حدد الصفحة

“دينابوك” تطلق حاسبها المحمول الأخف وزناً في العالم THE PORTÉGÉ X30L-G مع معالج “إنتل” من الجيل العاشر وشاشة قياس 13,3 بوصة

“دينابوك” تطلق حاسبها المحمول الأخف وزناً في العالم  THE PORTÉGÉ X30L-G مع معالج “إنتل” من الجيل العاشر وشاشة قياس 13,3 بوصة

أعلنت شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م” اليوم عن إطلاق Portégé X30L-G، وهو حاسب أعمال محمول كامل المواصفات مزود بالجيل العاشر من معالجات “إنتل” وشاشة قياس 13,3 بوصة. ويمتاز هذا الجهاز بسهولة حمله كونه الأخف وزناً ضمن فئته في العالم1، حيث يبلغ وزنه 870 غراماً فقط. وهو إلى جانب ذلك مزود بالعديد من المزايا الداعمة لتعزيز مستويات الاتصال، والأداء، والأمان، وتجربة المستخدم. ويتخطى الجهاز الجديد معيار “الأجهزة الحديثة” الذي تتبناه “مايكروسوفت” كأساس مرجعي لتصنيف الحواسب المتطورة.

وتم تصميم Portégé X30L-G لمواكبة متطلبات العمل الحديثة على أكمل وجه، سواءً في المكاتب أو أثناء التنقل. ويحقق هذا الجهاز التوازن الأمثل بين سهولة الحمل والمتانة بفضل هيكله المصنوع من المغنيسيوم، مما يجعله صلباً وخفيف الوزن في آن معاً. كما يراعي الجهاز في تصميمه تحمّل أقصى الظروف البيئية بمواكبته اعتبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD-810G)؛ حيث خضع الحاسب لاختبارات السقوط والحرارة والرطوبة والاتساخ من الدرجة العسكرية لإثبات مدى صلابته، وهو بذلك يلبي متطلبات العمل الصعبة في البيئات الخارجية.

وتم تزويد Portégé X30L-G بشاشة كريستال سائل (LCD) عالية الدقة (FHD) وغير عاكسة قياس 13 بوصة تعمل بتقنية IGZO من “شارب”. وتوفر هذه الشاشة مستوى عالٍ من السطوع (470NIT) مع استهلاك أقل لطاقة البطارية بالمقارنة مع شاشات LCD العادية. ومع مدة تشغيل تصل إلى 14,5 ساعة* )مع شاشة IGZO) وميزة الشحن السريع خلال 30 دقيقة فقط لتشغيل البطارية مدة 4 ساعات، لا داعي للقلق بشأن الحفاظ على طاقة البطارية أثناء التنقل.

خفة الوزن وثقل الأداء

بالرغم من خفة وزنه وصغر حجمه، إلا أن حاسب Portégé X30L-G يوفر أفضل تجربة للمستخدمين في أي مكان؛ حيث يضمن لهم سرعة أعلى في العمل وزيادة في الإنتاجية مع تزويده بالجيل العاشر الأحدث من معالجات Intel Core™؛ بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات وسائط التخزين (SSD) بما في منافذ توصيل من نوع SATA، ومنفذ الملحقات الإضافية السريع (PCIe)، وتقنية الذاكرة السريعة Optane من “إنتل”. علاوة على ذلك، يوفر قارئ بطاقة الذاكرة Micro SD مزيداً من خيارات التخزين المحمولة، في حين تتيح ذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR4 سهولة أكبر في معالجة تطبيقات العمل الحديثة.

وبهذه المناسبة، قال داميان جاومي، رئيس مجلس إدارة “دينابوك يوروب ذ.م.م”: “يؤكد إطلاق الحاسب المحمول Portégé X30L-G على التزامنا المستمر بتطوير أجهزة تواكب متطلبات العمل الحديثة، كما يجسد قدرة مهندسينا على جمع أقوى المكونات المخصصة لتطبيقات الأعمال ضمن أجهزة صغيرة الحجم. لقد بدأ إنتاج الجيل التالي من حواسب الأعمال خفيفة الوزن، ونحن سعداء جداً لتبوء مكانة رائدة في هذا المجال”.

خيارات واسعة للتوصيل والحماية

يتمتع الحاسب الجديد بمجموعة واسعة من خيارات التوصيل الشبكي والمحيطي. ويشمل ذلك منفذ توصيل من نوع USB Type-C يتيح للمستخدمين إمكانية الشحن، والتوصيل إلى شاشات العرض، ونقل البيانات عبر منفذ واحد. وبالرغم من تصميمه النحيل للغاية، إلا أن الجهاز يحتوي أيضاً على منفذ وسائط متعددة عالية الوضوح (HDMI) بالحجم القياسي مع منفذي توصيل من نوع USB 3.0، مما يوفر على المستخدمين عناء اصطحاب مقابس التحويل معهم أينما ذهبوا. كما تتيح لوحة منافذ USB-C الاختيارية إمكانية التوصيل بنقرة واحدة للحد من تشابك الكابلات، ووصل الأجهزة الملحقة بشكل أسرع. وتم تزويد الجهاز أيضاً بأحدث وحدات الاتصال الشبكي من نوع Intel® 802.11ax (WiFi 6) مع بطاقة بلوتوث BT 5.0 WiFi لرفع سرعات الاتصال وزيادة عرض النطاق الترددي. ويوفر منفذ Gigabit-LAN وصولاً سهلاً وسريعاً إلى موارد شبكة العمل في المكتب.

وانطلاقاً من الأولوية الأمنية للأعمال؛ تم تزويد Portégé X30L-G بأنظمة أمنية سهلة التحكم لتحصين الشركات ضد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف البرمجيات والمعدات. ولمنع الوصول غير الشرعي إلى البيانات الحساسة للشركة، تم تزويد الجهاز بآلية مصادقة بيومترية للتعرف على الوجه وبصمات الأصابع باستخدام خاصيتي Windows Hello، وIntel Authenticate. وتساهم المكونات الأمنية الأخرى مثل وحدة النظام الأساسي الموثوق به (2.0 TPM) 2,0 ووحدة نظام BIOS من “دينابوك” في توفير مستوى إضافي من الحماية.

سيتوافر جهاز الحاسب المحمول Portégé X30L-G قريباً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لمزيد من المعلومات حول مجموعة منتجات “دينابوك”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://me.dynabook.com

* وفقاً لمواصفات الجهاز

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com