حدد الصفحة

صحة أبوظبي تعزز حماية بيانات المرضى من خلال برنامج “آمن”‎

صحة أبوظبي تعزز حماية بيانات المرضى من خلال برنامج “آمن”‎

أدخلت السلطات الصحية في أبوظبي برنامج “آمن” وهو برنامج جديد لضمان حماية أنظمة الأمان عبر الإنترنت المستخدمة في المستشفيات من خطر الهجمات الإلكترونية، الذي يفحص الأنظمة وفقاً لمعايير الخصوصية العالية لحماية بيانات المرضى. ففي شهر أغسطس الماضي، وجد تقرير للإنتربول أن المتسللين قد تحولوا من استهداف الأفراد لاستهداف الحكومات والبنية التحتية الصحية الحيوية، وهذا ما لاحظه خبراء الامن السيبراني في الإمارات هذا الاتجاه، والذين وجدوا أن الهجمات تضاعفت تقريباً خلال بعض الأشهر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعليقاً على ذلك يتحدث ديفيد جراوت، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا لدى “فاير آي”، قائلاً: ” نحن نرحب بهذا البرنامج الجديد التي اعتمدته هيئة الصحة في أبوظبي، ففي الآونة الأخيرة وقعت العديد من الحوادث والتي أثرت فيها الهجمات السيبرانية على العديد من مؤسسات الرعاية الصحية، حيث توفي مريض في مستشفى ألماني بسبب ما تعتقد السلطات بأنه نتيجة هجوم إلكتروني، كما رأينا العديد من المستشفيات الأمريكية تتعرض لهجمات برامج الفدية التي أثرت على الرعاية التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك هجمات تجسس تهدف إلى سرقة بيانات الأبحاث المتعلقة بفيروس كورونا.

وتركز منصة “آمن” (Aamen) على أمن بيانات المريض وهو مجال مهم. فيمكن أن تكون هذه البيانات ذات قيمة كبيرة للمهاجمين عبر الإنترنت، لذلك من المهم أن يكون لدى مقدمي الرعاية الصحية إجراءات أمنية صارمة للدفاع عنها. وكجزء من إستراتيجية أمان فعالة، يجب على مؤسسات الرعاية الصحية النظر في الحلول التقنية مثل أدوات أمان البريد الإلكتروني، والحصول على الخبرة الأمنية اللازمة، والوصول إلى معلومات التهديدات التي توفر لهم فهماً لأحدث التهديدات الواجب الانتباه لها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com