حدد الصفحة

موبايلي تحقق الريادة في المنطقة بإجراء أول مكالمة صوتية (VoNR) باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة

موبايلي تحقق الريادة في المنطقة بإجراء أول مكالمة صوتية (VoNR) باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة

قامت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” بإجراء تجربة أول مكالمة صوتية (VoNR) ناجحة في منطقة الشرق الأوسط باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة (Stand Alone)، وذلك بعد أن تمكنت “موبايلي” من تجهيز شبكة الجيل الخامس المستقلة لخدمات البيانات، والتي تتميز باستقلالية تامة دون أي اعتماد على شبكة الجيل الرابع.

وقال المهندس علاء مالكي، الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي: “نعمل على تطوير قدرات شبكة موبايلي لتواكب أحدث التطورات في قطاع الاتصالات العالمي، وذلك ضمن رؤية الشركة لتمكين التحول الرقمي لقطاعات الأفراد والأعمال والحكومي تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

وأوضح مالكي بأن هذه الخدمة ستتيح خاصية الاتصال(VoNR)  لمستخدمي الجيل الخامس في موبايلي عن طريق إجراء مكالمات صوتية ومرئية باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة دون الحاجة إلى الانتقال لشبكتي الجيل الرابع أو الثالث. وتتميز مكالمة (VoNR) بسرعة إنشاء المكالمة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من برامج الترميز المدعومة والتي تسهم برفع دقة الصوت خلال المكالمات وتقليل الضجيج المحيط، مما يسهم في تحسين تجربة المكالمات الصوتية للمستخدم وتوفير العديد من الفرص لموبايلي”.

وقد تم إجراء الاختبار التجريبي لشبكة الجيل الخامس المستقلة في مقر موبايلي بمدينة الخبر باستخدام هواتف ذكية تدعم تقنيات شبكة الجيل الخامس. وبعد إجراء العديد من المكالمات الصوتية، فإن جميع مؤشرات الأداء الرئيسة نجحت في تحقيق النتائج المتوقعة، وكان الصوت واضحًا ومستمرا أثناء المكالمة. وأظهر الاختبار قدرة التردد الجديد للجيل الخامس (NR) على تعزيز نظام الوسائط المتعددة (IMS) لتوفير أفضل الخدمات الصوتية باستخدام تقنية (VoNR).

هذا وقد ساهمت عملية تدشين شبكة الجيل الخامس المستقلة والمكالمات الصوتية (VoNR) في إبراز قدرات “موبايلي” على استخدام التقنيات السحابية الرئيسة مثل البنية الخدمية والبرامج أحادية الخدمات وأساس الدمج لتقارب شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع وشبكات الجيل الخامس NSA و SA.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com