حدد الصفحة

stc تعلن خطة المرحلة الثانية لنشر شبكة الجيل الخامس في أكثر من 71 مدينة حول المملكة

stc تعلن خطة المرحلة الثانية لنشر شبكة الجيل الخامس في أكثر من 71 مدينة حول المملكة

أكدت شركة stc أنها تعمل على تعزيز ريادتها في تغطية الجوال الموثوقة ونشر أكبر شبكة متطورة للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط. وأوضحت بأن المرحلة القادمة ستشهد توسيع نشر شبكة الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية، مشيرةً إلى عزمها زيادة شبكتها للجيل الخامس المتوفرة حالياً لتشمل أكثر من 71 مدينة في مختلف أنحاء المملكة.

وتأتي هذه الإنجازات نتيجة جهد متواصل في تطوير جميع نواحي البنية التحتية للشبكة وانظمتها، التي من أهمها توسعة شبكة الألياف البصرية FTTH وتوسعة بوابة الانترنت العالمية (Internet Gateway) في الشبكة والتي هي الاضخم في المملكة حتى تواكب الزيادة الهائلة والمضطردة في كمية البيانات التي تمررها الشبكة. كما تم زيادة سعة شبكة وانظمة المحتوى (Cache Engines) وذلك لمواكبة الزيادة في بيانات المحتوى ونتيجة مباشرة للاتفاقيات العالمية التي وقعتها الشركة مع شركات المحتوى العالمية، مثل: غوغل، وفيس بوك وأكاماي وغيرها. علما بأن الهدف الرئيسي من زيادة السعات لهذه الانظمة هو تقديم أفضل وأسرع الخدمات لعملاء الشركة.

وقال المهندس هيثم الفرج، النائب الأعلى للرئيس لوحدة التقنية والعمليات: “ستواصل stc ريادتها في السوق وفي مجال التكنولوجيا الجديدة والمتقدمة، لتحقيق توسع كبير وشامل في شبكة الجيل الخامس، إلى جانب تطوير شبكة الجيل الرابع المتقدم. كما ستسعى لتحصيل أكبر قدر ممكن من الطيف المتاح من أجل تعظيم تجربة العملاء وتوفير محفظة خدمات لا تضاهى”. مشيرً إلى أن الشركة تعمل على تعزيز إثراء تجربة العملاء لذا فإنها تواصل تطوير شبكة وبنية تحتية رقمية موثوقة ومتطورة تمثل العمود الفقري لمختلف القطاعات والصناعات، بالتوازي مع إطلاق المرحلة الثانية من استراتيجية الشركة “تجرأ” المتوائمة مع رؤية المملكة 2030.

ومؤخراً فازت stc بالجائزة السنوية لأسرع شبكات الهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية، كما حصلت على جائزة أفضل تغطية لشبكة الجيل الخامس، وأفضل شبكة متنقلة، وأسرع شبكة متنقلة للجيل الخامس في المملكة العربية السعودية. و فازت الشركة مؤخرا بجوائز Ookla Speedtest لأسرع شبكة للهاتف المحمول من الجيل الخامس، خلال الربع الأول والربع الثاني من عام 2020، وأفضل تغطية للجوال في المملكة خلال الربع الأول والربع الثاني من عام 2020. وفي تقرير OpenSignal Global Report، دخلت  stcقائمة أبرز الشركات العالمية في فئة أفضل تجربة محسنة لسرعة التحميل، كما أظهر تقييم “مقياس” تفوق أداء الشركة كأسرع شبكة للجيل الخامس.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com