حدد الصفحة

فولكس واجن تطلق “تحدّي التنقّل” لدفع الابتكار التكنولوجي عند رواد الأعمال الشباب

فولكس واجن تطلق “تحدّي التنقّل” لدفع الابتكار التكنولوجي عند رواد الأعمال الشباب

أعلنت فولكس واجن الشرق الأوسط عن “تحدي التنقل من فولكس واجن” بالشراكة مع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”  – أكبر مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون-، ومؤتمر “STEP” ومنصة العمل “تركيب”. ويستهدف التحدّي رواد الأعمال الشباب من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الذين يمتلكون أفكاراً مبتكرة يمكن أن تؤثر على مستقبل التنقل. ومع ظهور المدن الذكية وتطوير التنقل في المناطق الحضرية، تشجع هذه المبادرة المشاركين على تقديم حلول قابلة للتحقيق، وذلك تماشياً مع رؤية فولكس واجن لدفع الناس إلى التقدم.

بدأ التحدي بالفعل في تلقي الأفكار عبر الإنترنت عبر موقع مؤتمر “STEP”، وسيتمكن نحو 20 فريقاً من المشاركة في التحدي، الذي يتضمن تجمعاً تدريبياً وإرشادياً، والمقرر إقامته في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال في يناير 2020. وستشارك الفرق التي تقدم الأفكار الأكثر جذباً في منافسة تُجرى في مؤتمر “STEP” في 12 فبراير 2020.

وعلق فيكتور دالماو، المدير العام لشركة فولكس واجن الشرق الأوسط قائلاً: “يمكن لرواد الأعمال الشباب في المنطقة المساعدة في إنتاج مجموعة كبيرة من المفاهيم المبتكرة التي يمكن أن تؤثر على مستقبل قطاع التنقل، خاصة في مدينة تركز على الحلول الذكية. نتطلع إلى التعرف على الأفكار الجديدة والعمل مع هؤلاء الأفراد لتطبيق مفاهيمهم من خلال تحدي التنقل من فولكس واجن”.

وفي معرض حديثه عن المبادرة، قال وليام شابل، المدير المالي التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون ونائب الرئيس التنفيذي – التكنولوجيا وريادة الأعمال في مركز “ديتك”: “نرحب بهذه المبادرة التي تتوافق مع قيم سلطة واحة دبي للسيليكون وعلى رأسها التعاون والمسؤولية تجاه المجتمع، وذلك من أجل بناء قطاع تكنولوجي أقوى، وهو ما يصب في مصلحة الجميع. يمتلك الشباب في منطقتنا إمكانات هائلة لم يتم استغلالها بالكامل، والتي من شأنها تطوير وتغيير قطاع التنقل والمدن الذكية إذا ما وجهّت بشكل صحيح. ونحن نقدر هذه الفرصة الفريدة للتواصل المباشر مع عقول شباب اليوم الذكية ونحرص على الترحيب بهم في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال”.

ستحصل المجموعة الفائزة على عضوية لمدة عام واحد في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، والتي تتضمن ترخيص الشركة واستخدام مساحات العمل المشتركة، بالإضافة إلى تلقي التوجيه والإرشاد وتقديم النماذج الأولية في مختبر “تركيب” تحت إشراف فريق “تركيب” المتخصص في الإلكترونيات والترميز والطباعة ثلاثية الأبعاد. كما ستحصل المجموعة أيضاً على تأجير مجاني لسيارة من فولكس واجن لمدة عام، ورحلة إلى مقر الشركة في ألمانيا لمقابلة رواد قطاع التنقل والمدن الذكية.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com