حدد الصفحة

مجموعة أكسفورد للأعمال تطرح تقريراً جديداً عن اقتصاد دبي

مجموعة أكسفورد للأعمال تطرح تقريراً جديداً عن اقتصاد دبي

أعلنت مجموعة أكسفورد للأعمال، وهي مجموعة الأبحاث والاستشارات العالمية، بأنها تعتزم طرح تقرير بعنوان: “دبي 2020″، الذي سيتضمن تحليلها الجديد حول التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار المتاحة في الإمارة، والمقرر نشره يوم الاثنين، 9 ديسمبر في ناسداك دبي، مبنى البورصة، مركز دبي المالي العالمي.

وستشهد الحلقة النقاشية التي تعقد بعنوان: “دبي ما بعد إكسبو 2020” مشاركة ملفتة من قبل أبرز ممثلي القطاعين العام والخاص الذين سيقدمون خلالها تصوراتهم حول استكشاف السبل الأمثل التي من شأنها أن تجعل حدث إكسبو التراثي العالمي يعود بالنفع والفائدة على الإمارة على مدى السنوات القادمة. كما سيعرض خبراء مختصون من القطاعات الرئيسية في المنطقة، بما فيها قطاع الشؤون المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبناء وتجارة التجزئة، أراءهم ووجهات نظرهم حول مختلف التحديات والفرص الماثلة أمام الدولة والمنطقة عموماً في السنوات المقبلة.

وستتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين، إليسار فرح أنطونيوس، رئيس مجموعة “سيتي بنك” في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المشرق العربي والعراق، وطه خليفة، المدير العام لشركة إنتل لمنطقة الشرق الأوسط، وحسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك العقارية. وسيتولى  بيلي فيتزربرت، المحرر الإقليمي في مجموعة أكسفورد للأعمال لمنطقة الشرق الأوسط إدارة وتنسيق محاور الحلقة النقاشية.

هذا وسيقام حدث طرح التقرير بالتعاون مع ناسداك دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي، بحضور ضيوف من الشخصيات القيادية المؤثرة وعدد من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.

ويشار إلى أن العديد من المحاور النقاشية التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال الندوة قد تمت تغطيها بشكل مفصل وموسّع في تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال الجديد. وباعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بمكانة قيادية كمركز مالي ولوجستي وتكنولوجي وترفيهي في المنطقة، فإن دورها ضمن دول مجلس التعاون الخليجي الأوسع نطاقاً، سيعتمد على مدى قدرتها لمواكبة والتكيف مع آخر الاتجاهات العالمية المستجدة بشكل مستمر. وانطلاقاً من دورها في دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وحرصها الدائم على تحديث نظامها المالي، وتشجيع المزيد من الاستثمار في البحث والتطوير، وتعزيز كفاءة وفاعلية الأطر التنظيمية والرقابية لديها، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بحاجة إلى مواصلة تبني أفضل الممارسات للحفاظ على مكانتها وتحسين مركزها في التصنيفات العالمية.

يسلط التقرير الصادر بعنوان “دبي 2020” الضوء على اقتصاد الإمارة التي تُظهر مؤشرات قوية على الانتعاش، لا سيما في أعقاب ما شهدته من نمو متباطئ على مدى السنوات الثلاث الأخيرة وبالرغم من الاضطرابات الإقليمية المتواصلة. كما يعرض التقرير بإسهاب التأثير الذي ستحدثه مختلف السياسات الشاملة على النظام الإيكولوجي للأعمال في دبي، ويقدم تصورات دقيقة حول ما يمكن توقعه خلال السنوات القادمة.

يتضمن تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال مقابلات أجريت مع العديد من أبرز الشخصيات القيادية المؤثرة في مختلف قطاعات الأعمال، ومن ضمنهم، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي. كما تجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير يستعرض تقييماً لأبرز الاتجاهات والتطورات المستجدة في جميع أنحاء الدولة، بما في ذلك تلك السائدة في مجال الاقتصادات الكلية (التجميعية) والبنية التحتية والخدمات المصرفية وغيرها. وسيتوفر التقرير عبر الإنترنت وعلى شكل نسخ مطبوعة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com