حدد الصفحة

Western Union تستحوذ على 15% من stc pay بقيمة 200 مليون دولار

Western Union تستحوذ على 15% من stc pay  بقيمة 200 مليون دولار

الرياض، 21 نوفمبر 2020: برعاية معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي(ساما) الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي وقعت مجموعة stc اتفاقية مع ويسترون ينيون Western Union- شركة رائدة عالميًا في مجال المدفوعات وتحويل الأموال عبر الحدود وبين العملات- وذلك لبيع حصة أقلية من شركة المدفوعات الرقمية السعودية “stc pay”-شركة تابعة مملوكة لمجموعة stcبنسبة 100%- مقدارها 15% وبقيمة 200 مليون دولار أمريكي ما يعادل تقييم 5 مليار ريال للشركة. سيكون استثمار Western Union لتمويل رأس مال stc pay ودعم خطط التوسع طويلة المدى. وإتمام الصفقة مشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية ذات العلاقة.

كما سيكون للاتفاقية تأثير إيجابي على stc pay على المدى القصير والبعيد من الناحيتين التشغيلية والمالية. حيث سيُستخدم المبلغ المحصّل من هذه الصفقة في تعزيز نمو stc pay ومواردها الخاصة لدعم خطط التوسع.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد عبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة stc: “نحن فخورون بأن عملنا يساهم في نجاح رؤية المملكة وطموحها نحو اقتصاد مزدهر ومتنوع، وإن  قرار شركة كـ Western Union في الوقت الحالي للاستثمار الأجنبي المباشر  في stc pay يعد بمثابة دافع كبير لنا وهذا يعكس مكانة stc كممكّن رقمي ورائد إقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات حيث نحتفل بتحقيق أول شركة مليارية (unicorn) في السعودية وأول شركة تقنية ماليه مليارية (unicorn) الشرق الأوسط.”

وصرح الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر قائلا: “إننا نطمح كممكّن رقمي ورواد بمجال التحول الرقمي أن يكون لنا دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات مؤسسة النقد العربي السعودي، في عدد من المبادرات التي تدعم الإبداع وتطوير الخدمات الرقمية في القطاع المالي، كون التقنية المالية هي ركيزة من ركائز استراتيجية المجموعة تجرأ 2.0. 

كما أضاف الناصر: “نحن فخورون بأن stc pay لم تكن أول شركة مليارية فحسب، بل تم الاعتراف بها أيضًا كأحد الشركات الرائدة الوطنية للتقنية المالية في وقت قصير جدًا، مما يحفّزنا لبذل المزيد من الجهد لتقديم منتجات جديدة تثري تجربة عملائنا.

Western Union تستحوذ على 15% من stc pay بقيمة 200 مليون دولار-2


من جهته قال السيد حكمت إرسك الرئيس التنفيذي ورئيس Western Union قائلًا: “لقد طورت stc pay بسرعة خدمة مدفوعات رقمية إقليمية رائدة على مدار العامين المنصرمين وكانت شراكة رقمية ناجحة للغاية مع Western Union. ونعتقد أن stc pay في وضع جيد للتوسع المستمر في المدفوعات الرقمية ونتطلع لفرصة توسيع علاقتنا في المستقبل.”

الجدير بالذكر أن stc pay هي أول شركة تقنية مالية مرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في المملكة، وأكبر محفظة رقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث يبلغ عدد مستخدميها أكثر من 4.5 مليون مستخدم. وأُنشئت تماشيًا مع أهداف رؤية 2030 لدعم نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج تطوير القطاع المالي وهي تعزيز الشمول المالي وتقليل الاعتماد على النقد. 

وشركة Western Union هي شركة عالمية رائدة في مجال المدفوعات وتحويل الأموال عبر الحدود وبين العملات. تربط منصتنا متعددة القنوات بين العالمين الرقمي والواقعي وتمكن المستهلكين والشركات من إرسال الأموال واستلامها وإجراء المدفوعات بسرعة وسهولة وموثوقية. بدءًا من 30 سبتمبر 2020، تضمنت شبكتنا أكثر من 550،000 من مواقع وكلاء البيع بالتجزئة التي تقدم خدماتنا ذات العلامات التجارية في أكثر من 200 دولة وإقليم، مع القدرة على إرسال الأموال إلى مليارات الحسابات. بالإضافة إلى ذلك، قناة westernunion.com هي القناة الأسرع نموًا في عام 2019، متاحة في أكثر من 75 دولة، بالإضافة إلى مناطق إضافية، لنقل الأموال حول العالم. بفضل انتشارنا العالمي، تقوم Western Union بتحويل الأموال من أجل تحسين التواصل بين العائلة والأصدقاء والشركات لتمكين الإدماج المالي ودعم النمو الاقتصادي. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.westernunion.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com