة

عند اختيار وضع MINI Moment Chill، تصبح سيارة MINI Vision Urbanaut ملاذاً خاصاً وواحة هادئة. في حين أن مقعد المقعد الخلفي (Cozy Corner) يعدل إلى وضعيات جلوس واستلقاء مختلفة، فإن الحلقة ذات الإضاءة الخلفية أعلاه تأخذ مظهراً مستوحى من مظلة الغابة الخضراء ويمكن أيضاً تعتيمها. تمت إضافة الموسيقى المحيطة والأصوات الجوية من الطبيعة إلى المزيج. في المنطقة المركزية ، يتم طي الأداة الدائرية لتصبح مصباح طاولة ، مما يلغي العرض أو المفاتيح التي قد تذكر العميل بمحيط السيارة الخاص به. ومن الخارج، يتم الكشف عن وضع MINI moment Chill بتمثيل مجرد لمظلة الغابة حول المصابيح الأمامية والأضواء الخلفية والعجلات.

وضع MINI Moment Wanderlust – متعة السفر معاً

يعد وضع Wanderlust واحداً من MINI Moments، وهو الوضع الوحيد من الأوضاع الثالثة التي تتحرك فيها سيارة MINI Vision Urbanaut بالفعل. في هذا الوضع، تصبح المقصورة المكان المثالي لقيادة السيارة، أو القيادة بها ، ويمكن العملاء من إعادة اكتشاف رومانسية السفر. تتكيف واجهة المستخدم الموجودة على الأداة الدائرية المركزية مع صورها لتعكس عالم السفر المستوحى من ملصقات السياحة في الخمسينيات والستينيات. إلى جانب الرسوم المتحركة للطريق، يتم عرض معلومات إضافية عن الرحلة – مثل مناطق الجذب للزوار ووقت الوصول بالنسبة للموجودين في السيارة. تصور الحلقة فوق المقعد الخلفي الشعور بالحركة مع ضبابية محاكاة لمشهد المرور بمزيج من اللون البرتقالي والفيروزي. عندما يريد العميل القيادة بنفسه، فإن نقرة إصبع على شعار MINI تبرز عجلة القيادة والدواسات. يوفر عرض المنظر البسيط في لوحة العدادات إرشادات الطريق أو تنبيهات المخاطر. لا توجد شاشات عرض أخرى متعلقة بالقيادة في لوحة القيادة. وعند تنشيط وضع القيادة الآلي، تتراجع عجلة القيادة والدواسات وتختفي شاشة القيادة من لوحة العدادات. في الجزء الخارجي من السيارة، تشير الرسومات الضوئية في أسطح LED في الأطراف الأمامية والخلفية إلى ما إذا كان الوضع الآلي قد تم تشغيله أو أن العميل يقود بنفسه.

وضع MINI Moment Vibe – الاحتفال بالمجتمع ومشاركة اللحظات

في وضع MINI Moment Vibe، تنفتح سيارة MINI Vision Urbanaut على الناس والمحيط من حولها، وتوفر تجربة من العمل الجماعي والتفاعل. يؤدي فتح الباب الجانبي وطي الزجاج الأمامي نحو الأعلى إلى خلق مشهد ترحيبي يطمس الحدود بين الخارج والداخل. وسط عالم من اللون الأرجواني والأسود مع إضافات باللون الفيروزي، توفر سيارة MINI Vision Urbanaut موقعاً مركزياً للاجتماعات؛ يمكن أن يكون هادئاً أو صاخباً. تصبح الأداة الدائرية المركزية وسيلة للتحكم في الوسائط. يتم عرض رسم متحرك للموازنات الرسومية المتحركة مع الموسيقى على الأسطح الأمامية والخلفية والعجلات والحلقة فوق مقعد المقعد الخلفي، مما يشكل أجواء ممتعة إذا رغب الركاب بذلك.

الخدمات الرقمية المرتبطة بسيارة MINI Vision Urbanaut

يتضمن المفهوم الكامن وراء سيارة MINI Vision Urbanaut خدمات مصممة لجعل استخدام السيارة يوفر تجربة ثرية وانسيابية. فعلى سبيل المثال، يمكن فتح سيارة MINI Vision Urbanaut باستخدام الأجهزة الذكية، لذلك، تماشياً مع حالتها كخيار للتنقل في المستقبل، يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص ضمن دائرة محددة من العائلة والأصدقاء. ويوجد قوائم تشغيل أو كتب الصوتية أو بودكاست يناسب المسار ويمكن استكشاف اللحظة أثناء السفر في وضع Wanderlust. ويعرض مخطط الرحلة الشخصي نصائح ونقاط اهتمام (POI) مصممة خصيصاً، بالإضافة إلى توصيات من مجتمع MINI. ويمكن أيضاً تقديم الاقتراحات واختيارها حسب الرغبة.

مواد مستدامة ونهج مسؤول

تتميز سيارة MINI Vision Urbanaut بالاستخدام المسؤول للموارد. بالإضافة إلى الاستفادة من أكبر قدر من المكان ضمن مساحة صغيرة ونظام القيادة الكهربائي بالكامل، تلتزم سيارة MINI Vision Urbanaut بنهج مسؤول تجاه المواد. ولا يقتصر تحقيق ذلك على تقليل المكونات المستخدمة في التصميم الخارجي والداخلي، ولكن أيضاً من خلال تمكين الوظائف المزدوجة مثل لوحة القيادة / السرير النهاري. وبالإضافة إلى استخدام المواد المعاد تدويرها ، فهذا يعني أيضاً ضمان خلو التصميم من الكروم والجلد. إلى جانب استخدام المواد المعاد تدويرها، هذا يعني أيضاً تجنب الكروم والجلد. المادة المتوفرة أكثر من غيرها ضمن التصميم الداخلي هي المنسوجات المحبوكة التي تجمع بين الراحة والجودة والنعومة. يضيف استخدام الفلين على عجلة القيادة وأجزاء من الأرضية لمسة خاصة بفضل ملمسه الطبيعي، ويضمن مناخاً داخلياً لطيفاً بشكل أصيل.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com