حدد الصفحة

تعاون بين “هانيويل” و”فيرتيف” لتحسين استدامة عمليات مراكز البيانات حول العالم

تعاون بين “هانيويل” و”فيرتيف” لتحسين استدامة عمليات مراكز البيانات حول العالم
  • جمع خبرات شركة “هانيويل” في التكنولوجيا التشغيلية مع حلول “فيرتيف” للبنية التحتية الرقمية الحيوية لتعزيز الاستدامة على صعيد عمليات مراكز البيانات
  • أول العروض المشتركة تجمع بين الاختيار الذكي لموارد الطاقة مع رؤية مركزية للعمليات والبنية التحتية لتخفيف استهلاك الطاقة 

09 نوفمبر 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة هانيويل (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز HON) والرائدة عالمياً في مجال الأبنية المتصلة، عن الوصول إلى اتفاق تعاون مع شركة “فيرتيف” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز VRT) المزود العالمي لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول الاستمرارية، وذلك لتطوير حلول متكاملة لتحسين الاستدامة والمرونة والأداء التشغيلي لمراكز البيانات، والتي من المتوقع أن تكون متاحة خلال العام الجاري. 

وتساعد مراكز البيانات في تمكين التطبيقات الرقمية التي يعتمد عليها الناس في العمل والترفيه والتواصل، إلا أنها تتطلب كميات وفيرة من الطاقة لنقل المعلومات حول العالم، لذا أعلنت الشركتين الرائدتين عن التعاون فيما بينهما لتطوير عمليات مراكز بيانات أكثر استدامة وكفاءة. 

وتبني هذه الشراكة على خبرات شركة “هانيويل” الرائدة في مجال أنظمة إدارة الأبنية وبرامج العمليات وغيرها من منتجات الأمن والسلامة، وعلى أنظمة “فيرتيف” لمصادر الطاقة غير المنقطعة وتوزيع الطاقة والإدارة الحرارية ومراقبة البنية التحية والحلول المتقدمة، بما يُمكن مشغلي مراكز البيانات الفائقة والمشاريع الكبيرة والموقع المشترك ومراكز البيانات المتطورة من دمج مجالات متعددة من البيانات داخل مركز البيانات. وستستفيد الشركات من بيانات البناء لدفع تحسين العمليات وتخفيف استهلاك وتكاليف الطاقة، مع تحسين أداء مراكز البيانات واستدامتها. 

وبهذا الصدد، قال جورج بو متري نائب الرئيس ومدير عام “هانيويل لتقنيات المباني” في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “تستثمر الشركات والمؤسسات وفي عدد من القطاعات على مستوى المنطقة بشكل فاعل في مراكز البيانات والحوسبة السحابية على النحو المبين من قبل الحكومات الإقليمية، وتواجه مراكز البيانات تحديات مشابهة مثل الأبنية الأخرى التي تحتوي على أنظمة مختلفة لم يتم تصميمها للعمل معاً، إلا أنها على حجم أكبر. لذا، نتطلع لهذا التعاون مع “فيرتيف” لتوفير حلول متكاملة تُسهل على مشغلي مراكز البيانات عملية تقطير البيانات التي يجمعوها من معداتهم لاستغلالها في تطوير عمليات أكثر كفاءة واستدامة”. 

وقال روب جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة “فرتيف”: ” تبدي الشركات أهمية كبيرة وأكثر من أي وقت مضى لاستمرارية أعمالها، إذ أصبح الناس يكتسبون خبرات جديدة ويواصلون أعمالهم عن بعد، الأمر الذي أدى إلى الاعتماد الكبير على البيانات وازدياد الطلب على مراكز البيانات الجديدة، والتي تعد فرصة لجعل مراكز البيانات أكثر كفاءة وموثوقية واستدامة. ونسعى من خلال تعاوننا مع شركة هانيويل إلى تقديم خدمة أفضل لعملاء مراكز البيانات لدينا، وذلك من خلال دمج عروضنا مع حلول وتقنيات الشركة بما يعود بقيمة أكبر لمشغلي مراكز البيانات”. 

يهدف التعاون على تحسين إدارة الطاقة لتعزيز الجهوزية والكفاءة والاستدامة

استهلكت مراكز البيانات في عام 2018 ما يقرب من 1٪ من الطاقة المستهلكة حول العالم، بينما قطع القطاع أشواطاً كبيرة للحد من متطلباتهم للطاقة وزيادة استخدام الطاقة المتجددة، حيث يمكن القيام بالمزيد من العمل نحو مستقبل أكثر استدامة وخالٍ من الكربون. 

ويعد التركيز الأولي للشركات على حلول الشبكات الصغيرة لمراكز البيانات لتمكين تكامل أكثر كفاءة لمصادر الطاقة البديلة، بما فيها المصفوفات الشمسية وخلايا الوقود والبطاريات، وذلك لتوفير نهج متطور للمشغلين يهدف إلى تعزيز الوظائف بطريقة أكثر كفاءة وخفض التكلفة الإجمالية من الملكية.

وسيشمل العرض الأول من التعاون حلول إدارة الطاقة الذكية، والتي تتميز بإدارة موارد الطاقة ونظام التحكم الإشرافي ضمن منصة واحدة متكاملة. ومن خلال الجمع بين تخزين الطاقة والتحليلات والتنبؤ والتحسين الاقتصادي، وستوفر الحلول لمراكز البيانات الاختيار الذكي والمستقل لمصادر الطاقة وخدمات الشبكة لتشغيل عملية تحميل مركز البيانات وخفض تكاليف الطاقة، وذلك مع الحفاظ على متطلبات وقت التشغيل. وتساعد الحلول مراكز البيانات على تلبية متطلبات التوفر وخفض تكاليف الطاقة وتحقيق أهداف استدامة الشركة والحد من معدلات استخدام المواد الكربونية. كما ستسمح للمشغلين بإدارة أهداف الاستدامة بشكل أفضل ومراعاة عوامل الخطر الخارجية مثل موثوقية الطقس والشبكة.

العمليات المرنة المدعومة بالعلامات التجارية الموثوقة

يؤدي الاستخدام الكبير للطاقة في إدارة الأنظمة الحرارية وأنظمة البناء والأمن داخل مراكز البيانات إلى زيادة مخاطر تعطلها، وتُسهم الحلول الذكية الجديدة التي توفرها شركتي “هانيويل” و”فيرتيف” في الإدارة الفعّالة للطاقة وقدرتها على التطوير، فضلاً عن كونها سهلة التنفيذ، إلى جانب تعزيزها لمستويات الرقابة والصيانة عن بعد، وخفض التكاليف، والقضاء على التكرار وتحسين فعالية استخدام الطاقة (PUE).

ويمكن للشركات الرائدة في القطاع ومن خلال هذا التعاون أن توفر حلول وميزات أكبر ضمن فئتها لعملائها من خلال اعتمادها على مراكز البيانات، من بينها حلول هانيويل “VESDA” المتقدمة لاستشراف العمليات، من خلال تقنية الكشف عن الدخان المتقدمة، ومنصة “هانيويل فورج” لإدارة الشركات والتي تضم حلول “هانيويل فورج لكفاءة الطاقة”، وحلول تكامل المباني (EBI)، وحلول نياجرا للأطر التنظيمية، وحلول “Liebert” من “فيرتيف” لإدارة الطاقة والحرارة، وحلول “Avocent” من “فيرتيف” للمراقبة وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وحلول “Geist” من “فيرتيف” لتوزيع الطاقة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com