حدد الصفحة

دو وهواوي تطلقان تقريراً مشتركاً لتسليط الضوء على أهمية شبكات الجيل الخامس المحددة في تطوير حالات استخدام جديدة لقطاعات الأعمال

دو وهواوي تطلقان تقريراً مشتركاً لتسليط الضوء على أهمية شبكات الجيل الخامس المحددة في تطوير حالات استخدام جديدة لقطاعات الأعمال

: أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالتعاون مع هواوي، تقريراً مشتركاً يسلط الضوء على أهمية وجود خدمة شبكية مبرمجة للتكيف مع نمو الأعمال قادرة على توفير نقاط وصول متكاملة لتتناسب مع متطلبات الخدمات عبر قطاعات الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، يتناول التقرير الجديد مناقشة مجموعة من النقاط الرئيسية المتعلقة بتحديث وتحويل الشبكات بما ينسجم مع المتطلبات الناشئة عبر قطاعات الأعمال وتنامي الطلب على تطوير حلول وخدمات جديدة وعالمية المستوى للأفراد والمؤسسات تستند إلى تقنية الجيل الخامس.

 

ويستند التقرير الجديد على الشراكة التي تربط دو وهواوي والرامية إلى تطوير البنية التحتية الأساسية للشبكة وتعزيز مرونتها وقدرتها على تلبية متطلبات النمو المتوقعة وذلك بالاعتماد على نهج تقسيم الشبكة. وتتيح هذه الشراكة لشركة دو ابتكار خدمات جديدة واسعة النطاق وتقليل الوقت المطلوب لإطلاقها في السوق لا سيما مع التطورات التي تشهدها  قدرات شبكة الجيل الخامس ومجموعة المنتجات والحلول المستندة إليها.
ابتكار خدمات جديدة عبر القطاعات

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: ” تشهد قطاعات الأعمال في وقتنا الراهن تحولات كبيرة نتيجة ظهور العديد من التقنيات الناشئة التي غيرت ملامح عصرنا الحالي، الأمر الذي بات يتطلب تطوير خدمات وحلول رقمية ذات مستوى عالمي يتم توفيرها مع ضمان مستوى الخدمة، مما يسهم في خلق فرص أعمال جديدة وإحداث تأثيرات إيجابية في مجالات الخدمات المقدمة للأفراد وتلك التي يتم تقديمها للمؤسسات عبر قطاعات الأعمال. وستساهم عملية تطوير وتحويل شبكتنا من الجيل الخامس المستندة إلى السحابة، في مساعدتنا على مواجهة التحديات المستقبلية وخلق فرص جديدة في السوق فضلاً عن طرح خدمات تتسم بمرونتها وقابليتها للتخصيص بما ينسجم مع احتياجات كل قطاع. وتتيح لنا شراكتنا مع هواوي لتطوير شبكتنا الذكية المستندة إلى الخدمات الآلية بالكامل مواكبة التحولات والارتقاء بعمليات الشبكة وفق نهج الحلول الشبكية كخدمة”.

 

ومن جانبه قال لي شي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات:مع الفرص والإمكانيات اللامتناهية التي قدمها العصر الرقمي وما صاحبه من ظهور قطاعات وفرص أعمال جديدة عبر جميع المجالات، تفخر هواوي بشراكتها الاستراتيجية والمتميزة مع دو الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصال وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواصلة العمل معاً لدفع حدود الابتكار والاستفادة من القدرات الفائقة التي توفرها تقنية الجيل الخامس. ونحن واثقون بأن هذه الشراكة الاستراتيجية ستعزز من مرونة وكفاءة عمليات شبكة دو وقدرتها على تلبية الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية”.

 

قدرات شبكية ذات كفاءة عالية   

يفتح عصر شبكة الجيل الخامس الباب أمام إمكانات وفرص جديدة عبر جميع القطاعات، مما يساهم في تعزيز كفاءة العمليات الشبكية وتوفير ابتكارات جديدة لم تكن ممكنة مع الأجيال السابقة من الشبكات التقليدية. وتسعى دو انطلاقاً من مكانتها كشركة رائدة في تقنيات وحلول الاتصال، إلى تمهيد الطريق لتطوير مفاهيم شبكات الجيل الخامس المحددة ذات الخدمات المخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تُعد البنية التحتية الأساسية للشبكة أو ما يعرف بـ 5G core الأساس الذي تقوم عليه شبكة دو، ويتم تصميم هذه البنية لتوفير وصول سلس إلى الخدمات الشبكية بحيث تصبح إدارة الشبكة وعملياتها أكثر بساطة وسلاسة. وتساعد البنية الهيكلية القائمة على الخدمات الصغيرة في توزيع الخدمات بشكل منفصل إلى جانب تسريع عملية تقسيم الشبكة بالاعتماد على وظائف التزامن المرنة.

 

يوفر نهج تقسيم الشبكة بشكل ذكي وديناميكي، مع مزيج من قدرات الحوسبة المتطورة، اتفاقيات ضمان مستوى الخدمة بما يتماشى مع متطلبات القطاع لا سيما فيما يتعلق بضرورة توفير خدمات نطاق عريض محسنة إضافة إلى الموثوقية العالية مع تقليل وقت الاستجابة وتقديم الدعم لتقنيات إنترنت الأشياء. وستشكل السحابة الأصلية والبنية الهيكلية الموزعة حسب الطلب، والشبكة المتمركزة على الخدمات الصغرى، وحلول تزامن الخدمات بشكل كامل إلى جانب التقسيم متعدد الأبعاد، المكونات الأساسية لشبكة الجيل الخامس المحددة لشركة دو.

 

لمزيد من المعلومات حول التقرير المشترك الجديد بين دو وهواوي، يمكنك تنزيله باستخدام هذا الرابط: https://www.du.ae/about/media-centre/newsdetail/white-paper-du-huawei-for-5g-core-network-evolution_ar

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com