حدد الصفحة

تدير إريكسون برنامج الخريجين الجدد لمدة ثلاث سنوات لتسريع رحلة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

Mashhour Al-Sudairy, Head of Local Content at Ericsson Kingdom of Saudi Arabia
  • يعزز البرنامج المبتكر إمكانات وكفاءة الخريجين السعوديين الجدد في بيئة مبتكرة وجذابة
  • برنامج المسار السريع وتدريب القادة المحتملين لمواجهة تحديات الأعمال المستقبلية

تدير إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) منذعام 2018 برنامجاً للخريجين الجدد مدته ثلاث سنوات في المملكة العربية السعودية، جرى في إطاره توظيف أكثر من مائة شخص من أصحاب الكفاءات والمهارات السعوديين. أدى إطلاق البرنامج إلى تأسيس نظام متكامل ومفتوح لأغراض البحث وتنفيذ المشاريع المبتكرة التي تم تمكينها بواسطة تقنية الجيل الخامس – الجيل التالي من تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية – لتسريع عملية التحول الرقمي في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

وقد تم تصميم برنامج الدراسات العليا لإعداد قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستقبليين، حيث يجمع البرنامج بين مؤسسات القطاع العام والجامعات الرائدة ومراكز البحوث والسلطات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) للتركيز على تطوير واختبار الخدمات الجديدة التي تعتمد على شبكات الجيل الخامس كعامل تمكيني.

وقال مشهور السديري، رئيس إريكسون للمحتوى المحلي في المملكة العربية السعودية: “تتمتع إريكسون بتاريخ طويل وناجح من التعاون وإطلاق المبادرات المميزة في المملكة العربية السعودية، ونحن نعمل عن كثب مع مزودي الخدمة المحليين لفهم احتياجات شبكاتهم، وتوفير الفرصة لهم للاستفادة من مزايا الجيل الخامس على النحو الأمثل. يعتبر برنامج الخريجين الجدد بمثابة برنامج شامل يتناول أهمية ودور جيل الشباب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد تم منح الأولوية للكفاءات المحلية وتطوير قدراتها لإدارة شبكات الجيل الخامس في المستقبل القريب، وهو أمر ضروري لتسريع التحول الرقمي في المملكة، وتوفير كم هائل من الفرص والإمكانات للمواطنين والشركات والمجتمع. نحن فخورون بإتاحة الفرصة لمائة خريج لتعزيز معارفهم وتطوير مهاراتهم وإطلاق إمكاناتهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

تلعب الكفاءات الشابة دوراً أساسياً في تقديم حلول تقنية الجيل الخامس الرائدة والممكنة في مجالات تشمل المدينة الذكية وإنترنت الأشياء والثورة الصناعية الرابعة والنقل والزراعة الذكية. وقد استطاع الخريجون عبر هذا البرنامج التعرف على الاتجاهات الناشئة في الساحة الدولية، والاطلاع على التكنولوجيات الجديدة والاستفادة من فرص الأعمال التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس في السوق.

يهدف برنامج الخريجين الجدد إلى تحسين معارف إريكسون على مستوى نقل شبكات الاتصالات المتنقلة الحالية إلى الجيل الخامس، ودعم أعمال التقييس لجعل التقنية الجديدة بمثابة معيار عالمي.

وتؤكد إريكسون عبر البرامج والمبادرات الخاصة بكل بلد، التزامها لناحية تعزيز الابتكار التكنولوجي للبنى التحتية للشبكة ودورها كعامل تمكين لنظام بيئي يمكنه دعم النمو الاجتماعي والاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com