حدد الصفحة

إل جي تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث لعام 2020

إل جي تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث لعام 2020

ارتفاع عائدات الربع الثالث وهامش الأرباح التشغيلية مدفوعة بالنمو القوي للأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 02 نوفمبر 2020: كشفت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث لعام 2020، حيث سجلت إيرادات مجمعة بقيمة 16.92 تريليون وون كوري (14.24 مليار دولار أمريكي)، وأرباحاً تشغيلية بقيمة 959 مليار وون كوري (807.14 مليون دولار أمريكي). وتعتبر المبيعات والأرباح التي حققتها الشركة خلال هذا الربع هي الأعلى لربع ثالث خلال 62 عاماً من تاريخ شركة إل جي إلكترونيكس. وارتفعت المبيعات الإجمالية بنسبة 7.8٪ وتحسن الدخل التشغيلي بنسبة 22.7٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بالنمو القوي الذي سجلته الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي. 

وسجلت شركة “إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول أنظمة التكييف” إيرادات قياسية خلال الربع الثالث بلغت 6.16 تريليون وون كوري (5.18 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 15.5% عن نفس الربع من العام الماضي وهو أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة، ويعزو ذلك إلى نمو الطلب على الأجهزة التي تعمل بالبخار مثل الغسالات وأجهزة حلول العناية بالملابس بواسطة البخارStyler. كما سجلت الشركة أعلى أرباح تشغيلية للربع الثالث على الإطلاق بلغت 671.5 مليار وون كوري (565.2 مليون دولار أمريكي) بزيادة قدرها 56.6% عن نفس الربع من العام الماضي. وحافظت الشركة على ارتفاع هامش الأرباح التشغيلية عند 10.9% للربع الثالث على التوالي، حيث تتوقع الحفاظ على هذا الزخم في الربع الرابع مع خطط لزيادة الربحية بشكل أكبر من خلال تحسين التكلفة بشكل أفضل.

فيما سجلت شركة “إل جي للترفيه المنزلي” مبيعات بلغت 3.67 تريليون وون كوري (3.09 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث، بزيادة قدرها 14.3% عن نفس الفترة من العام الماضي مدفوعة بشكل أساسي بانتعاش الطلب على المنتجات المتميزة مثل OLED وأجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة في الأسواق الناضجة في أمريكا الشمالية وأوروبا. وارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 326.6 مليار وون كوري (274.88 مليون دولار أمريكي) بنسبة 13.2% عن نفس الفترة من عام 2019 نتيجة للاستثمارات التسويقية الاستراتيجية على الرغم من ارتفاع أسعار شاشات LCD. وتهدف الشركة إلى مواصلة نجاحها من خلال زيادة أجهزة التلفزيون المتميزة ودفع المبيعات عبر الإنترنت.

حققت شركة “إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل” عائدات قدرها 1.52 تريليون وون كوري (1.28 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث، دون تغيير تقريباً عن العام الماضي، وأعلى بنسبة 16.5% مقارنة بالربع السابق. وانخفضت الخسائر التشغيلية في الربع الثالث عن العام الماضي إلى 148.4 مليار وون كوري (124.9 مليون دولار أمريكي) ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى زيادة الكفاءة في الإنتاج، وتوفير التكاليف من زيادة تصنيع التصميم الأصلي وزيادة الطلب على الموديلات الرئيسية. وتخطط الشركة لتعزيز خطها الشامل في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية بالإضافة إلى الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية.

وسجلت شركة “إل جي لحلول مكونات المركبات” إيرادات ربع سنوية بلغت 1.66 تريليون وون كوري (1.39 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 23.5% عن نفس الفترة من العام السابق، بينما انخفضت الخسائر التشغيلية البالغة 66.2 مليار وون كوري (55.7 مليون دولار أمريكي) بشكل ملحوظ عن الربع السابق. واستأنفت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في أمريكا الشمالية وأوروبا الإنتاج، وتنفيذ جهود إدارة التكاليف. وتخطط الشركة لزيادة المبيعات خلال الربع الرابع من خلال الإدارة المكثفة لسلسلة التوريد وزيادة تحسين الربحية من خلال إدارة أفضل للتكلفة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com