حدد الصفحة

ارتفاع إيرادات stc خلال فترة الاثني عشر شهراً من العام 2019م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 4.64%. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الرابع.

ارتفاع إيرادات stc خلال فترة الاثني عشر شهراً من العام 2019م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 4.64%. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الرابع.

أعلنت مجموعة stc عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

  • ارتفعت الايرادات الموحدة لفترة الاثني عشر شهراً من العام 2019م بنسبة 4.64% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق لتصل إلى 54,376 مليون ريال.
  • ارتفاع اجمالي الربح لفترة الاثني عشر شهراً من العام 2019م بنسبة 6.35% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ليصل إلى 32,407مليون ريال.
  • ارتفاع الربح التشغيلي لفترة الاثني عشر شهراً من العام 2019م بنسبة 1.95% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ليصل إلى 12,484مليون ريال.
  • ارتفاع الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) لفترة الاثني عشر شهراً بنسبة 7.29% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ليصل إلى 21,281مليون ريال.
  • انخفاض صافي الربح لفترة الاثني عشر شهراً بنسبة (0.23%) مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ليصل إلى 10,755مليون ريال.

تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2018م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 16 ديسمبر 2018م والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في يوم 24 أبريل 2019م، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الرابع من العام 2019م، أي ما يعادل1 ريال للسهم الواحد. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم المسجلين لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة والذي سوف يتم الاعلان عنها لاحقا. وسيتم الإعلان لاحقا عن تاريخ التوزيع.

وتعليقاً على هذه النتائج صرح المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، أن استراتيجية الشركة المشتملة على الاستثمار في مسارات جديدة ومتنوعة والأداء المميز من كافة قطاعات الشركة والشركات التابعة للمجموعة، مدعومةً بارتفاع عدد عملاء الجوال والألياف الضوئية وإيراد البيانات أدت إلى ارتفاع إيرادات الشركة السنوية بنسبة 4.6%. كما كان لبرامج تحسين الكفاءة التشغيلية دور في ارتفاع الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب بنسبة 7.3% للعام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقد قامت الشركة خلال الربع الرابع من عام 2019م بإطلاق السمة التجارية الجديدة الموحدة للشركة والشركات التابعة في السعودية والكويت والبحرين بالمواكبة مع التطور الذي تشهده المجموعة في مجال التحول الرقمي المتمثل في مسارات المدفوعات الرقمية والإعلام والترفيه، وانسجاماً مع الثورة الرقمية للبيانات والمتغيرات المتسارعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. كما أن السمة الجديدة تسهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لـ stc  كأحد أغلى العلامات التجارية في الشرق الأوسط عن العام 2019م وفق مؤشر براند فاينانس بقيمة 26.6 مليار ريال (7.1 مليار دولار)، إضافة إلى تصنيفها ضمن أفضل 50 شركة رقمية على مستوى العالم في العام 2019م والأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بحسب مجلة فوربس العالمية.

وتأكيدا على التزام المجموعة بمواصلة الريادة، كشف تقرير (مقياس) الحكومي الصادر من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تحقيق stc لأعلى متوسط لسرعة تحميل الإنترنت المتنقل على مستوى المملكة، حيث بلغت 45.4 ميجابايت في الثانية وذلك نتيجة للاستثمار المستمر في البنية التحتية للشركة حيث تم تركيب أكثر من 2300 برج من

أبراج الجيل الخامس خلال عام 2019م والتي سيكون لها أثراً إيجابياً على سرعات تحميل الانترنت خلال الفترة القادمة. وعلى صعيد آخر، واصلت الشركة نشر شبكة الألياف البصرية في المملكة وذلك التزاماً منها بتحقيق المبادرات الرقمية في رؤية المملكة 2030، والتي تأتي كجزء من المبادرة الوطنية لنشر شبكة النطاق العريض (NBB) حيث ارتفع عدد عملاء خدمة الألياف البصرية (FTTH) بنسبة 23% في عام 2019م مقارنة بالعام السابق، وبلغ طول كابلات خدمة الألياف البصرية حوالي 217 ألف كيلو متر كما في نهاية عام 2019م.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com