حدد الصفحة

تقرير “أمن المؤسسات – تحديات العصر الجديد” يبحث المخاوف الأمنية الرقمية والمادية

تقرير “أمن المؤسسات – تحديات العصر الجديد” يبحث المخاوف الأمنية الرقمية والمادية

: فيما تتلاقى جهات عالمية رائدة في قطاع الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة’إنترسك 2020‘، أصدرت ’أوكسفورد أناليتيكا‘ تقريراً جديداً كشفت فيه عن توقعاتها بأن تصل التكلفة الإجمالية لـ ’الجرائم الرقمية‘ إلى 6 تريليون دولار أمريكي في عام 2021، بعد أن سجلت 1.2 تريليون دولار أمريكي في عام 2017.

وأشار ديفيد يونج، الرئيس التنفيذي لشركة ’أوكسفورد أناليتيكا‘، إلى جملة من النتائج الرئيسية والتوقعات التي تضمنها التقرير أثناء ندوة حوارية حول أمن المؤسسات في اليوم الثاني من المعرض؛ ومنها:

  • يُتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لإنترنت الأشياء إلى 520 مليار دولار أمريكي في عام 2021، بارتفاع عن 235 مليار دولار في 2017.
  • تشغيل أكثر من 28 مليار جهاز معزز بتقنيات إنترنت الأشياء حول العالم بحلول نهاية عام 2020، حيث ستتم معالجة 43% تقريباً من جميع بيانات إنترنت الأشياء في بيئة حوسبة متطورة، عبر المصدر ذاته، بدلاً من إرسالها إلى مركز بيانات في السحابة الإلكترونية.
  • الهجمات الإلكترونية باستخدام برمجيات الفدية ازدادت بنسبة 118% في الربع الأول من عام 2019، حيث أصبحت جهات التهديد الفاعلة تعلن عن اختراقها للمؤسسات بكل وضوح على ’الشبكة المظلمة‘
  • انتشار تقنيات الاتصال من الجيل الخامس 5G في عام 2020، والتي تعتمد على تقنيات جديدة في مجال السحابة الإلكترونية الافتراضية، سيشكل نقاط ضعف جديدة نظراً لكون شبكات الجيل الخامس مفتوحة وقابلة للبرمجة – مما يجعلها أهدافاً لجهات التهديد.
  • الافتقار لبنية تحتية تنظيمية للأمن السيبراني الخاص بإنترنت الأشياء يزيد من تردّد المستهلكين.
  • النقلة النوعية في الحوسبة الكمومية على مدى السنوات الخمس المقبلة، والتي قد تطغى على تقنيات التشفير الحالية، سيكون لها تأثيرات كبيرة على أمن وخصوصية البيانات.
  • تبلغ القيمة التجارية للبيانات الصحية في المملكة المتحدة 9.6 مليار جنيه إسترليني، أو 100 جنيه إسترليني لكل مريض، وفقاً لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة.
  • تشهد البيانات المتولدة حول العالم تغييرات في الحجم والنوع والسرعة، ويتوقع أن يصل الحجم إلى 44 زيتابايت في عام 2020، بارتفاع عن 4.4 زيتابايت في عام 2013.
  • على أساس يومي، يتم توجيه 294 مليار رسالة إلكترونية و65 مليار رسالة ’واتساب‘ حول العالم، بينما يولّد مستخدمو ’فيسبوك‘ بيانات بحجم 4 بيتابايت، أي ما يعادل 52 عاماً من البث المستمر لفيديو عالي الدقة

تجدر الإشارة إلى أن ’إنترسك‘ يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله؛ ويحظى بدعم شرطة دبي، وأكاديمية شرطة دبي، والدفاع المدني في دبي، ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، وبلدية دبي.

ويعتبر ’إنترسك‘ معرضاً ومؤتمراً تجارياً يقتصر حضوره على المتخصصين في المجال التجاري. ويفتتح أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً يومي 20 و21 يناير؛ ويقام في القاعات 2-8 من أرينا المركز التجاري وقاعات الشيخ سعيد 1-3 في مركز دبي التجاري العالمي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.intersecexpo.com

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com