حدد الصفحة

“اتصالات” شبكة الهاتف المتحرك وشبكة النطاق العريض الأسرع في المنطقة

 تقديرا لجهودها الدائمة والمستمرة في الاستثمار في بناء واحدة من أكثر الشبكات في العالم تقدماً وتطوراً، لُقبت “اتصالات” اليوم بشبكة الهاتف المتحرك الأسرع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشبكة النطاق العريض الأسرع في دول مجلس التعاون الخليجي، وإفريقيا، والمنطقة العربية خلال العام الجاري 2019، من قبل شركة Ookla، الرائدة عالمياً في تطبيقات اختبار سرعة النطاق العريض وشبكات الهاتف المتحرك وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات.

وقد اعتمد هذا التصنيف على تحليل دقيق تقوم به  Ookla لملايين الاختبارات التي يقوم بها العملاء عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك. يتم تحديد جوائز    Speedtest ™  لأفضل مشغلي الشبكات باستخدام “نقاط السرعة” التي تتضمن قياسًا لسرعات كل مشغل (تنزيل وارسال)، وبالشكل الذي يسهم في تصنيف أداء سرعة الشبكة. وقد نجحت شبكة “اتصالات” في أن تكون أسرع شبكة هاتف متحرك وأسرع شبكة نطاق عريض في دولة الإمارات، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي دول مجلس التعاون الخليجي، وفي المنطقة العربية على التوالي.

واحتفاء بهذا الإنجاز، فقد تم تكريم “اتصالات” خلال احتفال حضره Doug Suttles الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لــ Ookla، والمهندس خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في “اتصالات”، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين من كلا الطرفين.

وبهذه المناسبة قال Doug Suttles ” تؤكد ’اتصالات‘ من خلال حصولها على هذه التكريم على التزامها طويل الأجل، بمواصلة ريادتها لصناعة الاتصالات إقليمياً وعالمياً، لاسيما وأن أهمية هذا التكريم تنبع من اعتماده على اختبارات يقوم بها العملاء عبر كل شبكة. وقد سلطت أحدث النتائج التي توصلت إليها شركة Ookla الضوء على إنجازات ’اتصالات‘ غير المسبوقة في شبكة الهاتف المتحرك وشبكة النطاق العريض في دول مجلس التعاون الخليجي، وإفريقيا، والمنطقة العربية على التوالي. ونحن على ثقة بأن هذه النتائج والإنجازات أسهمت بدور مهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل خمس دول في العالم تقدما من حيث شبكة الهاتف المتحرك، على حسب مؤشرSpeedtest Global Index  الصادر في أكتوبر من هذا العام. علاوة على تصنيف ’اتصالات‘ ضمن أعلى 10 شبكات نطاق عريض تقدماً وتطوراً في العالم، إذا ما تمت مقارنة الربع الثالث من العام الماضي 2018 بالربع الثالث من العام الجاري 2019″.

من جانبه قال المهندس خليفة الشامسي، ” تعتبر شبكات الاتصالات اليوم العمود الفقري للنمو والتطور الاقتصادي، حيث إنها تلعب دوراً محورياً في المساهمة في تحقيق التحول الرقمي والابتكار في الدولة. اليوم نحن سعداء في ’اتصالات‘ لحصولنا على لقب أسرع شبكة هاتف متحرك في الدولة والمنطقة من شركة Ookla  العالمية، وبالشكل الذي يسهم في تحقيق أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة في التحول إلى حكومة ذكية، وتمكين الاقتصاد الرقمي. كما يأتي هذا التكريم أيضاً للتأكيد على الجهود التي تبذلها قيادة “اتصالات” واستعداداتها لمواصلة الاستثمار في البنى التحتية والشبكية، وبالشكل الذي يلبي حاجات ومتطلبات شبكاتها المستقبلية”.

مضيفاً “يأتي هذا التصنيف كنتيجة لرؤية الشركة ولاستراتيجيتها المتمثلة في ’ قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات‘، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه ’اتصالات‘ استثماراتها في الابتكار، وفي خدمات وتقنيات الجيل القادم الرائدة والمبتكرة، وبما يعزز من قوة وكفاءة شبكتها”.

ومن خلال ريادتها في إطلاق وتمكين شبكة الجيل الخامس في الدولة والمنطقة، فقد أسهمت “اتصالات” بدور هام في وضع المعايير الرئيسية لصناعة الاتصالات، بعد أن كانت من أوائل شركات الاتصالات في العالم، التي بدأت في شهر فبراير من العام 2014، مرحلة الاختبارات التجريبية لشبكة الجيل الخامس.

وفي شهر مايو من العام 2018، أصبحت “اتصالات” أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يطلق في دولة الإمارات شبكة الجيل الخامس على نطاق تجاري، وكنتيجة لهذا الإنجاز فقد حققت “اتصالات” إنجازاً جديداً في رحلة ريادتها لشبكة الجيل الخامس تمثل في شراكتها مع معرض إكسبو 2020 دبي، وليصبح المعرض أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس من “اتصالات”، ولتكون منطقة المعرض المنطقة الأكثر ذكاءً واتصالاً في العالم.

وفي شهر مايو 2019، أصبحت “اتصالات” أيضاً أول مشغل في المنطقة يتيح لعملائه فرصة تجربة خدمات شبكة الجيل الخامس فائقة السرعة، بعد أن تمكنت قبل الكثيرين من توفير أول هاتف ذكي داعم لهذه الشبكة.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com