حدد الصفحة

فرتيف تفوز بجائزة أفضل حل لكفاءة الطاقة عبر نموذجها المبتكر لحلول ترشيد الطاقة كخدمة (ESaaS)

فرتيف تفوز بجائزة أفضل حل لكفاءة الطاقة عبر نموذجها المبتكر لحلول ترشيد الطاقة كخدمة (ESaaS)

حصدت شركة “فرتيف” بجائزة “أفضل حل لكفاءة الطاقة” خلال ورشة العمل العالمية العاشرة حول الطاقة والتغير المناخي التي نظمتها مجموعة الاتصالات الإسبانية العملاقة “تليفونيكا”، وذلك لجهودها في تطوير نموذج مبتكر لحلول ترشيد الطاقة كخدمة (ESaaS).

ونجحت “فرتيف” بتنفيذ مشروعٍ لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة يضم  في مبنى ’كونسيبسيون‘ التابع لمجموعة “تليفونيكا” في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث أسهم المشروع بخفض استهلاك الطاقة في بعض غُرف المعدات الفنية ضمن المبنى بنسبةٍ وصلت إلى 85٪، مما حقق وفوراتٍ في الطاقة بحوالي 1 جيجاواط سنوياً.

وتُمثل ورشة العمل ملتقىً سنوي يجمع أفراداً من جميع البلدان التي تنشط فيها مجموعة “تليفونيكا”، بهدف استعراض أحدث مبادرات المجموعة في مجال مصادر الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى إطلاق تحديات ومبادرات جديدة لتعزيز خفض استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية المرتبطة بعمليات المجموعة عالمياً.

هذا وكانت “فرتيف” قد حصدت نفس الجائزة خلال العام الماضي بعد نجاحها في تثبيت أنظمة الإدارة الحرارية ضمن أحد مراكز البيانات المهمة التابعة لمجموعة ’تليفونيكا‘، والكائن بالقرب من العاصمة الكولومبية بوغوتا؛ كما حصدت في عام 2017 جائزة “أفضل شريك للعام”.

 

وأطلقت “فرتيف” و”تليفونيكا” خلال شهر فبراير 2018، شراكة عالمية طويلة الأمد تهدف إلى تعزيز ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة بالاعتماد على أحدث حلول البنية التحتية المُخصصة، حيث أكدت هذه الشراكة على التزام “فرتيف” بتقديم حلول ترشيد الطاقة كخدمة ESaaS)) ضمن المواقع الرئيسية ومواقع الوصول التابعة لمجموعة “تليفونيكا” في أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث ستُغطي هذه الحلول جوانب متنوعة على مدار السنوات العشر القادمة، بدءاً من التقييم المبدئي للمواقع وصولاً إلى تقديم خدمات الصيانة الشاملة.

وبهذه المناسبة، قال نيلمار سيكوماندي رئيس البنية التحتية للشبكات والأنظمة لدى مجموعة ’تليفونيكا‘: “استطعنا تحقيق أهدافنا المتعلقة بترشيد الطاقة والتغير المناخي قبل الموعد المُحدد، الأمر الذي دفعنا إلى تحديد أهدافٍ جديدة أكثر طموحاً لتعزيز الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، وتحقيق المزيد من كفاءة الطاقة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على أوسع نطاقٍ ممكن”.

وأضاف سيكوماندي: “يتطلب تحقيق أهدافنا الجديدة مواصلة تطوير نموذج حلول ترشيد الطاقة كخدمة (ESaaS)، والتي أثمرت عن تجديد العناصر التكنولوجية في مبنى “كونسيبسيون”، كما نواصل العمل على توفيرمشاريع مماثلة في بلدان أخرى، خلال النسخة المقبلة من “ورشة العمل العالمية حول الطاقة والتغير المناخي 2020″ التي ستنطلق في تشيلي”.

بدوره، قال فرناندو غارسيا نائب الرئيس والمدير العام لشركة “فرتيف” في أمريكا اللاتينية: “تؤكد هذه الجائزة على التزامنا بإجراء تحسينات مستمرة في مجال كفاءة استهلاك الطاقة، وذلك من خلال خبرات وجهود موظفينا والجودة العالية للحلول التي نطورها، إذ تسهم حلولنا في تمكين العملاء من التقيّد بالمعايير والمفاهيم المستدامة على نطاقٍ أوسع بمرور الوقت، وتحسين بصمتهم البيئية، فضلاً عن تحقيق وفورات كبيرة في تكاليف عملياتهم”.

من جانبه، قال أوسكار فينول مدير الحسابات العالمية الخاصة بمجموعة “تليفونيكا” لدى “فرتيف”: “نسعى من خلال تعاوننا مع “فرتيف” في مجال كفاءة الطاقة إلى تنفيذ مشاريع متنوعة تسهم بشكل كبير في ترشيد استهلاك الطاقة. وتبرهن الجوائز الثلاث التي حظيت بها “فرتيف” على مدى السنوات القليلة الماضية، على نهجنا المشترك الذي يهدف إلى تسريع الجهود لتطوير نماذج نوعية ومتقدمة، بما يسهم في تحسين البصمة البيئية للمجموعة وتسهم وتقليص التأثيرات الضارة لظاهرة التغير المُناخي”.

لمزيدٍ من المعلومات عن نموذج حلول ترشيد الطاقة كخدمة (ESaaS)، يرجى متابعة قناة ’فرتيف‘ على موقع ’يوتيوب‘ وزيارة موقعها الإلكتروني: Vertiv.com.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com