حدد الصفحة

سيارة فيراري إف 8 سبايدر تسجل ظهورها الأول في المملكة العربية السعودية

سيارة فيراري إف 8 سبايدر تسجل ظهورها الأول في المملكة العربية السعودية

كشفت شركة تقنية السيارات السريعة، الوكيل الرسمي لشركة ’فيراري‘ في المملكة العربية السعودية، النقاب عن سيارة ’إف 8 سبايدر‘ الجيل الجديد من السيارات الرياضية ذات السقف القابل للطي في فعاليةٍ حصرية استضافتها مدينتي الرياض و جدة بحضور مجموعة من الزبائن الكرام و المالكين.

وصُمّمت ’فيراري إف 8 سبايدر‘ بالتوازي مع سيارة ’إف 8 تريبوتو بيرلينيتا‘، وتتألق بسقف معدني عملي قابل للطيّ يحمل الطابع الخاص لعلامة الحصان الجامح، وتمتد تأثيراته على خطوط النموذج الرائد في فئته؛

وتعتبر الإضافة الأحدث لسلسلة حصرية وفاخرة من السيارات المكشوفة بمحرك V8، والتي بدأت مع سيارة ’308 جي تي إس‘ في عام 1977. وبالرغم من أنها أقل تطرّفاً قياساً بسيارة ’488 بيستا سبايدر‘، إلا أنها تحمل خواصّ رياضية أكثر من ’488 سبايدر‘، التي حلّت مكانها في التشكيلة.

مما يسمح لـ ’إف 8 سبايدر‘ بتحديد معيار جديد لسيارات رياضة ’الهواء الطلق‘ من حيث الأداء العملي، والقيادة الاستثنائية، وتوفير تجربة قيادة متميزة. وفي الواقع، تبدو سمات تفوّق السيارة واضحة من خلال دمج ديناميكيات القيادة مع الراحة المذهلة في الداخل. وتجمع ’فيراري إف 8 سبايدر‘ بين خواصّ أروع المحركات المزودة بثماني أسطوانات في تاريخ العلامة، ومتعة قيادة لا مثيل لها.

ويرتقي المحرك V8 بالأداء إلى مستويات جديدة وغير مسبوقة، دون أن يقتصر ذلك على المحركات المعززة بشاحن توربيني، بل يمتد إلى وحدات الطاقة بكافة أنواعها. ويعتبر هذا المحرّك V8 نموذجاً متطوراً عن سابقه الذي فاز بجائزة ’أفضل محرّك‘ الدولية لأربع سنوات متتالية (2016، 2017، 2018 و2019)، فضلاً عن اختياره كأفضل محرك في العقدين الماضيين، وهو ما يعتبر إنجازاً مذهلاً وغير مسبوق في تاريخ الجوائز.

ويتمثل الإنجاز الأبرز لسيارة ’إف 8 سبايدر‘ في إطلاق العنان لقوّتها دون أي فوارق في الشحن التوربيني، مع الاحتفاظ بصوت الهدير الفريد والخاص بالمحرك V8. وأصبح بالإمكان الاستمتاع بهذا الأداء المذهل واختبار تجربة قيادة غاية في السلاسة والتميز بفضل التصميم الذي تمتزج فيه مجموعة من حلول الديناميكا الهوائية المبتكرة والمستوحاة من عالم سباقات السيارات.

وتتجسد مهمة كل نموذج جديد في مارانيللو بطرح ميّزات تصميم جديدة والتفوّق على النماذج السابقة في جميع الأصعدة. وتتمثل أبرز التحديات التي تواجه المهندسين والمصممين في الارتقاء الدائم بحدود الإبداع والتكنولوجيا عبر التوصّل لحلول جديدة ومبتكرة، وتحديد مستويات جديدة للتميّز. وهو ما نجحوا به – مجدداً – مع هذا النموذج الجديد.

وتحلّ ’إف 8 سبايدر‘ بديلاً عن ’488 سبايدر‘ مع مواصفات محسّنة بشكل كامل؛ وبغض النظر عن محرّكها الذي يوفر قوة 50 حصان بخاري إضافية، فإن سيارة فيراري الجديدة أخف وزناً بمقدار 20 كيلوجرام قياساً بسابقتها. كما أنها أثقل بـ 20 كيلوجرام فقط قياساً بنموذج ’488 بيستا سبايدر‘ الأكثر تطرّفاً. وتعتبر ’إف 8 سبايدر‘ أكثر فاعلية من حيث خواص الديناميكية الهوائية، وتم تزويدها بالنسخة 6.1 الجديدة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي.

ويعدّ محرك فيراري ذو الثمانية أسطوانات مثالاً رائعاً يجسد روح الرياضة ومتعة القيادة في عالم رياضات السرعة، لكونه محرك وسطي خلفي لسيارة ذات مقعدين. وتعمل فيراري على الوصول بهذه التحفة الهندسية إلى حد الكمال منذ أربعة عقود، وتركز على تحقيق التوازن الأمثل بين الوزن وديناميكيات القيادة.

تعتبر ’إف 8 سبايدر‘ من إبداعات ’مركز فيراري للتصميم‘، الذي يواصل توجهاته التي بدأها مع ’إف 8 تريبوتو‘ وكانت بمثابة البداية نحو لغة تصميم جديدة ستستمر في التأكيد على الخواص الرئيسية لعلامة ’فيراري‘، والمتمثلة في الأداء الرفيع والكفاءة الاستثنائية من حيث الديناميكية الهوائية.

تمّ تزويد سيارة ’إف 8 سبايدر‘ بمجموعة من الحلول الديناميكية الهوائية المتطورة والمستمدة من الخبرة المعمقة التي اكتسبتها الشركة في مشاركاتها ببطولات ’جي تي‘ و’تشالنج‘. وقد تم تطوير هذه الحلول بهدف صنع سيارة مع محرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة ليقدم أعلى مستويات الأداء الممكنة.

يعتبر التزام فيراري بمعايير جودة لا تضاهى، وزيادة التركيز على خدمة العملاء، تأكيداً على برنامج الصيانة الموسّع لمدة سبع سنوات، والمتاح لسيارة ’إف 8 سبايدر‘. ويغطي البرنامج النطاق الكامل من سيارات فيراري، ويشمل جميع أعمال الصيانة الدورية طيلة السنوات السبع الأولى من عمر السيارة. وتعتبر هذه الصيانة المجدولة خدمة حصرية تعزز ثقة العملاء بإمكانية الحفاظ على سياراتهم وفقاً لأعلى معايير الشركة من حيث الأداء والسلامة على مدى السنوات. تتوفر هذه الخدمة الخاصة أيضاً للمالكين الذين ينوون شراء سيارات فيراري المستعملة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com