حدد الصفحة

“اقتصادية ابوظبي” تؤكد توفير خدماتها بنسبة 100% الكترونياً وتدعو المتعاملين إلى إنجازها عبر موقعها الإلكتروني ومركز “تم”

“اقتصادية ابوظبي” تؤكد توفير خدماتها بنسبة 100% الكترونياً وتدعو المتعاملين إلى إنجازها عبر موقعها الإلكتروني ومركز “تم”

أكد معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، نجاح الدائرة في تحقيق التحول الرقمي لكافة خدماتها بنسبة 100%، لتستهدف كافة المتعاملين من رجال الأعمال والمستثمرين والمستهلكين وشركات الموردين والموظفين.

وقال معالي رئيس الدائرة بمناسبة إطلاق المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي حملة “الشهر الرقمي” أن الدائرة سجلت معدلات مرتفعة خلال العام الماضي لحركات المعاملات التي تم تسجيلها رقمياً عبر الموقع الإلكتروني للدائرة وقنواتها الرقمية، والتي استهدفت في مجملها حركة معاملات التراخيص التجارية والصناعية، وبلغت خلال الفترة من بداية العام 2019 حتى شهر فبراير الماضي 119 الفاً و528 معاملة.

وأوضح معاليه أن الحملة الترويجية لخدمات دائرة التنمية الاقتصادية ضمن “الشهر الرقمي” تهدف الى تعريف المتعاملين وشركاء الدائرة بأهمية استخدام الخدمات الرقمية التي توفرها عبر قنواتها كالموقع الإلكتروني www.added.gov.ae وكذلك عبر موقع “تم” www.tamm.abudhabi، مما يوفر عليهم الوقت والجهد دون الحاجة إلى مراجعة مركز المتعاملين لإنجاز المعاملات.

وذكر معالي رئيس الدائرة أن المعاملات التي تم إنجازها عبر مركز خدمة المتعاملين في مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة ركزت في مجملها حسب الإحصائيات على إصدار وتجديد الرخص الاقتصادية والتصاريح والإعلانات ومعاملات الإعفاء الجمركي للقطاع الصناعي، بالإضافة إلى دفع الرسوم، حيث أن كافة هذه الخدمات متوفرة الكترونياً عبر موقع الدائرة، ويمكن إنجازها من أي مكان يكون فيه المتعامل.

وحث معالي محمد علي الشرفاء كافة المتعاملين أصحاب العلاقة بخدمات الدائرة إلى الاستفادة من المبادرات والخدمات الرقمية التي يتم تقديمها، الأمر الذي يترجم توجهات حكومة إمارة ابوظبي في تحقيق التحول الرقمي لكافة الخدمات الحكومية.

وأفاد أن الدائرة تعمل بشكل مستمر على تفعيل وتطوير نظام الخدمات الرقمية وابتكار مبادرات إلكترونية جديدة لتقديم الخدمات بطريقة سهلة من خلال الوسائل التقنية والتكنولوجية، حيث تأتي في هذا السياق الرخصة الفورية التي يتم الحصول عليها الكترونياً في غضون 4 دقائق.

وأوضح معالي رئيس الدائرة بأن الإحصاءات المتوفرة بشأن حركة معاملات النشاط الاقتصادي فيما يتعلق بتراخيص الأنشطة التجارية والصناعية تشير إلى أن هناك 73 الفاً و968 معاملة تم إنجازها بشكل مباشر من مركز خدمة المتعاملين، وذلك خلال الفترة من بداية العام 2019 حتى نهاية الشهر الماضي، وهي تركز في مجملها على خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية والصناعية، بالإضافة إلى إجراءات الإعفاء الجمركي ودفع الرسوم والإعلانات والتصاريح.

ودعا معالي محمد علي الشرفاء كافة المتعاملين إلى الاستفادة من خدمات الدائرة الإلكترونية وإنجازها من خلال تقديم الطلبات الكترونياً عبر موقعها الإلكتروني أو موقع مركز “تم”، حيث سيسهل عليه ذلك الوقت والجهد والتكلفة مع ضمان تقديم هذه الخدمات بنفس الكفاءة والتميز خاصة بعد أن تم تطبيق نظام “العمل عن بعد” لعدد من موظفي مركز أبوظبي للأعمال لتنفيذ كافة الطلبات الكترونياً في وقت قياسي.

وأشاد معاليه بحملة “الشهر الرقمي” التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، والتي تأتي مناسبة لترويج الجهات الحكومية ذات العلاقة بتقديم الخدمات إلى المتعاملين والجمهور عن خدماتها، وذلك لتعريفهم وتوعيتهم بأهمية إنجاز معاملاتهم من مقر عملهم ومساكنهم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com